نصائح لرحلة سفر غير مكلفة إلى أمريكا اللاتينية

من سبق له وأن سافر في رحلة إلى أمريكيا اللاتينية قد يخبرك أن السفر إلى هناك كان تجربة سيئة للغاية، وقد يخبرك أنها واحدة من أفضل التجارب التي مر بها في حياته، والحقيقة أن كلا الإجابتين صادقتين تماما، فرحلتك إلى أمريكا اللاتينية قد تكون كابوسا حقيقا إذا لم تكن تعلم بالضبط ما عليك القيام به خلال رحلتك، ولكن إذا ما خططت جيدا لرحلة سفرك إلى أمريكا اللاتينية ستتمكن من قضاء وقت رائع في البلدان اللاتينية بكل ما تحمله من تراث ثقافي وطبيعة ساحرة وطعام رائع.

إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على الحصول على رحلة سفر مميزة وغير مكلفة لأمريكا اللاتينية:

اختار الوجهة المناسبة:

اختيار الوجهة السياحية المناسبة أمر يتطلب الكثير من البحث وعقد المقارنات، والأهم من ذلك يحتاج إلى أن تحدد أولا نوع الوجهة السياحية التي ترغب في السفر إليها وبعد أن تحدد كل هذا، احرص على مراعاة النقاط التالية في حالة السفر إلى أمريكيا اللاتينية:

لا تقم بالخلط ما بين تكلفة تذاكر السفر وما بين تكلفة الإقامة والرحلة.

الدول في أمريكا اللاتينية بشكل عام تشتهر بأنها مثالية لمن يرغبون في الحصول على عطلة موفرة للمال، ولكنها تتضمن أيضا الكثير من الوجهات السياحية الباهظة، فتعد المكسيك واحدة من أقل الوجهات السياحية في العالم من حيث التكلفة ولكنها تحتوي على منتجعات فخمة بتكلفة إقامة قد تصل بضعة مئات من الدولارات يوميا.

دولة بنما في الحقيقة تعد واحدة من الوجهات السياحية الجيدة على العكس مما يشاع ولكنك لن تلاحظ ذلك إلا بمجرد مغادرتك لعاصمتها.

تجنب زيارة البرازيل:

بالرغم من روعة وجمال البرازيل بشواطئها السياحية الرائعة ومعالمها السياحية المذهلة، إلا أنها لن تكون خيارا جيدا على الإطلاق لمن يرغبون في الذهاب إلى رحلة سياحية محدودة النفقات لأن البرازيل هي الدولة السياحية الأكثر تكلفة في أمريكيا اللاتينية.

اجعل وجبة الغداء هي وجبتك الرئيسية في اليوم:

لأنه ستكون وجبة كبيرة ومغذية ومشابهة للغاية لوجبة العشاء الرئيسية إلا أن وجبة الغداء أقل تكلفة من وجبة العشاء.

اذهب للسوق:

يمكنك أن تقول إن كل بلدة في أمريكا اللاتينية تحتوي على سوق محلي لبيع الأطعمة والأغراض المختلفة، والسوق المحلي في أمريكا اللاتينية سيكون مكان مثاليا لشراء الأطعمة أو الخامات المستخدمة في إعدادها بأسعار مناسبة.

لا تقم بحجز الفندق لكامل فترة إقامتك مقدما:

يكفي أن تقوم بحجز بضعة أيام قليلة فحسب، والسبب لأن هناك العديد من الفنادق الجميلة ذات تكلفة الإقامة المنخفضة والتي لا تدخل في قائمة الفنادق المسجلة للحجز من خارج أمريكيا اللاتينية، لذلك من الأفضل أن تلقي نظرة إضافية وتبحث عن فندق أفضل بمجرد وصولك.

ضع في الاعتبار بعد المسافة بين المدن وبعضها:

قد تبدو المسافة بين ليما إلى كوسكو أو بين بوينس آيرس الى سالتا غير بعيدة ولكن الحقيقة ليست كذلك، فالمسافة بين المدن في الدول اللاتينية الواحدة غالبا ما تكون بعيدة للغاية ولذلك فقد يستغرق التنقل بينها عدة ساعات، ولذلك عليك أن تضع في الاعتبار بعد المسافة بين المدن ولا تقرر الانتقال إلى مدينة أخرى إلا بعد أن تتأكد تماما من عدم رغبتك في العودة للمدينة التي قررت أن تغادرها مرة أخرى.

تعلم القليل من اللغة الإسبانية:

وهو أمر مفيد للغاية خاصة وأن جميع بلدان أمريكا اللاتينية تتحدث الإسبانية فيما عدا البرازيل التي تتحدث البرتغالية، ولكنك قد تجد أيضا الكثيرين ممن يجيدون التحدث بالإسبانية في البرازيل.

اختيار وسيلة الموصلات المناسبة في التنقل بين المدن:

مثل وسائل النقل العامة في دول أمريكا اللاتينية والتي تشتهر بأسعارها المنخفضة خاصة في دولة مثل المكسيك والتي تنخفض فيها أسعار الحافلات، ضع في الاعتبار أن الحافلات في المكسيك ليست جميعها منخفضة التكلفة، كما أن رحلات الطيران الجوية قد تكون في كثير من الأحيان أقل تكلفة وإضاعة للوقت من القيادة لمسافات طويلة.

قم بزيارة المدن الكبيرة في يوم الأحد:

لأنه اليوم الذي غالبا ما تكون فيه رسوم دخول المتاحف مجانية في أمريكا اللاتينية وستجد أن تكلفة الدخول إلى متاحف لأي أمريكا اللاتينية في الأيام العادية منخفضة نسبيا.