اكتشف أهم الآثار المصرية من منزلك

تعد الآثار المصرية بانها اروع الاكتشافات عن العصور القديمة حيث تركت الحضارة الفرعونية كم هائل من الآثار التي تروي لنا كيف يمارس الفرعونيين حياتهم بتفاصيلها عن طريق فن معماري لا مثيل له. نستعرض لكم في جولتنا اهم تلك الآثار التي ومنها المعابد المكتشفة عن الحضارة المصرية في جولات افتراضية من وزارة السياحة والآثار بمصر.

مقبرة كوم الشقافة

نقوش في احد المقابر الفرعونية بواسطة rottonara

نبدأ جولتنا في احد اهم المعالم الأثرية في مدينة الإسكندرية مقبرة كوم الشقافة من العصور الرومانية بالقرن الثاني الميلادي. تعتبر من اكبر المقابر الرومانية الموجودة بالإسكندرية. اكتشفت المقبر عن طريق الصدفة في عام 1892 وتحتوي المقبرة على زخارف وجداريات يكمل جمالها بانها اختلاط بين الفن الفرعوني والفن الروماني. اكتشف اهم مقبرة بالإسكندرية بجولة افتراضية عالية الدقة.

مقبرة مِحو الفرعونية

مقبرة “مِحو” اجمل مقابر الدولة القديمة في مدينة سقارة بكثرة تفاصيلها و رسوماتها الجدارية الفرعونية وبهاء الوانها الصامدة الي يومنا هذا. تخص المقبرة صاحبها “مِحو” وعائلته وهو رئيس القضاة والوزير من الأسرة السادسة في العهد الفرعوني. اكتشف الرسومات الرائعة بجولة افتراضية في مقبرة “مِحو”.

مقبرة الأخوين

نقوش في احد المقابر الفرعونية بواسطة dejong

وفي مدينة سقارة ايضاً مقبرة الأخوين التي تخص موظفي الأسرة الخامسة، الكاهنين “ني عنخ خنوم” و “خنوم حتب”. اكتشفت المقبرة في عام 1965 وتحتوي على الزخارف الفرعونية التي تحكي طريقة الحياة وممارستهم للصيد والزراعة وصناعة الذهب واشهرها في المقبرة رسمت رجلان يتعانقان وهذي رسمة فريدة لم تشاهد من قبل في مقابر سقارة. اكتشف مقبرة الأخوين بجولة افتراضية

مقبرة الملك رمسيس السادس

الملك رمسيس السادس حاكم هو الأسرة المصرية العشرين ومن الطبيعي ان يكون قبر احد ملوك الفراعنة يليق بمكانته وهذا ما نجده بالأقصر مقبرة “رمسيس السادس”. تتميز المقبرة بنقوش فريدة من نوعها وجاذبة للأنظار وهي في حالة جيدة من الحفظ. اكتشف احد اجمل مقابر وادي الملوك الان.

معبد الدير الأحمر

الي صحراء محافظة سوهاج لزيارة اروع الآثار المصرية في العمارة البيزنطية معبد “الدير الأحمر” المزين بالزخارف الجدارية. يعد من المتاحف المفتوحة التي تحمل الرسومات من العصور القديمة لأشخاص الدين والنقوشات المتنوعة. بني “الدير الأحمر” في القرن الرابع الميلادي على يد “الملك هيلانا” بأيقونة أثرية نادرة فتوجد مثلها ثلاث فقط بالعالم. اكتشف روعة النقوش في المعبد بجولة افتراضية

مقبرة الكاهن واح تي

احد اهم اكتشافات التي قامت بها وزارة السياحة والآثار المصرية مقبرة الكاهن المطهر “واح تي” تعود المقبرة الي احد كبار موظفين في عهد “الملك نفر اير كارع” منذ 4400 عام في منطقة سقارة. تحتوي المقبرة على عدة نقوش رائعة. اكتشفها الان بجولة افتراضية.