أجمل القلاع بالقرب من لشبونة  

قد لا يتمتع معظم القلاع البرتغالية بالحكاية الخيالية التي ستجدها في القلاع الأوروبية الأخرى، لكنها جميعها ذات تاريخ مهم، إذ عاصرت حقبات تاريخية عدة وتمكنت من الصمود حتى اليوم لتصبح وجهة سياحية محببة في البرتغال، سواء للسكان المحليين أو للسياح. لذلك، فإن رحلة إلى أحد القلاع بالقرب من لشبونة هي طريقة مبهجة لإعادة شحن حواسك.

في هذه القائمة، تعرّف على أجمل القلاع بالقرب من لشبونة.

قصر بينا Pena الوطني

قصر بينا الوطني مثال رائع للعمارة الرومانسية في القرن 19

يعد قصر بينا الوطني، الذي يقع على قمة تل في سينترا Sintra، واحدًا من أجمل القلاع في لشبونة وأكثرها تميزًا. كما يعد مثالًا رائعًا للعمارة الرومانسية في القرن التاسع عشر في البرتغال.

يقع القصر وسط حديقة تضم أكثر من 500 نوع من الأشجار من جميع أنحاء العالم، وهو أحد أكثر الأماكن السياحية زيارةً في البرتغال.

قلعة أوبيدوس Óbidos

قرية أوبيدوس حيث القلعة

قرية أوبيدوس أقدم من الرومان، رغم أن القلعة لم يتم بناؤها حتى القرن الثاني عشر. يُطلق على المستوطنة المحصنة اسم "هدية الزفاف" لأن الملك أعطاها لعروسه في العام 1282. تقع القلعة على تل، وتحيط جدرانها بالقرية كما كانت في العصور القديمة، وهي تتميز بأبراج عالية ومحاطة بالفناءات.

تعد القلعة مثالًا رئيسيًا على الهندسة المعمارية في العصور الوسطى، نظرًا لعناصرها الرومانية والقوطية والمانولية والباروكية. تبعد ساعة بالسيارة من لشبونة، وتضم فندقًا فاخرًا اليوم.

برج بيليم Belém

 برج بيليم من الداخل

إذا رأيت الكثير من صور البرتغال، فمن المحتمل أن تكون قد شاهدت برج بيليم حيث يتم استخدام معلم لشبونة هذا كرمز للبلد. يقع هذا المبنى، الذي يعود إلى القرن السادس عشر، في نهر تاجة Tagus. عندما بدأ المستكشفون البرتغاليون بالسفر حول العالم في القرن السادس عشر، فقد كان هذا البرج آخر شيء رأوه عند مغادرتهم وأول شيء رأوه عند عودتهم. ويعد البرج أكثر مناطق الجذب السياحي زيارةً في لشبونة.

قلعة ألمورول Almourol

تعد قلعة المورول مثالًا يحتذى به من المعالم العسكرية في العصور الوسطى. تقع القلعة على تل من الغرانيت على جزيرة صغيرة في منتصف نهر تاجة Tagus. لقد كانت قلعة دفاعية كبرى تقسم الأقسام المسيحية والمغربية في البرتغال. تضررت بشدة في زلزال في القرن الثامن العشر، ثم تم ترميمها على أساس مفاهيم رومانسية في ذلك الوقت.

قلعة إيفورامونتي  Evoramonte

محيط قلعة إيفورامونتي

قلعة إيفورامونتي هي بناء مهيب، بدأ تشييده في القرن الرابع عشر. تحتوي القلعة المستطيلة الشكل على أبراج دائرية وتقع فوق تل، مما يوفر إطلالات بانورامية على القرية. عقدة الحبل في الواجهة هي رموز لعائلة Bragança وكذلك التماثيل خارج القلعة. الداخل، بسقوفه المقببة، مدعوم بأعمدة ضخمة.

تشتهر قلعة إيفوراموني بأنها المكان الذي تم فيه توقيع معاهدة العام 1834 لإنهاء الحروب الداخلية.