الدمام.. أرض السحر والجمال والوجهة المفضلة لعشاق البحر والهواء العليل

تتميز الدمام بانها واحدة من المدن السعودية المميزة والتي تتمتع بالعديد من الوجهات السياحية الخلابة التي تأسر أعين الزوار من الوهلة الأولى.

وفي هذا التقرير سنحاول أن نسلط الضوء على أجمل المناطق التي يمكن زيارتها في الدمام التي تقع ضفاف الخليج العربي بالمنطقة الشرقية من المملكة.

أرض السحر والجمال

تكتسب الدمام مكانة خاصة لدى السعودية بسبب هويتها البحرية الساحرة التي جعلت منها وجهة مفضلة للسائحين المحليين ومن خارج المملكة.

الكورنيش الهادئ للدمام يزيد من سحرها في عيون زوارها حيث يمكن لهم الاستمتاع بمشهد الغروب أو الشروق مع مشاهدة أمواج البحر تتراقص أمامهم في لوحة فنية رسمت بإبداع واقتدار من الخالق عزوجل.

الدمام وجهة مثالية للساعين وراء سحر الطبيعة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

متنزه الملك عبدالله البحري

ويوجد في الدمام العديد من الأماكن المميزة يمكن الاستمتاع بها ومشاهدتها على امتداد متنزه الملك عبدالله البحري الذي يمثل الواجهة البحرية ويصل طوله إلى 4.5 كيلو مترات.

التقاء البحر والسماء في متنزه الملك عبدالله البحري يمنح الزوار فرصة مميزة للاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدينة وصخب الحياة بها.

وفي الناحية الأخرى يمكن للزوار أن يتمتعوا بالمساحات الخضراء مع ممشى ساحر يصل طوله إلى 8 كيلو مترات ومساحات للجلوس وألعاب الأطفال وملاعب رياضية ومرسى للقوارب.

كما يوجد في الدمام الكثير من أماكن لصيد الأسماك لعشاق تلك الهواية المميزة كما يمكن لجميع أفراد الاسرة برؤية بانورامية لمياه الخليج العربي

جزيرة المرجان

ويمكن لزوار الدمام الساحرة التمتع بالعديد من العروض المبهرة مع إطلالة جذابة على مياه البحر ونوافير المياه الساحرة في عمق البحر والتي يصل ارتفاعها إلى 35 متر.

ويمكن لزوار الدمام التمتع بالمناظر الخلابة في التي تتواجد في أول جزيرة صناعية في المملكة والتي تسمى جزيرة المرجان وتتميز بالعديد من الأماكن الساحرة والتصميم الرائع الذي يبهر الزوار من الوهلة الأولى.

وتبعد جزيرة المرجان على بعد 1800 من الكورنيش لتتيح للزوار الوصول إليها والاستمتاع بنسمات هواء البحر العليل في إحدى البقاع الساحرة بالمملكة.

العديد من الأنشطة البحرية المميزة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

منتجعات ساحرة

كما تتمتع مدينة الدمام بوجود العديد من المنتجعات بخيارات عائلية مميزة لجميع أفراد الأسرة بداية من حدائق الألعاب المائية المميزة ونهاية بالمناظر الطبيعية الساحرة التي توفرها تلك المنتجعات للزوار.

توفر تلك المنتجعات للزوار فرصة ممارسة العديد من الأنشطة البحرية المميزة مثل الغوص في الأعماق والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة.

كما يمكن لعشاق الرياضات البحرية ممارسة رياضتهم المفضلة في الدمام بداية من ركوب الأمواج ونهاية بالزحاليق التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

وسواء كنت تبحث عن الاسترخاء أو الطفو فوق الماء يمكنك أن تجد ضالتك في منتجعات الدمام الساحرة التي توفر العديد من الخيارات لعشاق الطبيعة بالشكل الذي يوفر لهم تجربة تجمع بين الاسترخاء والهدوء ونهاية بمغامرات بحرية شيقة تساهم في الحصول على إثارة ترفع مستويات الأدرينالين.

 كما يتواجد في مدينة الدمام العديد من الساحات والمناطق المفتوحة التي تحتضن مختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية والثقافية والرياضية لتزيد من روعة التجربة لعشاق تلك المدينة السعودية الخلابة.