وجهتكم المثالية حسب اهتماماتكم في النرويج

من لوفوتن

من لوفوتن

مشهد لاوسلو

مشهد لاوسلو

لوفوتن

لوفوتن

شاطئ Blue Flag

شاطئ Blue Flag

من Dyreparken

من Dyreparken

من منطقة كريستيانساند

من منطقة كريستيانساند

من شاطئ كفالفيكا

من شاطئ كفالفيكا

رحلة رائعة في احضان الطبيعة في سفالبارد

رحلة رائعة في احضان الطبيعة في سفالبارد

حديقة Dyreparken

حديقة Dyreparken

من سفالبارد

من سفالبارد

جمال طبيعي رائع في النرويج

جمال طبيعي رائع في النرويج

الاضواء الشمالية في سفالبراد

الاضواء الشمالية في سفالبراد

الحداثة في العاصمة اوسلو.

الحداثة في العاصمة اوسلو.

جولة مبهرة في سفالبارد.

جولة مبهرة في سفالبارد.

تتميز النرويج بطبيعة مذهلة

تتميز النرويج بطبيعة مذهلة

_تشهد اوسلو ورشة عمرانية

_تشهد اوسلو ورشة عمرانية

لا يسافر جميع السياح الى وجهة ما بهدف واحد، فمنهم من يقصدونها للمعالم الطبيعية المميزة او لطعامها الغني او لتراثها التاريخي وغيرها الكثير... لكن المثير أن ثمة بلدانا تقدم ما يرغب به السياح بكافة توجهاتهم لتكون مناسبة لاهتماماتهم مهما كانت، ومن هذه البلدان النرويج. ولذلك سنختار لكم اليوم وجهتكم المثالية في أرض الفايكينغ بناءً على شخصيتكم لتقضوا أروع إجازة.

لمحبي الطعام: أوسلو

كان عام 2017 عاماً مثالياً للعاصمة النرويجية أوسلو بالنسبة لعالم الطعام وانت كنتم من محبي تذوق النكهات الجديدة يجب ان تزوروا هذه المدينة النابضة بالحياة. مطاعم جديدة عدة فتحت أبوابها في مناطق في العاصمة لا سيما في Toyen، والاهم ان اكتشافها ليس صعباً خصوصاً وأنه من السهل التنقل بين احياء أوسلو سيرا على الاقدام. يمكنك تذوق العديد من الاطباق الخاصة بالدول الاسكاندينافية وصولاً إلى أحدث الاطباق البيروفية العصرية في مطاعم أوسلو مروراً بطعام الشارع عبر العربات والتاكوس والسوشي الياباني وغيرها الكثير... ما عليكم الا الوصول إلى أوسلو!

للباحثين عن الحداثة الهندسية: أوسلو أيضاً!

تشهد أوسلو طفرة عمرانية واضحة المعالم حيث تستكمل تحولها المذهل الذي بدأ قبل أعوام مع مجموعة من المعالم الهندسية الأيقونية مثل دار الأوبرا في أوسلو المني على شكل آيسبرغ خارج من أحد الفيوردات التي تشتهر بها البلاد الى جانب العديد من المتاحف الهامة ما يجعل زيارة أوسلو ضرورية لاكتشاف الهوية النرويجية المتجددة. من ابرز المعالم الحديثة مشروع الرقم التسلسلي او الـ barcode في منطقة Bjørvika وهو عبارة عن 12 مبنى عند مشاهدتها من بعيد تشبه الرقم التسلسلي، ونذكر كذلك متحف Munch الحديث ومكتبة Deichman فيما يجري حاليا بناء مجمع حديث للحكومة النرويجية.

للباحثين عن تسلية لا تنتهي: كريستيانساند

تعتبر مدينة كريستيانساند في جنوب البلاد وجهة العطلات المحببة للنروجييين كما ان السياح يقصدونها بكثرة كذلك فهي لديها الكثير لتقدمه بدءاً بالشاطئ الجميل الذي يعرف باسم Blue Flag حيث يمكن ممارسة السباحة والغوص وغيرها، وصولاً إلى الكثير من النشاطات التي تناسب كافة الأعمار. وتضم المدينة كذلك حديقة الحيوانات الأكبر في النروج وهي Dyreparken وهي كذلك مركز تسلية ضخم يضم منتزهات عدة منها منتزه مائي ومنتزهات أخرى مستوحاة من شخصيات كرتونية محببة لدى الأولاد.

لتجربة شتوية لا مثيل لها: سفالبارد

نعلم جميعاً أن النرويج بلاد باردة ولذلك فهي شهيرة بثلوجها ومناخها القارس البرودة في الشتاء ولا شك ان الكثيرين يحبون هذه الأجواء لذلك فإن زيارة منطقة سفالبارد خيار رائع لكم. فهذا الأرخبيل القريب من القطب الشمالي يعتبر واحداً من الأماكن المذهلة لاكتشاف عالم الثلج والجليد حيث يمكن تنظيم جولات إلى مواقع الآيسبرغ والتكتلات الجليدية أو لتكتشفوا عالم الدببة القطبية وغيرها الكثير... ولمتعة لا مثيل لها يجب ان تشهدوا سحر الأضواء الشمالية التي تبهر العالم بأسره، فيما أن سفالبارد هو المكان الاجمل لعيش هذه التجربة في النرويج.

لمحبي الشواطئ: لوفوتن

مع انها لا تشتهر بكونها وجهة شاطئية بامتياز، فإن النرويج لا تنقصها الشواطئ الرائعة أبداً! لذلك يمكنكم اكتشاف هذه الشواطئ المذهلة خصوصاً في أرخبيل لوفوتن الذي يضم في جزئه الشمالي شاطئ كفالفيكا الرائع الجمال. ويكتسب الشاطئ أهميته بكونه منعزلا ويحتاج الى السير لمسافة طويلة للوصول إليها لكنه يستحق الجهد نظراً لموقع المبهر وسط الجبال حيث ستستقبلك المياه الصافية ولا شيء سوى سحر لن تحظى به في كثير من المواقع الأخرى في العالم.

لمحبي الطبيعة: النرويج بأسرها!

لا يمكن الجزم أي منطقة تضم المواقع الطبيعية الاجمل في النرويج. في الواقع فإن البلاد بكاملها بقعة طبيعية مميزة في العالم... تمتع بالفيوردات (المضائق البحرية) الجميلة، وبالبحيرات المتجمدة وبالغابات الخضراء ومسارات السير في الجبال وغيرها الكثير حيث من الصعب ان تزور أي مكان في النرويج لا اتصال له مع الطبيعة...