نصائح سياحية عملية لرحلة ممتعة في نيويورك

متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك

متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك

منطقة مسارح برودواي

منطقة مسارح برودواي

ميدان تايمز سكوير يزوره 40 مليون سائح سنوياً

ميدان تايمز سكوير يزوره 40 مليون سائح سنوياً

نصائح للاستمتاع بزيارة نيويورك

نصائح للاستمتاع بزيارة نيويورك

زيارة تمثال الحرية

زيارة تمثال الحرية

حي بروكلين في نيويورك

حي بروكلين في نيويورك

نيويورك بألوان الخريف

نيويورك بألوان الخريف

جمال حديقة سنترال بارك

جمال حديقة سنترال بارك

حديقة سنترال بارك

حديقة سنترال بارك

جمال نيويورك في الخريف

جمال نيويورك في الخريف

زيارة مدينة نيويورك تعد رحلة مميزة سواء كانت بغرض العمل أو السياحة، فهي مدينة مميزة تتمتع بحضارة عصرية وتنوع ثقافي مذهل.

ويتشوق الكثيرون لزيارة نيويورك رمز الحضارة في العصر الحديث وقد يفضلون زيارتها عدة مرات، إلا أن هناك بضع أخطاء يقع فيها المسافرون الى المدينة الأمريكية الكبيرة.

 

فهناك أماكن يقوم السياح بزيارتها في نيويورك بحكم شهرتها أو يتوجهون إليها بحكم العادة، بينما يمكنهم الاستمتاع بأوجه أخرى للمتعة، وبينما تنشط حالياً زيارات العرب الى نيويورك خلال موسم الخريف والعطلات الشتوية لهذا نقدم هذه النصائح للمقبلين على السفر الى نيويورك..

 

التوجه الى نيويورك في التوقيت المناسب

 

يختار الكثيرون التوجه الى نيويورك في الصيف إلا أنها تكون مزدحمة للغاية بالسائحين مما يجعل فرص الاستمتاع أقل كما أن الطقس هناك يكون حار  ورطب بعكس ما يتوقع البعض بأن طقس نيويورك بارد على الدوام.

ويرى الخبراء أن أفضل أوقات زيارة نيويورك هي الخريف والربيع، كما انها أكثر هدوءاً ورومانسية في الشتاء لعشاق التجول الهادئ لكنها تكون مغطاة بالثلوج معظم الوقت.

 

لا تستخدم التاكسي

 

إنها أسهل خطوة يقوم بها الكثيرون عند زيارة نيويورك حيث يختارون تاكسي نيويورك الشهير كوسيلة تنقل داخل المدينة، إلا ان ذلك ليس أفضل الخيارات.

إن تاكسي نيويورك من أغلى أنواع التاكسي ومعظم الرحلات لا تتطلب سوى 15 – 25 دقيقة لكنها ستكلفكم الكثير، لهذا ينصح الخبراء بإختيار المترو والحافلات، كما يمكن عمل بطاقة Metro Card التي توفر لكم تنقلات المترو بسعر معقول.

أما إذا كنت ستمكث لفترة أطول فإن استئجار سيارة سيكون خياراً أفضل حيث يتوفر ذلك بأسعار معقولة.

 

مانهاتن ليست أفضل ما في نيويورك

 

بسبب الأفلام السينمائية يظن الكثيرون أن الاقامة في نيويورك تعني مانهاتن، فيتوجهون فوراً الى فنادق مانهاتن التي تلتهم معظم ميزانية الرحلة بسبب ارتفاع أسعارها ولكونها في وسط المدينة.

إن مانهاتن ليست أفضل الخيارات فمثلا منطقة بروكلين لا تبعد عن وسط المدينة سوى بضع دقائق وتتوفر بها فنادق تناسب كافة الميزانيات كما أصبحت مؤخراً تضم أفضل فنادق البوتيك في العالم.

 

وفر الوقت والمال في نيويورك

 

فور التوجه الى نيويورك يرغب السائحون بزيارة أهم المعالم مثل متحف التاريخ الطبيعي وتمثال الحرية ومبنى الإمباير ستيت ومبنى روكفلر وغيرها، لكن ذلك يكلف المال في تذاكر هذه الزيارات بالاضافة الى التوقف في طوابير طويلة بكل موقع لقطع التذكرة.

والحل هنا يكمن في شراء بطاقة  New York City Pass المتوفرة على الانترنت بسعر 109 دولار وتسمح لكم بدخول كل هذه المعالم في نيويورك لكن مع تخفيض أجمالي على قيمة التذاكر يبلغ 74 دولار وكذلك دون الحاجة الى الوقوف في الطوابير الطويلة.

 

اكتشف ثقافة نيويورك

 

التعرف على مدينة نيويورك لا يكون بالتسوق في الجادة الخامسة من سلاسل المحلات الفاخرة، فبالرغم من جمال التسوق في هذه المنطقة الشهيرة إلا أن نفس هذه المحلات تتوفر حالياً في كل بلاد العالم.

ان التعرف على نيويورك الحقيقية يكمن بالتوجه في نزهة ممتعة الى حديقة سنترال بارك الساحرة والاستمتاع بوقت من المطالعة في مكتبة نيويورك العامة وكذلك التجول في ميدان التايم سكوير الشهير وإلتقاط الصور هناك،  أو حضور عرض مسرحي مبهر في برودواي.

 

توجه الى حي كوينز

 

إذا كنتم ترغبون في نيويورك بلمسة عربية عليكم التوجه الى شارع ستاينواي في حي كوينز وهو ما يعرف بشارع العرب، حيث يضم أكبر تجمع للعرب والمسلمين في نيويورك.

هناك ستشعر بأنك في بلد عربي وسط السائحين العرب والمطاعم العربية والبضائع والمأكولات الحلال، ويمكنك خلال التجول التعرف على قصص نجاح العديد من العرب في الهجرة والنجاح داخل نيويورك.