نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة ضرورية جداً لتساعدكم على تجنب الوقوع في المرض او المشاكل المتنوعة وبالتالي إفساد رحلتكم .. لذلك تابعوا مع "هي" اليوم نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة وتتمتعوا برحلتكم من دون اي منغصات.

نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة.. اهم الخطوات الصحية

تفيد دراسة اجرتها صحيفة وول ستريت جورنال ان المياه في الرحلات عبر الطائرات ليست صالحة دائما للشرب وهي غير مناسبة لتناولها كما ينصح الخبراء كذلك بتجنب استخدام الاغطية والوسائد في الطائرة... اذ ان دراسة كشفت مؤخرا ان شركات الطيران تقوم بغسل هذه الوسائد والاغطية كل 30 يوماً لذلك فإن النظافة ليست دائماً موجودة في هذا الاطار ما قد يعرضنا لانتقال الجراثيم.  في السياق نفسه، يدعو خبراء السفر والصحة المسافرين الى عدم استخدام الطاولة المتحركة الصغيرة امامهم من دون تعقيمها فهذه الطاولة يتم تنظيفها مرة واحدة في اليوم فقط رغم الاستخدامات المتعددة التي يقوم بها المسافرون عليها.

اما في حال كنت تجلس بالقرب من شخص تبدو عليه علامات المرض من زكام وغيرها، ان كان حظك جيداً والرحلة غير ممتلئة لا تخجل من ان تطلب تغيير مقعدك كي لا تنتقل العدوى إليك!

وأخيراً ننصحك بشرب الكثير من المياه النظيفة كي تبقى مرطباً وسط الجو الجاف في الطائرة والبقاء على كميات مياه هامة سيمنع نشاف جسمك وعدم اصابتك بالم الراس او التشنجات والتعب.

نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة.. هكذا تتفادى ألم الأذن

يعتبر ألم الأذنين خلال وبعد السفر من العوارض الاكثر شيوعاً لدى المسافرين ولتفادي الاصابة بهذا الالم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة. اولاً يجب عليك ممارسة حركات التثاؤب والبلع باستمرار حيث يساعد ذلك في تحريك عضلاتك.

كما ننصحك بعدم النوم خلال الاقلاع والهبوط لحماية اذنيك وفي حال اجريت عملية مؤخرا في اذنيك يجب عليك استشارة طبيبك ان كان السفر آمناً لك.

وفي حال اردت استخدام سدادات الاذن يجب ان تكون منقّاة ونظيفة فهي تعدل الضغط بهدوء كي لا تصاب باضطرابات. اما ان كنت تعاني من حساسية معينة فيجب عليك ان تتناول الادوية الخاصة بالحساسية قبل سفرك بنحو ساعة.

نصائح سفر لتجنب المشاكل على متن الطائرة.. ابرز النصائح العامة

لتجنب المشاكل على الطائرة وتخفيف التوتر والضغط يجب عليك ممارسة روتين تخفيف الضغط، مثلاً تناول طعام خفيف منعش، اذهب الى الصالة الرياضية، إقرأ كتاباً والى ما ذلك. ونصيحة اخرى ضرورية متعلقة بما تحمله معك الى الطائرة فحاول الا يكون ثقيلاً والا تكون الاغراض كثيرة كي لا تتعب نفسك بنقلها ثم ايجاد مكان لوضعها او حتى تزعج الآخرين بالمساحة الكبيرة التي ستشغلها.

وضّب معك قناعاً خاصاً للنوع خصوصاً ان كانت رحلتك طويلة وخلال النهار فهذا سيساعدك على الاسترخاء والنوم ومرور الوقت بسرعة. ومن اهم النصائح كذلك ارتداء الملابس المناسبة للسفر فارتد ملابس مريحة وخفيفة ولا تنسَ احضار جاكيت مثلاً ان شعرت بالبرد.

واخيراً ان شعرت بالتوتر خلال الرحلة، يمكنك الاسترخاء واراحة اعصابك عبر الاستماع للموسيقى الكلاسيكية المريحة وممارسة تماريس التنفس كما يمكنك تبادل اطراف الحديث مع من تسافر معهم هذا مع ملاحظة عدم ازعاج الآخرين بالصراخ والضحك بصوت عالٍ.