أجمل الشلالات في نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا من أجمل الدول من حيث الطبيعة في العالم فهي أرض الأنهر والجبال والبحيرات كما انها تضم مجموعة رائعة من الشلالات التي تجذب الأنظار إليها وتشكل محطة سياحية أساسية في البلاد. سنتعرف اليوم الى مجموعة من أجمل الشلالات من نيوزيلندا لتكون ضمن قائمة زياراتكم في هذا البلد حين يصبح ذلك ممكنًا في الفترة المقبلة. تابعوا هذه القائمة "الطبيعية" المميزة وشاهدوا صور الشلالات المبهرة.

شلالات كيتيكايت Kitekite

من شلالات كيتيكايت

تقع هذه الشلالات الشهيرة في غرب مدينة أوكلاند قرب شاطئ Piha الذي يجذب رواد رياضة ركوب الأمواج. يشكل محيط منطقة الشلالات التي يبلغ ارتفاعها نحو 40 مترًا مكانا رائعا للاستكشاف حيث توجد غابة مطرية بالقرب منها. أفضل وقت لزيارة الشلالات هي في فترة الصيف وذلك للاستفادة من مياه الشلالات النقية.

شلالات هوكا Huka

من شلالات هوكا

انها الشلالات الأكثر شعبية في نيوزيلندا وذلك لسهولة لوصول اليها كما انها من اجمل الأماكن الطبيعية في البلاد. تتميز الشلالات بحجم المياه الهائلة التي تتدفق من صخرة عملاقة في نهر وايكاتو، ويبلغ نحو 220 ألف لتر في الثانية فقط! الى جانب الشلالات ثمة مسارات للمشي والاستكشاف من زوايا عدة، حيث ثمة فرص لالتقاط صور رائعة وذلك خصوصًا عند انعكاس الشمس على مياه الشلالات التي تكتسب لونا كريستاليا.

شلالات بوين Bowen

 محي شلالات بوين

هذه الشلالات هي الأعلى في نيوزيلندا حيث يبلغ ارتفاعها 161 مترًا كما انه الشلال الأقوى لناحية استمرار تدفق المياه فيه على مدار العام. يمكن الوصول الى الشلال من خلال رحلة بحرية الى منطقة Milford Soud.  

شلالات Bridal Veil

 من شلالات Bridal Veil

يطلق على هذه الشلالات اسم "طرحة العروس" ويبلغ ارتفاعها نحو 55 مترًا وهي تشتهر بين محبي مسارات المشي في منطقة وايكاتو. يمكن الحصول على اطلالات بانورامية رائعة في المنطقة العليا من الشلال والتي يمكن الوصول إليها عبر مسارات مشي.

شلالات تاراناكي Taranaki

شلالات تاراناكي

تكشف زيارة الى منتزه تونغاريرو Tongariro رحلة رائعة الى شلالات تاراناكي المميزة. يجب ان يعلم الزوار ان الوصول الى الشلالات يحتاج الى مشي لنحو ساعتين لذا يجب الاستعداد لذلك جيدًا كما يمكن تنظيم رحلات متخصصة الى المكان مع دليل سياحي لتسهيل الأمور.