أروع القلاع بالقرب من لندن

يهمل العديد من السياح عنصرًا مهمًا يميّز إنكلترا خلال زيارتها، وهو القلاع الكثيرة الموجودة فيها. ففي محيط العاصمة لندن فقط، تنتصب الكثير من القلاع والقصور التي توثّق التاريخ الإنكليزي العميق والغني، منها ما يعود إلى القرون الوسطى وصمد خلال الكثير من الفتوحات والحروب والمعارك حتى الحرب العالمية الثانية. هذه القلاع الجميلة تعرض اليوم التاريخ الإنكليزي بشكل معمق ورائع.

في هذه القائمة، تعرّف معنا على أروع القلاع بالقرب من لندن.

قصر وندسور Windsor

 قصر وندسور

في بلدة هادئة مليئة بالتاريخ الإنكليزي، يسيطر قصر وندسور على المشهد. بناه ويليام الفاتح بعد أن غزا إنكلترا في العام 1066، والقصر اليوم هو متحف وسكن ملكي في الوقت نفسه، إذ تستخدمه الملكة إليزابيث الثانية بشكل كبير خلال السنة. وهو أكبر قلعة مأهولة في العالم.

أهم الأشياء التي يجب رؤيتها في هذا القصر هي غرف الولاية التي تحتوي على واحدة من أندر المجموعات الفنية في العالم. حفل تغيير الحرس هو تقليد بريطاني آخر يجب تفقده.

قلعة ليدز    Leeds

قلعة ليدز

تعد قلعة ليدز، ذات الـ900 عامًا، من الأجمل في العالم. كان ذات يوم معقلًا للنورمان ثم امتلكته ست ملكات من العصور الوسطى، كما عاش فيه هنري الثامن وزوجته الأولى كاثرين. هذا السكن الملكي السابق أصبح اليوم منزلًا ريفيًا، ولكن بتميز، إذ لا يوجد في معظم المنازل الريفية أبراج وأسوار شاهقة. كما تتميز غرف القلعة بأثاثها الفخم مع التحف والكنوز الأخرى، بما في ذلك مجموعة من أطواق الكلاب العتيقة.

قلعة ورك Warwick

 من داخل قلعة ورك

بدأ وليام الفاتح في بناء هذه القلعة على نهر أفون في العام 1068، أي بعد عامين من غزوه إنكلترا. ثم تم تطويرها إلى قلعة حجرية ضخمة في القرن الثاني عشر. وخلال القرون القليلة اللاحقة، تم تقوية القلعة مرات عدة، حيث اعتمدت ملكيتها على الميراث ومن كان يعمل لمصلحة الملك. وأثناء هذا الوقت، عجّت أبراج القلعة وأسوارها بالسجناء المشهورين حتى تحولت إلى منزل ريفي في القرن السابع عشر. أما اليوم، فتعد قلعة ورك متنزهًا مخصصًا للأنشطة التي تعود إلى القرون الوسطى، مثل الأبراج المحصّنة والمعارك بالسيف، للتعرف على هذه الفترة المثيرة في التاريخ الإنكليزي.

قلعة دوفر Dover

 قلعة دوفر الأكبر في إنكلترا

قلعة دوفر، الأكبر في إنكلترا، كانت تحرس القناة الإنجليزية لقرون، ما أكسبها لقب "مفتاح إنكلترا". أحرقها ويليام الفاتح عندما غزا إنكلترا في العام 1066.

القلعة عبارة عن مجموعة رائعة من المباني والخنادق والجدران. تم تحويل العديد من الأنفاق الموجودة أسفل القلعة إلى ملاجئ للحماية من الغارات الجوية كما إلى مستشفى تحت الأرض خلال الحرب العالمية الثانية. في جولتك، يمكنك زيارة الأبراج والمرور عبر الأبراج المحصنة والسير على سلالم ضيقة للغاية.

يذكر أن القلعة لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات كـDoctor Who وThe Other Boleyn Girl.