نصائح لمساعدتك على السفر بسهولة خلال موسم العطلات

توقع فترة انتظار طويلة

توقع فترة انتظار طويلة

المطارات غالبا مزدحمة في العطلات

المطارات غالبا مزدحمة في العطلات

تجنب الزحام

تجنب الزحام

الرحلات قد تتأخر بسبب الكثافة

الرحلات قد تتأخر بسبب الكثافة

احمل حقائبك بدلا من شحنها

احمل حقائبك بدلا من شحنها

إذا اضطررت لسبب ما إلى السفر خلال موسم العطلات، ستجد أن أمامك الكثير من التحديات بداية من سوء الأحوال الجوية، وتأخر رحلات السفر، وفقدان الأمتعة وحتى الطائرات ووسائل المواصلات الأخرى المكتظة بالركاب والمسافرين، بعض هذه الأشياء لا يمكنك التحكم فيها، إلا أن هناك دائما طرق ووسائل يمكنها أن تجعل رحلة سفرك خلال مواسم العطلات أقل تحديا وأكثر سهولة مما تتوقع.

 

إليكم مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدكم على السفر بسهولة أكبر خلال موسم العطلات:

تجنب حجز رحلات السفر التي تغادر من المطارات الكبيرة أو المزدحمة:

 

غالبا ما ستجد في المدن الكبيرة مطار واحد رئيسي تغادر منه معظم رحلات الطيران في البلاد، ومطار آخر ثانوي أصغر حجما وأقل شهرة وغالبا ما يكون في خارج المدينة، ويفضل أن تختار حجز رحلة تغادر من مطار ثانوي لتجنب الزحام، بالإضافة إلى ذلك فإن رحلات الطيران من المطارات الصغيرة غالبا ما تكون أقل تكلفة.

اختر السفر في يوم العطلة وليس قبلها بأيام قليلة:

 

 تكلفة الرحلات الجوية في أيام العطلات أقل من تكلفتها في الأيام القليلة التي تسبق العطلات، كما أن المطارات تكون أقل ازدحاما في يوم العطلة، لأن الجميع غالبا ما يتسابق على السفر والوصول قبل وقت العطلة بقليل ليتمكن من قضاء فترة العطلة في وجهة السفر.

احرص على حمل حقيبة سفر صغيرة وحقائب ظهر:

 

نسبة الحقائب المفقودة تزداد خلال مواسم الأعياد بسبب تزايد أعداد المسافرين عن المعتاد، بسبب زيادة نسبة أخطاء العاملين لزيادة ضغوط العمل خلال مواسم الأعياد والعطلات.

لا تقم بحمل هدايا مغلفة في حقائب سفرك:

 

لأن تفتيشها لمعرفة محتواها في داخل المطارات سيستغرق أطول من المعتاد ويتسبب في تعطيلك وتعطيل وإزعاج من حولك، الخيار الأفضل بالنسبة لك هو القيام بشحن هداياك المغلفة إلى وجهة سفرك قبل موعد سفرك بفترة أو يمكنك أن تحملها غير مغلفة وتقوم بتغليفها فور وصولك إلى وجهة سفرك.

احرص على الوصول مبكرا:

 

إذا كنت مضطر للسفر في اليوم الذي يسبق يوم العطلة عليك أن تحرص على الوصول إلى المطار أو محطة القطار في وقت مبكر أكثر من المعتاد وذلك حتى تنتهي من إجراءات السفر دون عجلة ودون زحام كبير.

تجنب الازدحام المروري:

 

وذلك بالقيادة في الطرق غير المزدحمة أو عن طريق ركوب المواصلات العامة إن أمكن. الذهاب بسيارتك إلى المطار يعني أن عليك مغادرة منزلك في وقت مبكر للغاية لتتمكن من الوصول إلى المطار في موعد مبكر.

وجبات صحية خفيفة:

 

حمل المكسرات، الفواكه الجافة، سيوفر عليك عناء الانتظار في وسط الزحام لشراء الأطعمة في المطاعم داخل المطارات أو محطات القطار وسيوفر أيضا أموالك حيث تباع الأطعمة في محطات السفر بأسعار تفوق أسعارها الحقيقية، إضافة إلى ذلك فإن معظم الأطعمة المتوفر في المطاعم غالبا ما تكون غير صحية.

ابحث عن مناطق الانتظار الجيدة في حالة تأخر رحلتك:

 

 تأخر موعد رحلة سفرك عن الموعد المحدد هو أمر مزعج للغاية ولكنه وارد الحدوث خلال مواسم العطلات، ولذلك بدلا من أن تقضي الأمر في التذمر والشعور بالانزعاج والبحث عن مكان لتنتظر فيه موعد رحلتك، قم بالاستعداد مبكرا لهذا الاحتمال وذلك بالبحث عن أماكن جيدة للانتظار أو الحصول على الراحة داخل المطار قبل موعد رحلتك سفرك.

ابحث عن العروض الجيدة للسفر في الدرجة الأولى:

 

عروض مثل هذه غالبا ما تتوفر خلال فترات العطلات على بطاقات الائتمان ومن خلال الوكالات السياحية المختلفة، وفي مثل هذه الحالة ستدفع القليل من الأموال الإضافية فقط لتستمتع بتجربة سفر أفضل حيث المقاعد المريحة والأكبر حجما ومساحة أكبر مخصصة لحقائبك التي تحملها معك على متن الطائرة.