أودية الديسة الساحرة.. طبيعة خلابة ووجهة مثالية لعشاق الاستجمام بالسعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود العديد من البقاع الساحرة على أرضها ما بين المحميات الطبيعية التي تضم العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة وبين مواقع ومبانٍ أثرية تختزن قصصًا وروايات تشكّل في مجملها رموزًا ثقافية لحقب زمنية مهمة في تاريخ الحضارة الإنسانية، وتؤكّد في الوقت ذاته على عمق الإرث الحضاري للجزيرة العربية.

وجهة طبيعية خلابة

وإلى جانب ما توليه الدولة من اهتمام كبير بهذه المواقع، أعلنت السعودية من خلال الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق موسم شتاء السعودية ليتضمن العديد من الوجهات الخلابة في أرجاء المملكة.

وفي هذا التقرير نحزم الأمتعة ونتوجه صوب أحد البقاع المميزة من أرض المملكة التي تتسم بجمال التضاريس وطبيعتها الخلابة.. أنها أودية الديسة الساحرة.

أوديسة أحد أفضل الوجهات لعشاق الطبيعة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

تقع أودية الديسة الساحرة على بُعد 200 كيلو متر جنوب غرب تبوك وعلى ارتفاع يصل إلى حوالي 400 متر عن سطح البحر حيث يمكن للراغب في أخذ قسط من الراحة والهدوء وسط الطبيعة الساحرة الوصول إلى تلك الأودية بسيارته بكل سهولة.

وتتميز قرية الديسة بطقسها المعتدل على مدار العام وأرضها الخصبة والتضاريس الخلابة التي تشكل مجتمعا مميزا يحرص الكثير من الزوار على ارتياده.

عيون جارية

قرية الديسة بمياهها وعيونها العذبة الجارية على مدار العام تأسر أنظار الزوار بينما ترسم جبالها وأوديتها لوحة خلابة لا تمحى من ذاكر الزائرين لتلك الوجهة السعودية الساحرة.

حيث تعد أودية الديسة أحد أفضل الأماكن للتنزه على مدار فصول السنة بسبب اعتدال الطقس وروعة المناظر الطبيعية التي ترسم أجمل اللوحات مع جريان المياه العذبة عبر الأودية.

ويعتبر وادي قراقر أحد أشهر وأهم الأودية في الديسة حيث يتواجد فيه العديد من عيون المياه العذبة التي توجد في أعلاه ومنها العين الزرقاء والقطار والطريف والنمطية.

سحر الطبيعة وبساتين الفواكه في أودية الديسة  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

جبال ومساحات خضراء

حيث يبدأ وادي قراقر من سفوح جبال الحرة ويتفرع من أعلاه إلى فرعين هما: الشجنة اليمنى واليسرى حيث يصب هذا الوادي جنوب ضباء، وتقع عليه قرى الديسة وأبو العجاج والبديع ونابع داما، ويسمى وادي قراقر ووادي داما.

تجربة زيارة أودية الديسة تعتبر أحد أفضل التجارب السياحية بالسعودية حيث يمكن للزائر أن يشاهد العديد من أصناف الفواكه والخضروات على مدار العام والتي تشمل أنواعاً لا تنبت في الشتاء مثل الفراولة والمانجا.