جبل السودة.. مغامرة شيقة لعشاق الهايكنج في موسم "شتاء السعودية"

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي تأسر الملايين من عشاق الطبيعة حول العالم للقدوم إلى المملكة من أجل خوض تجربة مميزة وفريدة في مدن ومحافظات المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه سويا نحو إحدى البقاع الساحرة لعشاق المغامرة والترفيه وسط الجبال من الشباب المغامر الذي يرغب في مستويات الأدرينالين لديه.

سحر الطبيعة الخلابة

نتناول في تقريرنا اليوم قصة واحدة من أعلى الجبال في المملكة العربية السعودية.. أنه جبل السودة الذي يقع في القرية السياحية "السودة" في منطقة عسير في التي تبعد عن مدينة أبها حوالي 20 كيلومتر.

ويعد الوقوف على جبل "السودة" أحد أمتع التجارب على الإطلاق لأي مغامر في السعودية كونك تقع على قمة أعلى جبل في المملكة العربية السعودية.

والعديد من الأنشطة بإنتظار الزوار - المصدر روح السعودية

حيث يعد جبل السودة واحد من أعلى القمم الجبلية الشاهقة التي تتواجد في السعودية ويصل ارتفاعه إلى حوالي 3015 متراً عن سطح البحر.

ويمكنك لزائر جبل السودة التمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة في محيط الجبل وعلى مرأى العين، حيث يكسو جبل "السودة" أشجار العرعر الكثيفة.

مغامرة فريدة

وتقترب أشجار العرعر الكثيفة من بعضها البعض لتصنع مسطحات خضراء ساحرة وتخلق حياة فطرية لا توصف من جمالها لتزيد من روعة التجربة لأي زائر.

ويمكن لعشاق رياضة الهايكنج التي تعد واحدة من أمتع الرياضات في العالم التمتع بتلك الرياضة في رحلة إلى جبل السودة الساحر بطبيعته الخلابة.

ويمكن أيضا للزائر المحب للهايكنج التمتع بالعديد من المسارات لرحلة مميزة مليئة بالتشويق والمغامرة في قلب جبل السودة الساحر الذي يأسر الأنظار من الوهلة الأولى.

ومغامرة مميزة لعشاق الهايكنج- المصدر روح السعودية

تعد رياضة الهايكنج إحدى الرياضات الممتعة التي حظيت بإقبال كبير من الشباب السعودي بكونها تجرِبةً غنيةً من الاكتشاف لجمال الطبيعة الجغرافية بالمملكة وتنوع تضاريسها ومناخها.

حيث هواة هذه الرياضة متنفسا يُسهم في تحسين نمط حياتهم الصحية والترفيهية، وهو الأمر الذي تعمل على تحقيقه الهيئة السعودية للسياحة خلال موسم "شتاء السعودية" الذي انطلق تحت شعار "الشتاء حولك" في العاشر من ديسمبر الماضي.

ومن المقرر أن يستمر موسم "شتاء السعودية" حتى نهاية شهر مارس من العام الجاري 2021 في أكثر من 17 وجهة بالمملكة العربية السعودية.

أنشطة متنوعة

ويمكن لزائر منطقة السودة التمتع بالعديد من الأنشطة المختلفة لعشاق المغامرة مثل ركوب عربات التلفريك في سفح الجبل بالإضافة لمغامرة خاصة بالدراجات الجبلية.

تجربة زيارة منطقة السودة الخلابة لن تكون الأخيرة بالنسبة لك حيث يمكنك التمتع بركوب الخيل وخوض تجربة الطيران الشراعي فوق الوديان.

الليالي الساحرة لمنطقة السودة تجعلها أحد أفضل الوجهات لعشاق التخييم في أحضان الطبيعة والتمتع بمشاهدة النجوم الساطعة في السماء عن قرب.