الاماكن السياحية الموصى بزيارتها عند السفر الى بولندا

بولندا واحدة من دول شرق أوروبا المطلة على بحر البلطيق وتحمل شهرة واسعة بتاريخها العريق والهندسة المعمارية المتألقة من العصور الوسطى بالاضافة الى مكانتها الدينية وارتباطها بالتراث الأوروبي.

وبين مشاهد الطبيعة الخلابة في بولندا مثل الريف والبحيرات ومناطقها المتنوعة والغنية بالمعالم الرائعة وأسلوبها المميز في الطعام يجد الزوار متعة كبيرة في تجربة السفر الى بولندا خصوصاً لكونها صديقة للميزانية.

واليوم نستكشف متعة السياحة في بولندا من خلال مجموعة من الأماكن السياحية الموصى بزيارتها عند السفر الى بولندا فهي وجهة رائعة للأفراد والعائلات من محبي الهدوء والتاريخ..

اكتشف أجمل معالم السياحة في بولندا الجميلة:

قلعة فافل

قلعة فافل من اهم معالم السياحة في بولندا بواسطة DzidekLasek

قلعة فافل من أهم معالم السياحة في بولندا فهي تتمتع بطراز معماري قوطي خلاب حيث أنشئت في القرن الـ14 في عهد الملك كاسيمير الثالث كما تتميز بمقتنياتها من المجوهرات التاريخية التي تخص الفترة الملكية.

معسكر أوشفيتز

يرتبط معسكر أوشفيتز بذكريات أليمة حيث كان أحد معسكرات الاعتقال النازي في الحرب العالمية وشهد أحداثا مؤثرة بحق المعتقلين في أوروبا واليوم تحول الى متحف ونصب تذكاري يروي قصص التاريخ النازي ويعبر عن محاولات ارساء السلام بين الشعوب ونبذ الكراهية، ويعد المعسكر من أكثر معالم بولندا زيارة.

بحيرة ماسوريان لاكيلاند

بحيرة ماسوريان من أجمل وجهات السياحة في بولندا بواسطة SABIRAB

تعد بحيرة ماسوريان من أجمل معالم السياحة في بولندا فهي تقع على الحدود مع ليتوانيا في منطقة نهر فيستولا وهي عبارة عن 2000 بحيرة ترتبط بقنوات وأنهار في مشاهد من الطبيعة الساحرة، ويقوم الزوار بالتخييم والابحار والصيد او الاقامة في البيوت القروية المخصصة للضيافة وركوب الدراجات الجبلية والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في هذا المكان الخلاب كما يمكن مشاهدة المعالم التاريخية هناك مثل قلعة ريشيل وقلعة نيدزيتسا وكنيسة الباروك.

قلعة مالبورك

قلعة مالبورك من أهم معالم بولندا حيث تعود الى العصور الوسطى وتم انشائها عام 1274 لحماية منطقة مالبورك من هجمات الأعداء وتتميز القلعة باتساعها حيث كانت تضم في وقت المعارك آلاف من الفرسان.

منجم فياليتشكا الملحي

كهوف مناجم الملح في بولندا بواسطة Michal Osmenda

يقع منجم فياليتشكا الملحي في كراكوف وهو من أهم مناطق السياحة في بولندا فهو من أقدم مناجم الملح حول العالم ويعود الى القرن الـ13، أما اكثر ما يثير الدهشة فهو وجود مدينة كاملة تحت الأرض هناك منحوتة من الملح الصهري وتضم تماثيل وكنيسة وقاعات وممرات.

ساحة السوق

تقع ساحة السوق القديمة في كراكوف وهي من أهم معالم السياحة في بولندا حيث كانت من أكبر الساحات في العصور الوسطى وتم انشائها في القرن الـ13.

وتتمتع الساحة بوجود مباني تاريخية وقصور ومتاحف وكنائس تعود الى العصور الوسطى وعصر النهضة بالاضافة الى مقاهي ومحلات تجارية.

جبال تاترا

 جبال تاترا من أهم معالم السياحة في بولندا بواسطة Bartek12

جبال تاترا من أروع مناطق الطبيعة في بولندا وهي في سلاسل جبال القوقاز وتتميز بقمم تكسوها الثلوج طوال العام بالاضافة الى طبيعة خلابة من البحيرات والشلالات والوديان والمروج ويمكن الاقامة في بلدة زاكوباني عند الجبال والاستمتاع بإستكشاف الحياة الريفية الهادئة.

قناة إلبلاج

قناة البلاج هي شبكة قنوات مائية تعود الى القرن الـ19 وتمتد في شبكة متطورة بطول 80 كلم كوسيلة لرفع المياه من نهر إلبلاج وهي مرتفعة في بعض المناطق ومنخفضة في مناطق أخرى وتم اعتبارها من معالم التراث لليونسكو وعبر زيارة القنوات يمكن الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة.

غابة بياوفيجا

غابة بياوفيجا محمية طبيعية ومن أجمل مناطق السياحة في بولندا فهي تقع على الحدود مع بيلاروسيا وتضم العديد من الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض كما تقدم مشاهد خلابة للحياة البرية يتم تصويرها دائماً في قنوات الوثائقيات.

وتضم منطقة الغابات مجموعة من المعالم التاريخية مثل الكنائس الأورثوذكسية من القرون المسيحية الأولى ومساجد المسلمين التتار.