كيف تختار الحقائب المناسبة لحمل أمتعتك أثناء السفر؟

ما حجم الحقيبة الذي تحتاج إليه لحمل أغراضك الخاصة خلال رحلة السفر؟

ما حجم الحقيبة الذي تحتاج إليه لحمل أغراضك الخاصة خلال رحلة السفر؟

مهمة اختيار حقيبة سفر ليست بالبساطة التي تبدو عليها

مهمة اختيار حقيبة سفر ليست بالبساطة التي تبدو عليها

كيف تختار الحقائب المناسبة لحمل أمتعتك أثناء السفر؟

كيف تختار الحقائب المناسبة لحمل أمتعتك أثناء السفر؟

طول رحلة سفرك ووجهة سفرك يجب أن يوضعا في الاعتبار عندما تختار حقائب سفرك

طول رحلة سفرك ووجهة سفرك يجب أن يوضعا في الاعتبار عندما تختار حقائب سفرك

حقائب السفر التي تتمتع بالمتانة تعد خيار جيد للغاية

حقائب السفر التي تتمتع بالمتانة تعد خيار جيد للغاية

التصميم الأنيق لحقيبة السفر غالبا ما يكون مصدر جذب كبير للمتسوقين لشراء حقائب السفر

التصميم الأنيق لحقيبة السفر غالبا ما يكون مصدر جذب كبير للمتسوقين لشراء حقائب السفر

معظمنا ينشغل بما نضعه في حقائب السفر من متاع، دون أن يلقي بالا لحقيبة السفر نفسها، بالرغم أن توفر حقيبة سفر جيدة ومناسبة لديك هو أمر غاية في الأهمية، ويمكنه أن يوفر عليك الكثير من المشكلات والأعباء خلال رحلة السفر، وخاصة عبء استبدال حقيبة السفر بحقيبة أخرى بسبب تعرض الحقيبة للتلف خلال الرحلة.

والحقيقة أن هناك خيارات لا تعد ولا تحصى للاختيار من بينها فيما يتعلق بحقائب السفر، بداية من حقائب الظهر وحقائب الكتف وحتى حقائب السفر الكبيرة بأنواعها، بما في ذلك حقائب السفر ذات العجلات، ودعونا لا ننسى حقائب الأجهزة الإليكترونية المحمولة مثل حقائب اللاب توب.

حقائب السفر متوفرة بمختلف الأنواع والأشكال، ولكنها قد تكون مكلفة للغاية، لذلك فإن اختيار حقيبة السفر التي تناسبك خلال رحلتك سفرك سيوفر عليك الكثير من العناء والتكلفة في وقت لاحق، إذا هل من الأفضل الاستثمار في حقائب سفر غالية الثمن؟ هل حقائب السفر الغالية دائما ما تكون عالية الجودة؟ ما الذي يجب عليك أن تضعه في الاعتبار عند شراءك لحقيبة سفر جديدة؟ تعالوا معنا لنتعرف على إجابات تلك الأسئلة بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدك على اختيار حقائب السفر المناسبة لحمل أمتعتك أثناء السفر:

اختيار حقيبة السفر الملائمة يجنبك الكثير من المشكلات:

حقائب السفر التي تتمتع بالمتانة تعد خيار جيد للغاية، خاصة إذا كنت تخطط لاستخدام حقيبة السفر مرات عديدة، كما أنها أقل عرضة للتلف والتمزق خلال رحلة السفر، وهو ما يضمن سلامة الأغراض التي تضعها في داخل حقيبة السفر، أما في حالة استخدام حقائب السفر المصنوعة من مواد رديئة، فتوقع أن ترى حقيبتك على الحزام الناقل في المطار ممزقة أو مفتوحة على مصراعيها.

احرص أيضا على تجنب اختيار حقيبة سفر ذات تصميم وألوان شائعة في حقائب السفر والتي تبدو من النوع التي يحملها معظم المسافرين، فهذا يجعل العثور على حقيبتك وتحديد مكانها على الحزام الناقل أكثر صعوبة كما يزيد من فرص استبدال الحقيبة مع حقائب مسافرين آخرين تشبهها تماما.

كيفية اختيار حقيبة السفر:

مهمة اختيار حقيبة سفر ليست بالبساطة التي تبدو عليها، وخاصة إذا كنت تخطط لاستخدامها مرات عديدة في المستقبل، إليك بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار حقيبة السفر:

طول ووجهة رحلة السفر:

طول رحلة سفرك ووجهة سفرك يجب أن يوضعا في الاعتبار عندما تختار حقائب سفرك، فمثلا إذا كنت ممن اعتادوا على السفر في رحلات قصيرة ومتكررة فإن حقيبة واحدة صغيرة أو متوسطة ستكون خيار جيد بالنسبة لك، في حين أن رحلات السفر الطويلة تحتاج إلى عدة حقائب مختلفة الأحجام لتتسع لجميع الأغراض.

طريقة السفر:

في حالة السفر عبر الرحلات الجوية سيكون عليك مراعاة لوائح وقوانين الطيران والتي تضع شروط على أوزان الحقائب، أما في حالة السفر البري فلا توجد قيود كثيرة على الأمتعة وحقائب السفر، ولكن ضع في الاعتبار أن السفر البري يحتاج إلى حقائب أكثر متانة، وذلك بسبب الصدمات والظروف القاسية التي غالبا ما تتعرض لها الحقائب خلال رحلات السفر البرية.

العملية:

التصميم الأنيق لحقيبة السفر غالبا ما يكون مصدر جذب كبير للمتسوقين لشراء حقائب السفر، ولكن يجب أن يوضع الجانب العملي في الاعتبار أيضا عند شراء الحقيبة، وذلك باختيار حقيبة يسهل حملها والتنقل بها، بأن تكون ذات مقبض قوي وأحزمة عريضة لحملها أو تكون ذات عجلات لجرها من مكان لآخر، اختر أيضا الحقيبة التي ستساعدك على تخزين وحماية أغراضك الشخصية على النحو الأمثل، بأن تكون الحقيبة مثلا ذات جيوب داخلية متعددة بحيث يمكنك فصل الأغراض الخاصة بك ووضعها في أقسام منفصلة.

الحماية:

ما هو نوع المواد التي صنعت منها حقيبتك؟ هل هي ذات هيكل مرن أم صلب؟ هل تأتي مع أقفال خاصة أو زر أمان؟ هل تتحمل الحقيبة الظروف القاسية التي قد تتعرض لها خلال رحلة السفر؟ إجابة هذه الأسئلة ستساعدك على اختيار الحقيبة المناسبة بالنسبة لك.

الحجم:

ما حجم الحقيبة الذي تحتاج إليه لحمل أغراضك الخاصة خلال رحلة السفر؟ هل توجد عدة أغراض شخصية خاصة بك ترغب في جعلها في متناول يدك طوال الوقت ولذلك ترغب في حمل حقيبة ظهر صغيرة إلى جانب حقيبة السفر؟ ما نوع الحقائب التي تسمح لها لوائح الطيران بالصعود على الطائرة خلال الرحلات الجوية؟ إجابة هذه الأسئلة ستساعدك على اختيار الحقيبة المناسبة بالنسبة لك.

التفرد:

ابحث عن التصميم واللون المميز في حقيبة سفرك لكي يسهل عليك إيجاد حقيبة سفرك خلال رحلة السفر ولتجنب خطر استبدال حقيبة سفرك مع حقيبة أخرى مشابهة لها مع أحد المسافرين.