أهم تطبيقات السفر على الهواتف الذكية لرحلتكم السياحية

تطبيقات السفر هامة لرحلاتكم السياحية

تطبيقات السفر هامة لرحلاتكم السياحية

الهواتف الذكية رفيق السفر

الهواتف الذكية رفيق السفر

تطبيقات السفر ضرورة لكل مسافر

تطبيقات السفر ضرورة لكل مسافر

تطبيقات السفر تجعل رحلتكم أكثر متعة وسهولة

تطبيقات السفر تجعل رحلتكم أكثر متعة وسهولة

 

في عصر التكنولوجيا والانترنت أصبح لا غنى للمسافرين عن الهواتف الذكية، فمنها يستقي المسافر كافة المعلومات التي يحتاجها خلال رحلته.

وانتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات التي تُعنى بالسفر وما يحتاجه المسافر وهي بتجربة مدمني السفر تعد تطبيقات في غاية الأهمية والفعالية.

ولهذا قبل أن تتوجهوا الى رحلتكم السياحية المقبلة ننصحكم بتجربة هذه التطبيقات للحصول على أقصى إفادة من رحلتكم..

تطبيق خرائط جوجل Google Maps

أشهر التطبيقات العالمية بلا منازع في مجال الخرائط وإحداثيات الطرق، حيث يستخدمه المسافرون لمعرفة خريطة الوصول الى وجهاتهم المختلفة خلال السفر.

يمكنكم استخدام التطبيق للوصول الى الفنادق أو المعالم السياحية، كما يمكنكم ابلاغ التطبيق صوتياً بما تحتاجون إليه وسيقوم بإرشادكم الى وجهتكم بالخرائط.

تطبيق Time Out

من أهم التطبيقات العالمية التي ترشدكم لأهم المواقع القريبة كالمطاعم والفنادق والمقاهي والحدائق وكافة وسائل التسلية لتبدأوا رحلتكم في المدينة.

ويتضمن التطبيق العديد من التقارير حول هذه الأماكن لتتمكنوا من اختيار مطعمكم الأفضل أو مقهى لتناول القهوة والحلوى.

تطبيق XE Currency

أهم تطبيق حالياً في مجال تحويل العملات، حيث يساعدك في التخطيط لميزانية السفر بدقة من خلال تحويل العملة وفقاً لرغبتكم وهكذا يمكنكم التعرف على الأسعار بدقة في وجهتكم وما إذا كانت تناسب ميزانيتكم أم لا.

تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

من أهم التطبيقات وأكثرها تحميلاً لدى المسافرين، حيث يقدم ترجمة فورية لأي كلمة تواجهكم خلال رحلتكم وتحتاجون الى ترجمتها سواء في العناوين أو التعامل اليومي مع الأشخاص.

ويوفر التطبيق خاصية الترجمة بالصورة أيضاً حيث يمكنكم تصوير الكلمة أو اللافتة وسيقوم جوجل بترجمتها.

تطبيق خرائط المدن  City Mapper

يتمتع هذا التطبيق بخصائص أفضل من خرائط جوجل، حيث يقدم العديد من المقترحات داخل المدينة كما يوضح لكم مدى ازدحام مناطق بعينها.

ويوفر التطبيق أيضاً معلومات حول وقت الوصول والتنقل بين الأماكن المختلفة داخل المدينة، كما يوضح لكم أماكن تواجد تاكسي  Uber المتوفرة قريباً منكم، وهي كلها معلومات هامة لمن يتنقلون في المدينة ويحبون التجول.

تطبيق حجوزات الطيران kayak flights

يمنحكم هذا التطبيق أفضل أسعار تذاكر الطيران والفنادق والسيارات، ويتيح المقارنة بين شركات الطيران المختلفة لاختيار أفضل سعر يناسبكم.

تطبيق Tripit

هذا التطبيق أشبه بوكيل سياحي، حيث يقوم بجمع معلوماتك المتعلقة بحجوزات الطيران وحجز الفنادق والمطاعم والحفلات وغيرها ويقوم بتحويلها مسار مصغر للرحلة وفقاً لخطة مبسطة، فقط عليكم إرسال الايميلات الخاصة بالحجوزات الى التطبيق.

يساعد التطبيق أيضاً في مشاركة الأصدقاء بالرحلة مساراتكم وتخطيط مسار جماعي فهو أشبه بأجندة للمواعيد الخاصة بالسياحة.

تطبيق  App in the Air

يساعد هذا التطبيق في التخطيط لرحلة الطيران وتتبع مسارها لحظة بلحظة مما يساعد على توفير الوقت في المطارات ومعرفة تحركاتكم القادمة، حيث يقسم الرحلات الى تسجيل دخول في الجوازات والمغادرة والطيران وووقت الهبوط.

يجب تزويد التطبيق بحجوزات الطيران عن طريق الايميل.

تطبيق LiveTrekker

يساعد هذا التطبيق في تسجيل مسار مغامرتكم السياحية لحظة بلحظة، فهو يوضح مسار تحركاتك داخل المدينة والاماكن التي وصلت اليها ووسيلة التنقل والسرعة ويوضح كل ذلك على خريطة تحدد المسار باللون الأحمر.

يمكن مشاركة الصور والفيديو ومقاطع الصوت في محطات رحلتكم ويعد هذا التطبيق بمثابة أجندة تذكارية لرحلتكم يمكنكم الاستمتاع بها كذكرى بعد العودة، كما يفيد في تتبع مسار رحلات المغامرين الذين يمتلكون آلاف المتابعين ومشاركة مساركم لحظة بلحظة مع الأصدقاء.

تطبيق المطاعم الحلال Scan Halal

يفيد التطبيق المسافرين العرب والمسلمين في معرفة أهم المطاعم والمتاجر القريبة التي تقدم المأكولات الحلال وفقاً للشريعة.

تطبيق Uber

تطبيق لا غنى عنه خلال التنقل في المدن الكبرى، فقد أصبحت شركة أوبر العالمية لخدمات التاكسي متوفرة في معظم أنحاء العالم.

ويمكن عبر التطبيق اختيار تاكسي قريب للوصول الى وجهتكم بسهولة ويسر.