نصائح رائعة تخلصك من توتر السفر خلال مناسبات نهاية العام

مع أن السفر خلال فترة مناسبات نهاية العام يعتبر مميزاً ورائعاً وفرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية بالنسبة للكثيرين فإنه كذلك يحمل بعض العناصر المزعجة والسلبية قليلاً التي قد تخلق ما بات يُعرَف بتوتر السفر خلال هذه الفترة.

الزحمة أولى إشارات السفر خلال مناسبات هذه الفترة فطبعاً ثمة الكثير من السيارات في الطرقات وصفوف انتظار أطول في المطارات والمتاجر وغيرها كما أن الطقس السيء ايضا خلال هذه الفترة قد يحدث امكانية أكبر لتأجيل والغاء السفر!

لكننا اليوم سنحاول تقديم نصائح بسيطة تخفف من التوتر الذي قد يصيبكم جراء هذه العوامل ومع أن هذه الزحمة لا مفرّ منه فإن تبسيط الأمور وتخطي التوتر يمكن ان نصل إليه.

سافري في يوم المناسبة!

أولى نصائحنا متعلقة باختيار الموعد الدقيق للسفر، ففي هذا الاطار ينصح بالسفر خلال يوم المناسبة نفسه مثلا ليلة رأس السنة حيث ان الحشود تكون أقل من الايام التي تسبقه واليوم الذي يليه. وحتى بالنسبة لثمن الرحلة قد يكون أقل حيث يفي الخبراء ان المسافرين الذين اختاروا هذه الاوقات وفروا حتى 12%. ستوفر بعض المال ولن تغرق في حشود المنتظرين لأن السفر خلال يوم المناسبة ليس شعبيا جداً وبذلك سيخف حتما توترك.

إختاري الرحلة المباشرة

لأن الاسابيع التي تصادف خلال المناسبات والأعياد وتعتبر الأكثر زحمة خلال العام في عالم السفر فإن ثمة فرصة أكبر لضياع الحقائب او حصول حجوزات اكبر من مقاعد الرحلة وغيرها من منغصات السفر. وهنا يجب ان تعلم ان التوقف للترانزيت في مطار ما قبل الوصول لوجهتك ما يمكن ان يوفر لك بعض المال لكنه حتماً سيزيد توترك ان كان من الحشد او من ناحية زيادة فرصة حصول امر خاطئ. فهل تخاطر بذلك لقاء توفير قليل من المال قد تدفع اكثر منه في حال حصل طارئ؟

أرسلي الهدايا بالبريد

نصيحة رائعة سنقدمها لكم الآن وهي مختصة بمشكلة يقع فيها الكثيرون منها خصوصاً من يسافرون خلال فترة المناسبات ويحتاجون لشراء هدايا لعائلاتهم واصدقائهم من وجهة سفرهم. وهنا يمكن اختيار مسألة إرسال الهدايا مسبقاً الى بلدكم وذلك لتفادي أي زيادة محتملة في الوزن الذي يحق لكم حمله وهذا يحل عددا من مشاكل تسبب التوتر فالى جانب دفع الاموال الاضافية فإنك ستتخلص من مسألة فتح حقائبك امام الجميع ومحاولة تعديل الوزن وما قد يسببه ذلك من احراج احيانا وكذلك تتفادى فرصة ضياع بعض الاغراض خلال النقل. وقد يحدث كذلك ان يقوم موظفو الامن والجمارك بفتح هذه الهدايا لأسباب أمنية ما قد يصيبك بالتوتر ايضاً لذا ضع في الحسبان دائما ارسال الهدايا بالبريد السريع.

يناير بدل ديسمبر

واخيراً لمَ لا تضعي في الاعتبار اختيار شهر يناير بدل نهاية ديسمبر لتتخلص من كل "ضجة" المناسبات ان كان ذلك متاحاً لك؟ الحشود أقل والزحمة أقل والاسعار أقل والسفر اقل صخباً ف يهذا الشهر. تفيد الارقام ان الاسعار في عالم الطيران خلال يناير هي الأرخص بالمقارنة مع الـ3 أشهر التي تسبقه. تخلص من توتر الميزانية واخترَ شهر يناير وتأكد انك لن تفقد الكثير من المتعة ان عدّلت موعد سفرك!

طبّقي هذه النصائح قدر الممكن وتخلصي من أي توتر لتكون رحلتك مليئة بالمتعة والاستشكاف.