نصائح عند السفر في موسم الشتاء

نصائح عند السفر في موسم الشتاء

نصائح عند السفر في موسم الشتاء

متابعة صفحة شركة الطيران والمطار الذي ستسافر منه

متابعة صفحة شركة الطيران والمطار الذي ستسافر منه

قم بحزم أمتعتك بذكاء

قم بحزم أمتعتك بذكاء

قم بتفقد نشرات الطقس قبل رحلة سفرك

قم بتفقد نشرات الطقس قبل رحلة سفرك

حجز رحلة طيران مبكرا

حجز رحلة طيران مبكرا

حجز رحلة طيران مباشرة

حجز رحلة طيران مباشرة

للحصول على رحلة سفر آمنة وناجحة في فصل الشتاء عليك أن تعرف جيدا ما قد يواجهك ومعرفة الخيارات المتاحة أمامك، بمعنى أن تتمكن من الوصول بأمان إلى وجهة سفرك بغض النظر عما قد يتسبب فيه الطقس البارد من الجليد والثلج والصقيع، والأمطار وغيرها.

إلغاء أو تأخير رحلات السفر الجوية بسبب الطقس الشتوي السيء يمكنه أن يحول رحلة سفرك إلى كابوس حقيقي، خصوصاً وأنك ستجد صعوبة بالغة في إيجاد رحلة سفر بديلة، حيث أظهرت الإحصائيات أن شركات الطيران عادة ما تقوم بتحميل طائراتهم بعدد ركاب يشغل نسبة 80٪ تقريبا من سعة الرحلة الواحدة، وبالتالي فإنه في حالة إلغاء واحدة من تلك الرحلات سيكون عليك أن تجد مقعدا فارغا لكل راكب من ركاب الرحلة على متن رحلة أخرى، وهو بالطبع أمر صعب للغاية.

إليكم مجموعة من النصائح التي وضعها الخبراء للمساعدة على تجنب إضاعة الوقت وإنفاق المزيد من الأموال خلال رحلات السفر الشتوية:

احرص على حجز رحلة طيران مباشرة:

لأن هذا سيجنبك عناء واحدة من أسوأ المشكلات المتعلقة برحلات الطيران غير المباشرة (ترانزيت) وهي مشكلة إلغاء إحدى الرحلتين ومحاولة إيجاد بديل لها للحاق بالرحلة الأخرى.

احرص على حجز رحلة طيران مبكرا:

حتى وإن كنت ممن يفضلون الاستيقاظ في وقت متأخر، عليك أن تقوم بهذا الاستثناء وتستيقظ مبكرا للحاق برحلة سفرك الشتوية المبكرة وذلك لسببين:

رحلات الطيران المبكرة تقل كثيرا فرص إلغائها أو تأخيرها مقارنة برحلات الطيران الأخرى في موسم الشتاء.

حتى في حالة تعرض رحلة سفرك للإلغاء أو التأخير فإن فرصة عثورك على أماكن شاغرة على متن رحلة طيران بديلة ستصبح أكبر لأن الكثيرين لا يفضلون رحلات الطيران المبكرة وخاصة في مواسم العطلات وفي موسم الشتاء.

قم بتفقد نشرات الطقس قبل رحلة سفرك:

لا تنتظر وقوع المشكلات لتجد حلا لها، الأفضل أن تبدأ في إعداد خطط بديلة في حالة تأخر رحلة سفرك خاصة إذا كانت نشرة الطقس تشير إلى تقلب مناخي كبير خلال الفترة القادمة، عندما يتعلق الأمر بالتنبؤات المناخية في نشرات الطقس والمناخ خلال موسم الشتاء فإن نتائجها دقيقة، لذلك احرص على تفقد نشرات الطقس قبل 72 ساعة على الأقل من موعد رحلة سفرك لإعداد خطط بديلة.

احرص على متابعة صفحة شركة الطيران والمطار الذي ستسافر منه:

العديد من المطارات وشركات الطيران تقوم بنشر تحديثات وتنبيهات سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعند متابعتك للصفحة الرسمية لشركة الطيران التابعة لها رحلتك والمطار الذي ستسافر منه رحلتك ستصل هذه الإشعارات إلى هاتفك، وبالتالي ستعرف ما إذا كان هناك تغيير في جدول الرحلات في وقت مبكر مما يساعدك على إيجاد حلول بديلة في الوقت المناسب.

قم بحجز غرفة فندقية احتياطية مع حجز قابل للإلغاء:

وهذا أمر ضروري للغاية وخاصة في حالة رحلات الطيران غير المباشرة، إذا ما أظهرت نشرات التنبؤ بالطقس أن هناك احتمالات كبيرة بإلغاء أو تأجيل رحلات الطيران فمن الأفضل أن تقوم بحجز غرفة فندق حجز مسبقا في المكان الذي من المقرر أن تتوقف فيه رحلة سفرك (الترانزيت)، لضمان إيجاد مكان للإقامة عندما تحتاج إليه، واحرص أيضا على أن يكون الحجز قابل للإلغاء حتى تتمكن من إلغاءه واستعادة أموالك في حالة عدم احتياجك لاستخدام الغرفة الفندقية.

احرص على التأكد من شحن الأجهزة الكهربائية قبل مغادرتك للمنزل:

خصوصاً هاتفك الذكي أو جهاز الحاسوب المحمول الخاص بك لأنك ستحتاج إلى استخدامهما طوال الوقت تقريبا خلال السفر، صحيح أنه يوجد في المطارات مخارج كهربائية مخصصة لوضع أجهزة الشحن شائعة الاستخدام ولكنك غالبا ما ستجد صف طويل من الأشخاص يتزاحم عليها.

قم بحزم أمتعتك بذكاء:

لا نقصد بذلك أن تحزم الملابس الشتوية التي تحتاج إليها وأن تختارها بعناية فحسب وإنما نقصد بذلك أن تعد حقيبة ظهر تتضمن احتياجاتك الأساسية مثل فرشاة الأسنان، محلول العدسات اللاصقة، والأدوية، ملابس داخلية احتياطية وسترة والقليل من وسائل الترفيه والألعاب البسيطة لك أو لأطفالك وهذا حتى تستخدم هذه الحقيبة عند الإقامة في إحدى الغرف الفندقية في فندق المطار إذا ما تم شحن حقائب سفرك وتأجيل رحلة سفرك.