نصائح تحضير حقيبة السفر .. 8 أخطاء تفاديها تماماً

لا تقعي باخطاء التوضيب

لا تقعي باخطاء التوضيب

لا تقعي في فخ التوضيب الاضافي

لا تقعي في فخ التوضيب الاضافي

وضبي ما تحتاجينه فقط

وضبي ما تحتاجينه فقط

خططي مسبقا لما سترتدينه

خططي مسبقا لما سترتدينه

انتبهي لمسالة السوائل عند التوضيب

انتبهي لمسالة السوائل عند التوضيب

الطريقة الصحيحة للف الملابس

الطريقة الصحيحة للف الملابس

نصائح تحضير حقيبة السفر تتطور باستمرار لتلائم مختلف احتياجات المسافرين المتغيرة ورغباتهم المتنوعة ووجهات سفرهم طبعاً. وللحصول على توضيب صحيح وممتاز للحقيبة تسهّل من سفرنا يجب تفادي عدد من الاخطاء التي يقع فيها الكثيرون. اليكم أبرز 8 اخطاء يجب تفاديها تماماً عند تحضير حقيبة السفر.

تحققي من السوائل

لا شيء محبط أكثر من ان يتم اخذ مستحضراتك المفضلة من حقيبة الظهر التي تحملينها في الطائرة قبل انطلاق الرحلة. تأكدي تماماً من ان ما تريدين حمله من سوائل لا يخالف قوانين السفر لناحية ان الكمية اقل من 100 مل وموضبة في كيس بلاستيكي محكم الإقفال.... او حتى أفضل من ذلك حاولي توضيب كل ما تحتاجينه من سوائل في الحقيبة الكبيرة كي تؤمني وصولها بشكل آمن.

تنبّهي كي لا تفسد ملابسك

في وقت ان الطائرة تمر بمطبات هوائية كثيرة ويرتفع بقوة الضغط الجوي ثم يهبط فإن ذلك يؤدي لتغير الضغوط في العبوات البلاستيكية التي قد تكونين وضبتيها في حقيبتك. وذلك قد ينتج مثلا فوضى عارمة فقد تتفاجأين بأن عبوة منظف الشعر قد فتحت وأفسدت ملابسك المفضلة ! لا تسمحي لذلك بالحدوث عبر التأكد من أن جميع العبوات والسوائل قد تم توضيبها بشكل صحيح بأكياس بلاستيكية منفصلة بتمكّن عن ملابسك واغراضك الاخرى.

التوضيب الإضافي

خطأ شائع كثيرا ما يقع به المسافرون وهو التوضيب المكثف لكثير من الاغراض والملابس التي ينتهي بنا الامر بعدم استخدامها. ولتفادي ذلك يجب التنسيق المسبق لما سنرتديه ولو بالحد الادنى ويمكن اختيار الوان ملابس تتماشى مع بعضها واساسيات ضرورية للمشاوير المختلفة. كما من الضروري اعداد قائمة بالملابس وعند التوضيب التخلي عن عدد منها لاننا بالتأكيد لن نرتديها كلها.

تأكدي من الاوزان

نقطة هامة جداً يجب تفادي الوقوع بالخطأ فيها وهي الانتباه لمعايير شركة الطيران التي ستسافر معها خصوصاً للحقيبة التي ستحملها معك على الطائرة. اذ انه من المثير للغضب بالنسبة لك وللمسافرين الآخرين ان كانت هذه الحقيبة اكثر من الوزن المسموح به. تخيل انك ستضطر لفتح هذه الحقيبة وستعبث بأغراضك امام الجميع لتخفيف وزنها! وفر على نفسك هذا العناء وتأكد من هذه الامور قبل موعد الصعود للطائرة.

تفقد الطقس

لا شيء يفسد الرحلة اكثر من عدم التأكد من الطقس المناسب وبالنسبة للتوضيب كلنا وقعنا في خطأ اختيار ملابس غير مناسبة للبلد الذي نزوره! هذه المشكلة سهلة الحل لكن علينا ان نتذكر ان نتفقد الطقس عند التوضيب لاختيار المناسب وعدم توضيب كثير من القطع غير الضرورية. نصيحة ضرورية أخرى بعدم نسيان توضيب جاكيت خفيفة حتى ولو اخترنا وجهة ليس فيها هطول محتمل للامطار او البرد.

هكذا توضب الملابس

طريقة وضع الملابس في الحقيبة هامة جدا لتوفير المساحة حيث يمكن استخدام تقنية لف هذه الملابس في اسلوب يشبه "اكياس النوم". يمكن البدء ببسط الملابس الكبيرة كالجاكيتات والسراويل وبعدها لف القطع الاخرى فذلك سيؤدي لحصولك على مساحة اكبر لتوضيب عدد اكثر من الاشياء.

لا تقعي في فخ الاحذية

الطريقة الامثل لحماية ملابسك النظيفة من آثار الاحذية خلال التوضيب هو استخدام اكياس خاصة للاحذية لكن ان كنت لا تمتلكها يمكن توضيب هذه الاحذية بطريقة خاصة بأن تكون مقدمتها مواجهة للملابس اما الجزء الخلفي منها فيكون مواجها لكيس او حقيبة صغيرة او غيرها. لا تنسي ان وزن الاحذية ليس قليلا لذا لا تصطحبي الكثير منها بل فقط الضروري.

ملابس البحر

توضيب ملابس البحر فكرة جيدا دائما عند السفر. فقد نتفاجأ مثلاً بحمام سباحة ساخن او جاكوزي او ينابيع حارة او حتى رحلة بحرية غير متوقعة! ملابس البحر لن تأخذ مكانا في حقيبتك لذا وضبيها تحسبا لكافة الظروف.

انتبهي للوقت

لا تنتظري حتى آخر لحظة! ذلك يستوجب قليلا من التخطيط المسبق ومع ذلك لا يجب ان نترك التوضيب حتى آخر دقيقة. اعطي وقتا لنفسك حتى تفكري بالنشاطات التي ستمارسينها خلال السفر واي ملابس واحذية هي الاهم. كل ذلك سيمنحك وقتا وراحة اكبر عند التوضيب من دون الشعور بضغط الوقت حيث سينتهي بك الامر بالاستعجال ونسيان امور عدة او اضافة قطع لن تستخدميها ابداً.