أجمل الوجهات السياحية في الشارقة 2021

تشكل الشارقة واحدة من أجمل وجهات سياحية في الامارات فهي مدينة مفعمة بالتاريخ والحضارة بالإضافة الى الحداثة والتقدم العصري وتتألق بالطابع الثقافي والفني.

وتتميز الشارقة بسحر الطبيعة المتجسد في شواطئها الخلابة والحدائق والمحميات الطبيعية كما تتميز بكونها العاصمة الثقافية للامارات وتحتضن أهم الفعاليات الفنية والمتاحف وحملت لقب عاصمة الثقافة الاسلامية عام 2014.

واليوم نتعرف معكم على أفضل وجهات سياحية في الشارقة الامارة الساحرة التي تتألق بكونها تلائم العطلات العائلية وتقدم التنوع لعطلة تناسب كل الأفراد.

اكتشفوا أجمل وجهات سياحية في الشارقة لعطلات 2021:

تعرف على أجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة marviikad

متحف الشارقة للحضارة الاسلامية

يعد متحف الشارقة للحضارة الاسلامية من أجمل وجهات سياحية في الشارقة حيث يضم كنوز هائلة من معالم الحضارة الاسلامية بمختلف عصورها وهو أول متحف اسلامي في الامارات.

وتضم معروضات المتحف آلاف التحف من العملات والوثائق والخزف والسجاد والفسيفساء والمعادن وغيرها من المعروضات التي تكشف التقدم العلمي والحضاري في العصور الاسلامية.

متحف الشارقة للفنون

يعد متحف الشارقة للفنون من أفضل وجهات سياحية في الشارقة لمحبي الفن التشكيلي حيث يتألق بمئات المعروضات المميزة من اللوحات لأهم الفنانين الاماراتيين والعرب ومكتبة فنية ضخمة بالاضافة الى الفعاليات والندوات الفنية على مدار العام.

واجهة المجاز المائية

واجهة المجاز المائية من أفضل وجهات سياحية في الشارقة فهي وجهة ترفيهية مذهلة للعائلات مع مشهد البحر الساحر وتضم الواجهة حدائق ومرافق للترفيه مثل المقاهي والمطاعم ومسرح وملاعب متنوعة مثل ملعب الجولف وحديقة مائية ونافورة راقصة.

جزيرة النور

جزيرة النور من أجمل وجهات سياحية في الشارقة وتلائم العائلات والاطفال حيث تقع على بحيرة خالد وتقدم أجواء الترفيه وسحر مشاهد الطبيعة والفعاليات الفنية والثقافية.

وتضم جزيرة النور حدائق رائعة وممشى وحديقة للفراشات ومناطق للعب الأطفال بالاضافة المنحوتات والمعارض الفنية والتشكيلية ومكتبة حيث يمكن الاستمتاع بهدوء الطبيعة وممارسة القراءة.

مسجد النور

مسجد النور من أجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة monqeth

مسجد النور من أفضل وجهات سياحية في الشارقة فقد أنشئ المسجد بطراز عثماني كلاسيكي ويتمتع بهندسة رائعة تتجسد بالقباب والمآذن والأقواس والأعمدة ذات النقوش.

حديقة الشارقة المائية

حديقة الشارقة المائية من أفضل وجهات سياحية في الشارقة للأطفال والعائلات فهي متحف للأحياء المائية وتضم أحواض لمختلف الكائنات البحرية من البيئة المحلية.

وتقع الحديقة بمنطقة الخام حيث تضم 150 نوع من الأسماك والكائنات البحرية بالاضافة الى مرافق ترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والمركز التعليمي والمتحف البحري.

عين الامارات

عين الامارات أو عجلة عين الامارات من أفضل وجهات سياحية في الشارقة وهي عجلة فيريس عملاقة تضم 42 كابينة تدور حتى ارتفاع 60 متر لمشاهدة منظر بانورامي ساحر واطلالة لأفق الخليج العربي.

متحف الشارقة للعلوم

متحف العلوم من أفضل وجهات سياحية في الشارقة فهو يقدم طرق مبسطة لشرح العلوم عبر العروض العلمية والتفاعلية والورش والندوات والأنشطة العلمية والتي تقدم للأطفال وطلبة المدارس حول علوم الفضاء والأحياء وغيرها.

حديقة الشارقة الوطنية

وجهات سياحية في الشارقة بواسطة Makalu

حديقة الشارقة الوطنية من أفضل وجهات سياحية في الشارقة حيث تلائم العطلات العائلية وقضاء يوم ممتع في قلب الطبيعة حيث المروج الخضراء ومشاهد الزهور والأشجار وهي من أكبر حدائق الامارات.

وتضم الحديقة مناطق للعب الأطفال وممرات للمشي وركوب الدراجات وملاعب رياضية متنوعة بالاضافة الى المقاهي والمطاعم، وتقام بالحديقة أيضاً فعاليات فنية وثقافية وترفيهية.

منتزه الشارقة الصحراوي

منتزه الشارقة الصحراوي من أفضل وجهات سياحية بالمدينة وهي محمية طبيعية صحراوية تقدم معلومات حول البيئة الصحراوية للمنطقة وكائناتها الطبيعية ونظامها البيئي

وفي منتزه الشارقة الصحراوي يمكن للاطفال مشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية مثل الجمال والماعز والذئاب والضباع وغيرها من الحيوانات البرية بالاضافة الى زيارة متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي الذي يضم عينات بيئية متنوعة للحيوانات والنباتات.