نصائح لمساعدتك على اختيار وجهة سفرك القادمة

يقولون إن العالم الذي نعيش فيه الآن أصبح في متناول الجميع، وأنه لم يعد هناك مكان في هذا العالم لا يمكن السفر إليه، وربما يكون ذلك أحد الأسباب التي تجعل من الصعب علينا أن نختار وجهتنا السياحية القادمة، فمع وجود المئات من البلدان والآلاف من الوجهات السياحية للاختيار من بينها، فإن إجابة ذلك السؤال: "أين يمكن أن نسافر في عطلتنا القادمة؟" ليست سهلة دائما.

الاستعانة بالأصدقاء والأسرة، وتفقد المواقع والمجلات السياحية قد تساعدنا كثيرا على وضع قائمة للوجهات السياحية التي قد نرغب في زيارتها، ولكن قبل ذلك عليك أن تضع في الاعتبار عدة أشياء هامة، وأن تبدأ بطرح الأسئلة على نفسك.

ما السبب الذي يجعلك ترغب في السفر؟

هل ترغب في السفر من أجل الحصول على بعض الراحة وقضاء وقت ممتع ؟ أم ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية مميزة احتفالا بمناسبة خاصة ؟ أم أنك ترغب فقط في الذهاب في رحلة استكشافية لمكان جديد ؟

إذا فكرت جيدا في إجابة ذلك السؤال، ستصبح خطوة أقرب من تحديد وجهة السفر التي تناسبك.

من سيرافقك في رحلة سفرك؟

من الضروري أيضا أن تضع في الاعتبار ما يرغب فيه رفيق سفرك، وكذلك ما يفضله أو لا يفضله في وجهة السفر، وبذلك ستتمكن من اختيار وجهة سفر تحوز على رضاك ورضى الجميع من رفقاء السفر.

ما نوع الوجهة السياحية التي ترغب في زيارتها؟

يمكن أن تجيب على ذلك السؤال عن طريق الإجابة عن تلك الأسئلة المتعلقة بالوجهة السياحية التي ترغب في زيارتها:

هل هي ذات طقس دافئ أم بارد؟

هل هي وجهة سياحية شاطئية أم جبلية؟

هل هو مكان مثالي للاسترخاء والحصول على الراحة أم لبدء مغامرة رائعة؟

هل يوجد فيها مواقع أثرية أم أماكن رائعة للترفيه؟

هل هي مثالية للتسوق أم للذواقة من هواة تناول الأطعمة اللذيذة؟

كم من الوقت تخطط لتخصيصه لعطلتك القادمة؟

إذا كنت تخطط للذهاب في إحدى الوجهات السياحية خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، مثل عطلة الأسبوع، فمن الأفضل أن تختار وجهة سياحية في داخل موطنك الأم، أما إذا كنت تخطط للذهاب في رحلتك سياحية خلال عطلتك السنوية ومدتها 3-4 أسابيع أو أكثر، فيمكنك أن تذهب إلى واحدة من الوجهات السياحية خارج البلاد.

احرص على ألا تقع في الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين عند الذهاب في عطلة سياحية خارج البلاد، وهو إعداد برنامج مزدحم لمشاهدة أكبر قدر من المعالم السياحية، والتركيز على ممارسة أكبر كم ممكن من الأنشطة الممتعة، أمر مثل هذا سيتسبب في شعورك بالإنهاك والإرهاق خلال رحلة العطلة والتي من المفترض أن تكون وقت للراحة، ولذلك من الأفضل أن تركز على القيام بما ترغب في القيام به حقا خلال عطلتك السياحية وزيارة الأماكن التي تثير اهتمامك.

ما هي الميزانية المحددة لرحلة سفرك؟

لحسن الحظ هناك عدد كبير من الوجهات السياحية التي تناسب مع كافة أنواع الميزانيات المحددة للسفر، فابحث عن الوجهات التي تناسب إمكانيتك الحالية.