احدث 7 نصائح من خبراء السفر لتوضيب ذكي للامتعة !

توضيب ذكي لحقيبة سفرك

توضيب ذكي لحقيبة سفرك

نصائح لتوضيب حقيبتك

نصائح لتوضيب حقيبتك

مثال عن اكياس ziploc لتوضيب السوائل

مثال عن اكياس ziploc لتوضيب السوائل

التوضيب الامثل لحقيبتك

التوضيب الامثل لحقيبتك

قد يكون توضيب حقائب السفر كابوسا بالنسبة للكثير من المسافرين الذين يشكون من هذه المرحلة لكن ليس بالضرورة ان يكون الامر كذلك.. فقد جمعنا لكم آخر واحدث النصائح من خبراء السفر حول العالم ليكون توضيب امتعتكم امرا يسيرا خصوصا ان كنت تسافرون مع خطوط طيران تفرض حمولة محدودة.

ما هي افضل 7 نصائح سفر لتوضبوا امتعتكم كمحترفي السفر؟ 

1- أعدي قائمة

في حال اعددت قائمة مسبقاً بالامور التي ستحتاجينها خلال السفر فذلك سيوفر عليك الوقت والعصبية والامور المستعجل في آخر دقيقة! أبقي هذه اللائحة معك حتى خلال السفر لتعدّلي عليها خلال التجارب التي ستمرين فيها وهكذا تحصلين لاحقا على القائمة المثالية.

2- الامان أولا!

خصصي مكانا محددا مسبقا لنسخ مصورة من جواز سفرك او بطاقة هويتك لتضعيه في الحقيبة وتذكري دائماً اين وضعتيهما. كما قومي بتصوير نسخ وسلميها لصديق او فرد من العائلة في بلدك الاصلي. فذلك يوفر جهدا ووقتا كبيرين في حال ضياع او سرقة الحقيبة. 

نصائح لمن يسافرون في رحلة عمل للمرة الاولى

3- ارتدي الملابس الثقيلة! 

قد يبدو الامر ممجوجا او غريبا لكن تفيد الخبرات ان احذية تسلق الجبال والمعاطف يجب ان يتم ارتداؤها لا توضيبها... كقاعدة عامة ان كان بالامكان ارتداء هذه القطعة الملابس قومي بذلك! 

4- خططي لاطلالاتك

في كثير من الاحيان نكون قد وضعنا مخططا لما سنقوم به خلال السفر لذا ينصح بتوضيب الملابس على هذا الاساس. لمَ لا تضعين ما ترغبين بالظهور به امامك على السرير؟ فالرؤية تساعد على التفكير مرتين ان كنت سترتدين ما ستوضبينه حقا ام لا وكذلك احرصي على الاستفادة من القطع التي ستسافر معك اكثر من مرة ان كان ذلك ممكنا. 

5- وفري المساحة بهذه الحيل

من المفيد ان تلفي الملابس القطنية على بعضها لتحصلي على مساحات اكبر وذلك ايضا يسهل كوي الملابس حين تريدين استخدامها. وضبي الاشياء الصغيرة كالجوارب و شاحن الهاتف وغيرها داخل الاحذية لتوفري الكير من المساحة! 

هكذا تحافظ على اغراضك خلال رحلات الطيران

6- هذه الاكياس ضرورية 

تعتبر الاكياس بالسحاب الافضل لتوضيب السوائل التي تحتاجينها واستخدمي اكياسا مشابة لتوضيب اي توصيلات تحتاجينها. ولا تنسي وضع كيس بلاستيكي لتضعي فيه الملابس المتسخة. 

7- نفذي مراجعة

خطوة اخيرة مهمة ستفيدك في الرحلات اللاحقة وهي مراجعة ما استعملتيه وما لم تنظري حتى اليه رغم انك وضبتيه في حقيبته. وعلى هذا الاساس عدّلي قائمتك ليكون التوضيب في المرة المقبلة اسهل و افضل. 

سفر ممتع!