نصائح سياحية هامة قبل زيارة الصين

جمال الطبيعة في الصين

جمال الطبيعة في الصين

نصائح هامة قبل زيارة الصين

نصائح هامة قبل زيارة الصين

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

تعرفوا على حضارة الصين

تعرفوا على حضارة الصين

الصين بلد غنية بالمغامرة والإثارة، انها بلد الحضارة والأساطير والمعارك التاريخية، حيث يمتلئ تاريخها بفصول متعددة من ملامح حياة البشر.

وفي عصرنا الحديث تعد الصين أكبر القوى الصناعية في العالم ونافست العالم الغربي في السيطرة الإقتصادية، لكنها مازالت في العديد من المقاطعات تحافظ على تراثها وهويتها.

وللباحثين عن المتعة في أرجاء الصين سعياً وراء مغامرات أسطورية في بلد الأرز وأساطير التنين والنار والسور الأكبر في تاريخ البشر، إليكم أهم النصائح قبل التوجه الى هناك..

ضع خطة مسبقة

الصين بلد ضخم ذو مساحة شاسعة وكل مقاطعة تختلف عن الأخرى في الطبيعة والطقس والعادات، وقد يتطلب الأمر شهوراً للتجول بينها.

لذا عليكم وضع خطة مسبقة بزيارة مناطق ومعالم محددة في الصين وجدولة الوقت على هذا الأساس لضمان أقصى استفادة ومتعة من الرحلة.

التطعيمات واللقاحات

عليك بمعرفة المناطق التي ستقوم بزيارتها وتحديد معلومات كافية عن الأمراض التي قد تكون متفشية في بعض قطاعات الصين، وهو أمر يعود لمساحتها الشاسعة وتنوعها المناخي وإرتفاع عدد السكان.

وفي الغالب اذا كنتم تخططون لزيارة الريف الصيني وحقول الأرز فإن الأطباء ينصحون بتناول لقاحات إلتهاب الكبد والحمى الصفراء.

أهم نصائح السفر لرواد الأعمال لرحلة مثمرة

تعرف على الكلمات الصينية

لا يتحدث معظم شعب الصين اللغة الانجليزية لذا قد تواجهك صعوبة في التفاهم مع الآخرين أو محاولة الحصول على معلومات خاصة بالطريق أو أسعار السلع.

لذا قبل التوجه الى الصين عليكم البدء بتعلم بعض الجمل الصينية التي تكفي للتعامل والتفاهم وهو أمر غير صعب وفقاً لعشاق زيارة الصين.

العملات وفن المساومة

الصين بلد غريب نوعاً ما في طرح أسعار السلع، فإذا لم تكن تتقن المساومة أو تدرك فرق أسعار العملات فإنك قد تتعرض للخداع أو انفاق أموال أكثر مما يجب.

قبل التوجه الى الصين عليك معرفة الأسعار الحقيقة لعملة اليوان الصيني ومقارنتها بعملتك المحلية ويفضل دائماً توفر عملات صينية معك اذا كنت ترغب في تسوق حقيقي.

تجنب المزورين

ينتشر تزوير العملات في أي مكان بالعالم الا أنه متواجد بشكل ملحوظ في الصين خصوصاً في المناطق التجارية.

لذا تجنب أولئك الغرباء الذين يعرضون المساعدة بتقديم الفكة حين لا تتوفر معك سوى فئات كبيرة من النقود، فهؤلاء يكونون على اتفاق مع البائع الذي يرفض نقودك فتضطر الى اللجوء اليهم للفكة أو تبديل العملة.

عليكم تبديل العملات الى العملة الصينية قبل السفر أو في الفندق وليس خارجه، والحرص على توافر النقود الفكة وبمختلف الفئات.

نصائح هامة قبل السفر الى تركيا

الخرائط

لا تتحرك من موقعك دون خرائط للمدينة التي تتواجد فيها، وهي تباع في كافة الفنادق بسعر زهيد لكنها ستساعدكم في حال ضللتم الطريق وفقدتم القدرة على التفاهم مع سائق التاكسي باللغة الصينية.

اختر وقت الزيارة

ينصح الخبراء بزيارة الصين في الخريف أو الربيع حيث يكون الطقس معتدلاً في معظم الأنحاء الصينية، لكن لا يكفي الاعتماد على ذلك ويجب مراجعة طقس المدن التي ستتوجه إليها قبل السفر حتى لا تخسر رحلتك بسبب هطول الأمطار.

جرب أشياء جديدة

ان الصين هي بلد العجائب لذا تجنب أن تكون زيارتك تقليدية ومملة، أنت لم توجه للصين للجلوس على مقهى غربي وتناول قهوة فرنسية، بل للانطلاق والاكتشاف.

ينصحك الخبراء بالتخلي عن التاكسي وركوب الدراجات والقطارات لاكتشاف مناطق الصين الخلابة والتعرف على ثقافتها.

وإحترس من المأكولات الصينية!

المأكولات الصينية في الدول العربية تختلف عن المأكولات الصينية الحقيقية في بعض المقاطعات الصينية ولدى السكان المحليين، فعند تقديمها للعرب يتم توليفها بطرق تناسب هويتنا والمذاق الذي نفضله.

لذا اذا كنت تعشق الطعام الصيني في بلدك فلا تثق كثيراً بقدرتك على تناول أي طعام صيني محلي في الصين، فبعض الأطباق تكون محضرة بطرق لا تناسبك أو بمكونات غريبة على ثقافتك وقد تسبب مشاكل هضمية أو صحية تعرقل رحلتك.

والمفتاح هنا هو البحث على الانترنت عن هذه الأطباق وطرق تحضيرها تقليدياً لتعرف اذا ما كنت مناسبة أم لا.

ولا تنسوا إلتقاط الكثير من الصور الجميلة في الصين!