أهم نصائح اختيار الفندق المناسب في رحلتك السياحية

تأكد من اختيار فندق ملائم لأطفالك

تأكد من اختيار فندق ملائم لأطفالك

توفر الافطار والانترنت من أهم مزايا الفنادق لتوفير الوقت

توفر الافطار والانترنت من أهم مزايا الفنادق لتوفير الوقت

التأكد من وجود انترنت في الغرف اذا كان عملك يتطلب اتصالاً دائماً

التأكد من وجود انترنت في الغرف اذا كان عملك يتطلب اتصالاً دائماً

اختيار فندق ملائم يضمن رحلة ممتعة

اختيار فندق ملائم يضمن رحلة ممتعة

من أهم عوامل الرحلة السياحية الناجحة اختيار الفندق، فالإقامة المريحة والمناسبة تمنح المسافر الراحة والمتعة اللازمة للاستمتاع برحلته.

ولا يوجد ما هو أصعب من إكتشاف أن الفندق أقل من التوقعات أو لا تتوفر فيه احتياجات أساسية للمسافر وهي تختلف بحسب طبيعة الأفراد والغرض من الرحلة.

وفي هذا المقال نستعرض معكم أهم النصائح التي تساعدكم على اختيار الفندق المناسب للإقامة في رحلتكم..

أفضل الأسعار

تأكد من حصولك على أفضل سعر فالفنادق الآن في عصر الانترنت تتنافس بصورة كبيرة وتحرص على ارضاء العملاء من خلال صفقات مغرية.

يمكنك البحث عن عروض كافة الفنادق في الوجهة التي تقصدها عبر المواقع المتخصصة مثل Booking و TripAdvisor.

السفر مع العائلة غير السفر بمفردك

اذا كنت تسافر بمفردك فهذا يختلف عن السفر مع العائلة، فقد تتغاضى عن بعض الظروف بمفردك لكنها لن تكون ملائمة لعائلتك.

عليك التأكد من مدى تناسب الفندق للعطلات العائلية وعدم وجود ملاهي ليلية ومقاهي صاخبة داخل الفندق وكذلك في المنطقة المحيطة من أجل جولاتك مع العائلة.

موقع الفندق

عليك التأكد بواسطة خرائط جوجل من موقع الفندق وكم يبعد عن المعالم والوجهات التي تقصدها في المدينة، فقد يكون الفندق فاخراً ومريحاً لكنه يتطلب البحث عن وسائل مواصلات بشكل دائم واستئجار تاكسي، وهذا بالطبع يستنزف ميزانية السفر.

يمكن التحقق من المسافات والوقت المطلوب للوصول الى المعالم القريبة للفندق وتحديد القرار في ضوء ذلك.

أسعار الوجبات

بعض الفنادق تكون مرتفعة الثمن في أسعار الوجبات وبعضها تقدم عروضاً وتخفيضات، وبالرغم من ان معظم السائحين يتناولون طعامهم في الخارج الا أن السفر مع العائلة مختلف.

فخلال التواجد مع العائلة قد يتطلب الأمر تناول الوجبات قبل الخروج في جولات سياحية وذلك في فترة الافطار أو الغداء وخصوصاً في وجود أطفال.

وينصح الخبراء بإختيار الفنادق التي توفر وجبة افطار مجانية حيث أن الخروج صباحاً والبحث عن افطار محلي بسعر مناسب يسبب ضياع الكثير من وقت وجهد الرحلة.

ملاءمة الفندق للأطفال

بعض الفنادق تعلن صراحة أنها للكبار فقط، وذلك لتكون مناسبة لرجال الأعمال والعطلات الرومانسية وهي تمنع دخول الأطفال.

وبعض الفنادق لا تمنع دخولهم لكنها غير مجهزة لاستقبالهم، بينما تقوم بعض الفنادق بمراعاة الرحلات الأسرية وتقوم بتوفير مسبحا خاص اللصغار وحديقة وملعب للهو.

الانترنت

اذا كان عملك يتطلب اتصالاً دائماً بالانترنت أو لديك أطفال يحتاجونه للتسلية فلا شك أن الانترنت يجب أن تكون على قائمة أولوياتك عند اختيار الفندق، ولكن يجب التأكد من توفره بالغرف بشكل مجاني، فبعض الفنادق توفره بالغرف بسعر مرتفع، وفنادق اخرى لا توفره في الغرف أصلاً، وحينها سيتوجب عليك الجلوس في ردهة استقبال الفندق معظم الوقت!

التصميم الداخلي

عنصر التصميم الداخلي من العناصر الهامة لاختيار الفندق ولراحتكم النفسية داخله، فالفنادق ذات التصميم الجيد والهادئ تمنح الزائرين شعوراً بالاسترخاء والمتعة.