أهم المعلومات للسياحة في قطر لعام 2017

هل تخطط للسفر قريبا إلى دولة قطر؟ إليك مجموعة من النصائح والمعلومات عن إمارة قطر والتي يجب أن تضعها في الحسبان قبل أن تبدأ في التخطيط لرحلة سفرك إلى قطر:

عاصمة قطر هي الدوحة، وتوقيتها هو توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي + ثلاثة ساعات.

اللغات الرسمية المنتشرة في قطر :

اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة ، واللغة الإنجليزية من اللغات الأجنبية واسعة الانتشار في قطر، كما تنتشر فيها اللغتان الفرنسية والبرتغالية.

العملة الوطنية واستبدال العملات في قطر:

 الريال القطري ويعادل 0.27 دولار أمريكي. الأوراق النقدية المتداولة من الفئات 500، 100، 10، 50، 5، 1 ريال قطري، العملات المعدنية المتداولة من الفئات 25، 50، 10، 5، 1، إلا أن العملات المعدنية الأكثر تداولا هي من الفئات 25، 50.

يمكن استبدال العملات دون صعوبة في المطار، مكاتب الصرافة والبنوك، يفضل تجنب استبدال العملات عن طريق الفندق الذي ستقيم فيه والأفضل استخدام البنوك ومكاتب الصرافة للحصول على سعر أفضل لتبادل العملات، توجد فروع البنوك الرئيسية في قطر في شارع حمد الكبير في الدوحة، ولا توجد قيود على استيراد أو تصدير العملة المحلية أو الأجنبية، باستثناء الشيكل المحظور في قطر.

الطقس في قطر:

مناخ جاف ومعتدل شتاء، حار ورطب صيفا، الطقس يتخلله عواصف رملية وترابية بانتظام.

كود الاتصال في قطر: 974+، ورقم هاتف خدمة الطوارئ: 999.

خدمة الإنترنت في قطر:

خدمة الإنترنت مجانية في معظم الفنادق الفخمة في قطر، ومنخفضة التكلفة في معظم الفنادق الخمس نجوم.

أفضل وقت لزيارة قطر:

لتجنب الطقس الحار والرطب في موسم الصيف في قطر ينصح بزيارة قطر في موسمي الشتاء والربيع وذلك خلال الفترة ما بين نوفمبر وحتى أوائل شهر إبريل.

العادات والتقاليد المحلية:

قطر دولة إسلامية، وهناك العديد من القواعد والعادات الثقافية والدينية التي تحكمها خاصة في خلال شهر رمضان المبارك، وعند زيارة الأماكن الدينية، وأهم هذه القواعد هي:

يحظر أن يقوم المسافر بحمل المواد الإباحية أو المواد المخدرة، يتم تفتيش حقائب المسافرين في قاعة الوصول إلى مطار الدوحة بحثا عن المحتويات المحظورة، وتخضع أقراص الفيديو الرقمية وأشرطة الفيديو للتدقيق للتأكد من عدم مخالفتها لقوانين الدولة، يمكن للمسافرين أن يحملوا معهم سلع فخمة مثل العطور للاستخدام الشخصي فقط.

 ينصح بارتداء الملابس المحتشمة في الأماكن العامة، خاصة النساء اللاتي يفضل أن يقمن بارتداء الفساتين الطويلة احتراما للثقافة والتقاليد المحلية.

أي تصرفات حميمية بين الرجل والمرأة في الأماكن العامة يمكن أن تؤدي إلى الاعتقال.

خيارات الطعام:

يوجد في قطر العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك الباكستانية والغربية والهندية، الشرق أوسطية والأسيوية وخاصة التايلاندية، الكاري من الأطعمة الشائعة في قطر وكذلك الأرز، البرياني، الدجاج، البطاطس، عصير الفواكه والمشروبات وجميعها متوفر في مطاعم ومقاهي قطر، وإذا كنت ترغب في تناول الأطعمة من المطبخ الأوروبي فيمكنك أن تجدها في المطاعم الفخمة أو الفنادق الفخمة مثل فندق رمادا أو ماريوت.

الضرائب والبقشيش:

في المطاعم غالبا ما يتم إضافة رسوم الخدمة إلى الفاتورة (تصل إلى نسبة 10٪)، وإذا كانت فاتورتك لا تشمل رسوم الخدمة يمكنك دفع البقشيش.

لا توجد ضرائب تفرض على الدخل الشخصي أو الشركات، ولا ضريبة استقطاع، ولا ضريبة القيمة المضافة في قطر.

الصحة:

لا يحتاج زوار قطر إلى تطعيمات محددة، ولكن يوصى بالتطعيم ضد التهاب الكبد الوبائي والتيفويد، معايير الرعاية الطبية جيدة للغاية في الدوحة، وتتوفر الرعاية والأدوية بسهولة، وعادة ما يدفع للمستشفيات والأطباء مبالغ نقدية مقابل الخدمات العلاجية المقدمة.

معدلات انتشار الجريمة في قطر :

قطر واحدة من أكثر الدول أمنا في منطقة الشرق الأوسط، ومعدلات الجريمة منخفضة إلى حد كبير في قطر وغالبا ما توصف مدينة الدوحة بأنها من المدن الآمنة.

اماكن الترفيه في قطر.. متعة متجددة لأطفالكم

أجمل المعالم السياحية في قطر

تعرف على أجمل شواطئ قطر