نصائح فعالة لتوفير المال أثناء السفر

نصائح لتوفير الأموال أثناء السفر

نصائح لتوفير الأموال أثناء السفر

خطط للسفر بأقل التكاليف

خطط للسفر بأقل التكاليف

السفر متعة كبيرة وأعظم التجارب الانسانية حيث يمنحنا العديد من الخبرات والتجارب والذكريات، لكن السفر في عالمنا المعاصر أمر مرهق مادياً.

ومع الانفتاح على عالم السفر في الانترنت أصبح الكثير من سكان العالم يبحثون عن السفر بأقل التكاليف الممكنة للحصول على تجربة ممتعة وذكريات خاصة بهم.

ومن خبرات عشاق السفر نقدم لكم بعض النصائح الفعالة لتوفير المال أثناء السفر..

ابتعد عن الفنادق

الاقامة في الفنادق لم تعد هي الأساس كما كان في الماضي، فاليوم يبحث المسافرون عن فرص للاقامة بتكلفة أقل.

ويمكن البحث على الانترنت في وجهتك قبل السفر وايجاد الكثير من أماكن الاقامة الأقل رفاهية والأقل في التكلفة مثل بيوت الشباب والهوستيل (النُزل) وأيضاً الاقامة في منازل الآخرين مقابل أموال قليلة أو خدمات.

يمكن الحصول على الكثير من الفرص الملائمة عبر العديد من المواقع مثل AirBnB

استخدم المواصلات العامة

حين تكون في مدينة جديدة تندفع لايقاف تاكسي واختيار وجهتك، ولكن هذا القرار غير موفر للأموال على الاطلاق.

ينبغي التعرف على وسائل المواصلات العامة مثل المترو والحافلات في وجهتك فهي أقل تكلفة وأكثر متعة وتتيح التعرف على حياة السكان المحليين، كما يمكنك الاستفادة من بطاقات الخصم على المواصلات التي تتوفر في بعض الدول.

تناول الطعام المحلي

دائماً ما ينصحك كتيب الدليل السياحي للمدينة بمواقع معينة للزيارة وفنادق موثوقة ومطاعم جيدة، لكن هذه الترشيحات دائماً ما تكون إعلانات مدفوعة الثمن.

ان هذه الأماكن المختارة موجهة للسياحة بالأساس ومعظمها يتواجد بالقرب من المعالم السياحية لهذا السبب، لذلك فهي مرتفعة الثمن وتستنزف ميزانية السفر.

ويكمن الحل في تناول الطعام المحلي وتجربة المخابز المحلية وعربات الطعام (Street Food) وأسواق الطعام الشعبية وتجربة ويمكن سؤال السكان المحليين عن أفضل الأماكن.

تجنب شراء الهدايا التذكارية

يندفع الكثيرون الى شراء الكثير من الهدايا التذكارية خلال السفر لتصبح بمثابة ذكرى باقية من رحلتهم أو لاهدائها لبعض الأشخاص.

لكن هذه الهدايا تباع في محلات مخصصة للسياحة ومتواجدة بالقرب من المعالم السياحية بثمن يتجاوز قيمتها الحقيقة، فمعظمها رديء الصنع وغير أصيلة.. فهل تصدق أن معظم التذكارات الباريسية مصنوعة في الصين؟!

الأمر لا يستحق انفاق الأموال واذا كنت ترغب في ذكرى فإن الصور المتقنة هي أجمل ذكرى، ويمكن الاكتفاء بشراء هدية بسيطة.

إختيار الطيران الاقتصادي

توجد العديد من شركات الطيران التي تقدم الرحلات بسعر اقتصادي، لكنها تمنع حمل حقائب متعددة ولا تقدم خدمات على الطائرة.

قد تكون هذه الرحلات مناسبة لذوي الميزانية المحدودة والذين لا يمانعون في المغامرة بالسفر مع حقيبة للظهر، كما أنها مثالية للتنقل بين الدول الأوروبية والطيران الداخلي.