للسيدة المسافرة.. 12 نصيحة اساسية لرحلتك المقبلة

لا تكتفي بالسيلفي خلال سفرك

لا تكتفي بالسيلفي خلال سفرك

نصائح للمسافرة الوحيدة

نصائح للمسافرة الوحيدة

ابرز النصائح لسفر ممتع

ابرز النصائح لسفر ممتع

12 نصيحة ضرروية لما يجب ان تفعليه في رحلتك المقبلة

12 نصيحة ضرروية لما يجب ان تفعليه في رحلتك المقبلة

نعيش في عالم متسارع الخطى الى درجة يصعب فيها التعامل مع الضغوط التي نعيشها في شتى المجالات ليكون السفر متنفساً رائعاً يخرجنا من الروتين اليومي نحو فسحة جميلة من المتعة والراحة والاكتشاف والحصول على غنى نفسي وجسدي. ولأن السيدة العربية دخلت كل المجالات فهي تحتاج كذلك لهذه العطلات كي ترتاح قليلا فتسافر مع صديقاتها او عائلتها او حتى بنفسها احياناً للعمل او الراحة. اليوم سنعرفك على 12 نصيحة ضرروية لما يجب ان تفعليه في رحلتك المقبلة لتبقي آمنة وتحظي بوقت رائع ومميز مخصص لك فقط.

لا تؤثِري المصاريف على الامان!

في كثير من الاحيان نعتقد ان التخفيف من المصاريف المتعلقة بأمور قد لا نعتبرها مهمة مفيد لكن الحقيقة ان الاهتمام بتفاصيل الفندق الذي ننزل فيه لناحية الامان او توفر اشخاص لحماية المنتجع اشياء بالغة الاهمية. من المفيد ان نضحي قليلا بميزانية التسوق لمصلحة الحصول على اقامة تريح بالنا وبموقع جذاب وساحر! 

لا تفكري كثيرا بالمال 

لا شك ان السفر بمفردنا يعتبر اغلى من السفر مع الآخرين فانت لن تتشاركي مصاريف الفندق والتنقلات مع الآخرين، لكن هذا الامر لا يجب ان يحبطنا ابداً فالحصول على ما نحب ان نفعله هو جوهر هذه الرحلات الفردية. ان كنت قادرة على تحمل ثمن بطاقة السفر و الفندق والطعام وما ترغبين بشرائه فهذا هو المهم! لا تقعي في ديون وكل ما عدا ذلك لا يستحق العناء. 

ابحثي جيدا عن خيارات التنقلات

اجري بحثا مفصلا عبر الانترنت عن اي شيء ستقومين فيه ففي النهاية انت وحيدة في بلد مختلف عنك. فمثلا التنقلات العامة في كثير من الاحيان تكون ارخص واكثر امنا من سيارات الاجرة. اسألي فندقك ايضاً عن افضل وسائل التنقل حيث تنزلين فستحلصين على مساعدة اكيدة. 

احصلي على كافة المعلومات

نصيحة مفيدة يتناقلها المسافرون عن استخدام المتصفحات "السرية" عبر الانترنت اي تلك التي لا تسجّل المعلومات التي نبحث عنها. قارني باستمرار اسعار الرحلات والفنادق عبر هذه المتصحفات وستتفاجئين في كثير من الاحيان باختلاف الاسعار. واقرأي بتمعّن التعليقات التي يتركها الزوار على مواقع الحجز المتخصصة فهم سيخبرون ما اعجبهم وما لم يعجبهم في الفنادق التي ترغبين بمعرفة المزيد عنها كما اسألي اصدقاءك الذين زاروا الوجهة التي تريدين الذهاب اليها عما يجب معرفتك فذلك قد يساعدك كثيرا في تحديد خياراتك. 

وضّبي الضروري فقط...

نصيحة لا تشيخ ابداً وهي بضروري ان توضبي فقط ما تريدين استخدامه خلال السفر خصوصاً عند التفكير بالملابس. استفيدي من نصائحنا المفصلة هنا!

طمئني محبّيك

لا تنسي ابداً ان الاهل والاصدقاء في وطنك يعيشون حال انتظار لمعرفة تفاصيل رحلتك ووصولك وان كل الامور على ما يرام. لذا لا تنسي مراسلتهم فور ما تستطيعين وارسلي لهم صورة بما تقومين به باستمرار ليشاركوك المتعة ولو عن بعد. ولا تنسي كذلك ان تطمئينهم في حال قررتِ القيام برحلة مغامرة فهم قد يعيشون قلقاً مستمراً حتى ترسلي لهم انك بخير.

لا تكتفي بالسيلفي

من اقل الامور جاذبية في السفر المنفرد هي معضلة التقاط الصور! فهذه المهمة اصبحت هامة جدا وجزءا من كل تفصيل في حياتنا فما بالك في السفر. الامر الجيد انه لا يجب ان تخجلي من طلب التقاط صورة لك بعيدا عن "السيلفي". هذه التجربة مثلا قد تكسبك اصدقاء خلال الجولات المنظمة وتلتقطون الصور لبعضكم. 

شاركي في جولات المجموعات 

فكرة القيام بجولات المجموعات التي تنظمها وكالات تنظيم الرحلات جيدة تماما للمسافرة بمفردها فهي فرصة آمنة وجيدة لاكتشاف ما تريدين الاستمتاع به وستضمنين التواصل مع الاشخاص المشاركين في هذه الجولات (فضيلة اضافية: ستجدين من يتخذ صورا لك!) .

حاربي الوحدة

قد يكون وقت العشاء هو الوقت الاهم الذي تشعرين فيه بالوحدة حيث انك ستذهبين الى المطعم لوحدك غالباً... لذا حاولي ان تحددي نشاطاتك في هذا الوقت فاصطحبي كتاباً صغيرا ربما يثير اهتمامك او خططي لنشاطات اليوم التالي. 

حافظي على اغراضك خلال رحلات الطيران

لا تخبري الجميع انك وحيدة!

امر مهم جدا. لا تنشري خبر انك وحيدة في الوجهة التي تزورينها وخصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا تنشري صورا انك وحدك في الفندق مثلاً. من الطبيعي ان تنشري الصور من جولاتك عبر سناب شات او انستقرام و فيسبوك ولكن لا تذكري انك لوحدك. فالامن يأتي اولا. 

ماذا في حال شعرت بالغرابة؟ 

في حال اقترب منك احد وسألك "لم تتناولين الطعام وحيدة" او غيرها وشعرت انه غريب الاطوار وانك غير مرتاحة بالتواصل معه بادري فورا للقول انك لست وحيدة وتنتظرين احدا او اقطعي الحديث والاهم لا تقولي انك تسافرين وحيدة. 

تواصلي! 

في وقت انك لا يجب ان تتشاركي تفاصيلك الصغيرة مع الجميع خلال رحلتك لكن الانفتاح على الثقافات الأخرى ضروري وجزء كبير من متعة السفر. اكتشفي كيف يعيش الناس في الوجهة التي تعيشون فيها وتواصلي معهم وربما تكتسبين اصدقاء جدداً يساهمون في جعل تجربة سفرك احلى واكثر متعة وفائدة.