أهم نصائح السفر لرواد الأعمال لرحلة عمل مثمرة

أهم نصائح السفر لرواد الأعمال لرحلة عمل مثمرة

أهم نصائح السفر لرواد الأعمال لرحلة عمل مثمرة

نصائح السفر لرحلات الأعمال

نصائح السفر لرحلات الأعمال

تخطيط الوقت مسبقاً

تخطيط الوقت مسبقاً

اصطحب أقل الأمتعة

اصطحب أقل الأمتعة

ان السفر في مجال الأعمال يختلف عن السياحة العادية، بالرغم من أن الاستمتاع بوجهتكم مطلوب في الحالتين الا أن السفر للأعمال تحديداً يتطلب تخطيطاً من نوع آخر.

فقبل التوجه الى وجهة لقضاء الأعمال وعقد اللقاءات الهامة يجب عليكم مراعاة بعض الأمور التي تضمن لكم نجاح رحلتكم والحصول على أفضل استثمار منها، خصوصاً اذا كنتم رواد اعمال تبدأون مشواركم وتسعون لتطوير أعمالكم.

إليكم أهم النصائح التي ينبغي اتباعها في رحلتك وسفرياتك للأعمال:

1- تخطيط الوقت مسبقاً

يجب وضع خطة زمنية دقيقة لإقامتكم في وجهة السفر وذلك قبل السفر بوقت كافي، فلا يجب ترك الأمور تسير بعشوائية بل ينبغي استغلال كافة الفرص.

فإذا كنتم تتوجهون لمدينة معينة بغرض حضور معرض صناعي فلا يكفي التخطيط لحضور المعرض وترك اللقاءات للظروف، بل يمكن استخدام الانترنت في التواصل مع الشخصيات البارزة قبل السفر وتحديد مواعيد ولقاءات عمل لاستثمار الوقت.

2- النوم الكافي

لا يوجد أسوأ من رائد أعمال يحاول اقناع مستثمر أو شريك بأفكاره وخططه لتطوير الأعمال بينما يبدو فاقداً للتركيز ومشتتاً.

ان النوم الكافي قبل السفر وعلى الطائرة ضرورة وليس رفاهية خصوصاً لو تصادف أن لقاءات العمل ستبدأ فور الوصول الى وجهة السفر.

للسيدة المسافرة 12 نصيحة لرحلتك المقبلة

3- ضع قائمة بمستلزماتك

من أصعب المواقف أن تكتشف نسيان أوراق بحثية هامة لدى دخول مؤتمر، أو أوراق ثبوية قد يتوقف عليها اتمام صفقة ما.

لهذا من المهم تواجد قائمة تحدد فيها مسبقاً ما تحتاج الى اصطحابه معك من أوراق ومستندات، ويمكنك احتياطاً أخذ نسخ مصورة من أوراق تسجيل أعمالك وسجلاتك التجارية، فلا تعرف متى قد تلتقي مستثمر متحمس لدعمك!

4- الانترنت

لا يمكن لرائد أعمال أن يكف عن الاتصال بالانترنت ولو لساعة واحدة، لذا تأكد من توفر وسائل اتصال بالانترنت في كل مكان ستتوجه اليه.

يمكنك التواصل مع قاعة المعارض اذا كنت تسافر لحضور معرض تجاري أو التواصل مع المسؤول عن المؤتمر وكذلك قاعات الفنادق، واذا لم تكن متأكداً فعليك اصطحاب أجهزة الاتصال بالانترنت المحمولة وهي تتوفر بأنواع كثيرة في متاجر الالكترونيات وعلى موقع أمازون.

نصائح تجعل رحلتك على الطائرة أكثر راحة

5- وسائل تخزين وشحن

قد تحتاج الى تلقي كميات كبيرة من البيانات من شركائك خلال لقاءات الأعمال وهنا يجب عليك الاحتياط لذلك بتوفير وحدات تخزين متنقلة معك أينما ذهبت لتكون جاهزاً.

كذلك يجب اصطحاب أجهزة شحن متنقلة للحاسبات المحمولة والهواتف وإمدادها بالطاقة اللازمة كل ليلة، وذلك لتتمكن من شحنها في أي وقت تكون بعيداً عن الاتصال بالكهرباء.

6- تناول طعاماً صحياً

ابدأ بتناول طعام صحي قبل السفر واستمر على ذلك خلال رحلتك، فالافراط في الأطعمة الدسمة والغنية بالسكر سيجعلك تشعر بالخمول والكسل كما قد يعرضك لمشاكل هضمية أنت في غنى عنها.

وتذكر دائماً أن مغامرات التذوق وتجربة أطعمة غريبة أو الانهماك في تناول أطعمة دسمة لا يعد جزءاً من سفريات الأعمال بل يناسب السفريات السياحية العادية.

7- اصطحب أقل الأمتعة

يجب تقليل الامتعة التي يتم اصطحابها في سفريات الأعمال قدر المستطاع واقتصارها على البذلات الرسمية وأوراق العمل، ففي السفريات العادية نصطحب العديد من الأشياء التي تشغلنا طوال الرحلة وهو أمر غير مناسب خلال رحلة عمل.

هكذا تحافظ على أغراضك خلال رحلة الطيران

8- الاستفادة من خصومات السفر

اذا كانت سفرياتك للأعمال متكررة فحاول اعتماد شركة طيران معينة وسلسلة فنادق ثابتة بقدر توفر ذلك، فهذه الخطوة تؤهلك للحصول على خصومات الأميال التي توفرها شركات الطيران لمسافريها المميزين، وكذلك عروض الفنادق للعملاء المخلصين.

9- استمتع

السفر بغرض الاعمال لا يعني عدم الاستمتاع، بل يجب أخذ قسط من الراحة بين لقاءات العمل للتنزه واستكشاف معلم من معالم وجهتك السياحية، لكن دون ارهاق أو سهر يؤثر على مواعيد العمل ودون افراط في تناول الأطعمة الشهية، فعليك دائماً تذكير نفسك بأن الغرض من السفر هو الأعمال.