تطبيقات هواتف للسفر من الضروري تحميلها في 2017!

تطبيق Waze

تطبيق Waze

تطبيق واتساب

تطبيق واتساب

تطبيق Hitlist

تطبيق Hitlist

تطبيق google trips

تطبيق google trips

تطبيق google translate

تطبيق google translate

تطبيق Day One

تطبيق Day One

في عالم السفر، قد يساعدك تطبيق هاتفي في توفير الوقت والمال في رحلتك المقبلة حيث أن العديد من تطبيقات هواتف السفر ستجعل تجربتك أفضل واكثر استفادة، إلا ان اكتشاف هذه التطبيقات الهامة في ظل وجود آلاف التطبيقات ليس سهلاً!

مجلة الـ"تايم" البريطانية أصدرت مؤخراً قائمة بأفضل تطبيقات في برامج "ios" و"android" للعام المقبل وقد اخترنا افضل هذه التطبيقات لتساعدك في التخطيط لرحلتك المقبلة. هذه التطبيقات ستساعدك على اختيار بطاقات السفر الأفضل، واختيار النشاطات المميزة وكي تبقى على اتصال دائماً مع الأصدقاء والعائلة وغيرها.

Whatsapp

لم يتمكن أي تطبيق من إزاحة تطبيق WhatsApp عن عرش تطبيقات المحادثات الفورية وهو ما زال في الصدارة. المسافرون كذلك يعتبرون التطبيق هاماً جداً حيث يمكّنهم من مراسلة وحتى الاتصال بعائلتهم واصدقائهم من أي مكان هم موجودون فيه ويحتاجون فقط للاتصال بشبكة الواي فاي. التطبيق يسمح بإرسال الصور والفيديو أيضاً والاتصال من دون دفع تكاليف الاتصال الدولية. حسب الـ"تايم" فإن واتساب يستأثر بحصة 55% من تطبيقات التراسل الفوري في العالم وهو مجاني.

Google Translate

يوفر التطبيق المختص بالترجمة قاعدة بيانات لـ103 لغة عالمية بما فيها ترجمة لا تحتاج للانترنت لـ52 لغة كما يوفر التطبيق إمكانية الترجمة الآلية باستخدام هاتف الكاميرا لـ29 لغة. أجرى التطبيق الهام في عالم السفر تحديثات جعلته يحتل هذه القائمة. وهو مجاني كذلك.

Day One

أفضل جزء في الرحلات والسفر هو التمكن من الاحتفاظ بأفضل اللحظات لمشاهدتها ومشاركتها في وقت لاحق. وهنا تأتي اهمية هذا التطبيق الذي يقدم للمسافرين فسحة رقمية يسجلون فيها أحداث سفرهم. هذا التطبيق يخزّن تلقائيا المعلومات بما فيها الصور ليقدم لك فرصة بناء ما يشبه مجلة متكاملة عن سفر. التطبيق متوفر بسعر 4,99 دولار عبر IOS.

Hitlist

العثور على أفضل صفقات الرحلات وبطاقات السفر قد يأخذ وقتا وجهداً. ومع تطبيق Hitlist ستحصل على فرصة الحصول على أفضل العروض من دون بذل جهد كبير والضياع وسط الارقام والمواقع. التطبيق يتيح للزوار وضع خياراتهم المفضلة والحصول على بريد الكتروني دوري او تنبيهات عن الرحلات المختارة وتغير اسعارها الى جانب الحصول على عروض خاصة بالنسلة للأسعار. كما تتوفر في التطبيق مجموعة من الدلائل السياحية لعدد من المدن العالمية. التطبيق مجاني في IOS.

Waze

يستخدم تطبيق Waze المعلومات التي يتشاركها مستخدموه ليقدم معطيات مباشرة عن زحمة السير ومعلومات عن الطرق المنوي المرور بها والطرقات لأسرع لسلكها كذلك عن محطات الوقود وغيرها من المعلومات الهامة جدا خلال السفر. يمكن للمستخدمين الولوج الى خرائط مباشرة مع توجيه بالصوت. ويعد التطبيق بانه قريبا سيمكن للمستخدمين استخدام GPS حتى داخل الانفاق. التطبيق مجاني على IOS وAndroid.

Google Trips

تطبيق جديد من شركة غوغل متخصص في السفر. حيث ان التطبيق سيجمع بين بريد gmail وروزنامة غوغل للحصول على معلومات السفر الهامة بما فيها الحجوزات والتأكيدات والبطاقات. التطبيق سيقدم أيضا معطيات عن النشاطات المتوفرة وافضل اماكن الزيارة حيث تكون بناءً على توصيات من خبراء في عالم السفر. الاهم ان المستخدمين يمكنهم استخدام هذه المعلومات دون الاتصال بالانترنت والتطبيق متوفر مجانا.