نصائح لحزم الأمتعة بطريقة ذكية وسهلة  

اقتربت العطلة الصيفية وبات التفكير في الإجازة يراود العديد من الناس للاستمتاع بالسفر من حول العالم إما لاستكشاف مدن جديدة أو للاسترخاء في الجزر وتتنوع الأسباب.
 
ومسألة توضيب الحقية أمر لابد من معرفته بطريقة كافية حتى تكون الرحلة مريحة وخصوصاً إذا كانت لعدة محطات.

وفي موضوعنا اليوم نقدم لكم 6 نصائح مفيدة مقدمة من خبراء AirWayBill، التطبيق التشاركي الذي يتيح للمسافرين تحقيق الفائدة من رحلاتهم، وإنجاز مهمة الشحن التقليدية بطريقة حديثة.

قم بتحضير قائمة لحزم الأمتعة 

يساعد تحضير قائمة حزم الأمتعة المسافرين على تنظيم أغراضهم، بل أكثر، فهو يحثّهم على التمييز بين الأغراض الضرورية وغير الضرورية. التحضير هو دائماً الحلّ.

احزم أمتعتك بالشكل الصحيح 

عند توضيب شفرة حلاقة أو أيّ غرض يمكن أن يمزّق الملابس، تأكّد من فعل ذلك بشكل صحيح. وسيساعدك استخدام مشبك ملف كبير الحجم لتغطية شفرة الحلاقة في منع وقوع أيّ حوادث غير متوقعة. تأكّد من وضع المجوهرات في علب آمنة وحمل الأغراض المهمة (مثل النقود وجواز السفر والهاتف المحمول) معك دائماً على متن الطائرة. إذا كنت تحمل أغراضاً دقيقة، مثل وشاح حريري أو ربطة عنق باهظة الثمن، ضعها في أكياس بلاستيكية ذات سحاب -(يمكن العثور عليها في السوبر ماركت)- و اغلقها بإحكام لحماية الأغراض.

كُن على دراية بالقوانين 

إقرأ المعلومات المتعلقة بالإجراءات الأمنية المعتمدة في المطار؛ ما هي السوائل/المواد الهلامية المسموح بنقلها، وهل يجب توضيبها في كيس بلاستيكي شفاف ومغلق بإحكام؟ ماذا عن الأغراض الاستهلاكية المسموح بحملها والمعفاة من الرسوم الجمركية التي تختلف من وجهة إلى أخرى، والتي يمكن أن تتسبّب بتأخيرات كبيرة في قسم الجمارك عند الوصول إلى الوجهة المنشودة؟ ثمة بعض الأغراض غير المسموح بها على متن الطائرة (مثلما لا تسمح دولة معيّنة بدخول شخص إذا كان يحمل بعض المواد غير الشرعية). تأكّد من البحث عن القواعد التي ستساعدك على توفير المساحة والمال والعناء الذي يترافق مع إيقاف المسافرين في المطار لحملهم أغراضاً لا يسمح بها على متن الطائرة!

وضّب الملابس ذات الاستخدام المزدوج 

للمسافرين الذين يفضلون الملابس العملية والمواكبة للموضة في آن واحد، تُعتبر الملابس مزدوجة الاستخدام (مثل الجينز الذي يمكن ارتداؤه خلال النهار لإطلالة غير متكلّفة أو لتمضية أمسية في المدينة بإطلالة أنيقة، أو فستان يمكن ارتداؤه كقميص جميل) الخيارَ الأمثل. من المفيد أن يرتدي الشخص ملابس عملية؛ فهي ليست عصرية فحسب، بل تسمح أيضاً للمسافرين بتوفير المال والمساحة.

لفّ الملابس ولا تطوِها 

تجنّب الحاجة إلى كيّ الملابس بعد توضيبها من خلال لفّها. استفد من أكياس الضغط بعد لفّ الملابس لحمايتها وتوفير مساحة إضافية.

إملأ المساحات الفارغة 

الأمر غاية في السهولة، ولكن تذكّر احتساب الوزن أيضاً، فلا حاجة لتكبّد رسوم إضافية للأمتعة. يُنصَح هنا بلفّ القمصان والجوارب أو غيرها من القطع صغيرة الحجم، ووضعها داخل الأحذية أو القبّعات حرصاً على استخدام أيّ مساحة متوفّرة.

استفد من المساحة والوزن المتوفّرين لتحقيق الفائدة عبر التواصل مع مستخدمين آخرين على تطبيق AirWayBill يسعون إلى نقل أغراضهم أو يريدون شراء شيء من الخارج من خلال خدمة توصيل موثوق بها وأكثر توفيراً من تلك التي توفّرها خدمة البريد التقليدية. قم بتحميل تطبيق AirWayBill المتوفّر لأجهزة آيفون وأندرويد، مما سيتيح لك فرصة السفر بتكلفة أقل لرؤية من تحب أو لأخذ عطلة نهاية أسبوع خارج المدينة بأقل التكاليف.