استمتع بمغامرات سياحية مع نصائح الأمان

متعة رحلات المغامرات

متعة رحلات المغامرات

رحلات جبلية

رحلات جبلية

الغابات المفتوحة

الغابات المفتوحة

اتباع معايير السلامة لمغامرة ممتعة

اتباع معايير السلامة لمغامرة ممتعة

يوماً بعد الآخر تزداد لدى المسافرين العرب أهمية سياحة المغامرات والتي تشمل رحلات السفاري والرحلات الجبلية والبحرية وغيرها.

ولكن هذه النوعية من الرحلات السياحية تختلف عن السياحة العادية، ففي الوقت الذي يمكن للمسافر أن يتمتع بالأمان والسلامة في رحلة عادية فإن رحلات المغامرات تتطلب مراعاة معايير السلامة والأمان.

وقبل أن تقرروا الانطلاق في رحلات المغامرات هذا الخريف نضع بين ايديكم أهم النصائح للحصول على مغامرة رائعة وآمنة.

اصطحاب دليل

مهما توفرت المعلومات والخرائط على شبكة الانترنت عن الموقع الذي ترغب بزيارته فإن اصطحاب دليل متخصص من أهل المنطقة أمر لا غنى عنه.

ان الدليل لن يرشدكم الى الاتجاهات فحسب بل سيحميكم من الوقوع في المشكلات الناجمة عن الجهل بطبيعة المكان أو طبيعة السكان.

اصطحاب مأكولات كافية وصالحة لمدة طويلة

قبل صعود الجبال أو الخوض في الغابات عليكم التأكد أن حقائبكم تحتوي على الأطعمة المعلبة والوجبات الخفيفة المتنوعة فلا يوجد أسوأ من الجوع في مكان ناء.

لكن يجب مراعاة الابتعاد عن اصطحاب المأكولات الطازجة نظراً لسرعة فسادها والذي قد يسبب تسمم غذائي من الصعب علاجه في موقع بعيد عن المدينة.

نصائح هامة لعطلتك الشاطئية القادمة

تحضير أمتعة مناسبة

ان الانطلاق في مغامرات في الغابات أو الجبال ليس كالتجول في باريس! يجب عليكم اصطحاب أمتعة مناسبة من حيث درجة التحمل وقدرتها على تخزين المؤن والمعدات على أن تكون عملية في طريقة حملها أيضاً.

اختيار ملابس مناسبة

عند الانطلاق في مغامرتكم المقبلة تذكروا أهمية اختيار ملابس مناسبة حسب المكان فإذا كنتم تتسلقون القمم الجبلية يجب اصطحاب ملابس ثقيلة للحماية من البرد وأحذية قوية، واذا كانت رحلتكم في الغابات فيجب اختيار ملابس واقية تحميكم من الشمس ولدغ الحشرات.

الملابس الممنوع ارتدائها أثناء السفر

التعرف على ثقافة الشعوب

قبل التوجه الى مغامرة جديدة ينبغي دراسة المنطقة جيداً بما في ذلك طبيعة السكان المحليين، فبعض المناطق يرفض سكانها دخول الغرباء وبعضها يخضع لحماية بعض القبائل وهكذا.

مراعاة عوامل الضغط الجوي

ان الغوص في أعماق البحر او تسلق الجبال يشمل التعرض لمستوى مختلف من الضغط الجوي عما اعتاد عليه الانسان.

ان مستويات الضغط المختلفة قد تولد عدة عوارض بعضها قد يكون له تبعات خطيرة مثل ضيق التنفس أو الدوار والاغماء خصوصاً لدى مرضى الصدر أو القلب، وفي كل الأحوال ينبغي التأكد من سلامتكم الصحية قبل الخوض في أي مغامرة.

كيف تتمكن من تسلق جبل كليمانجارو؟

لا تنس الأمصال

تختلف الأوبئة والحشرات بين مناطق العالم وعند زيارتك لمدينة جديدة فأنت غير محصن مثل السكان المحليين ضد لدغات أنواع معينة من الحشرات بالاضافة الى الأوبئة المنتشرة.

لهذا يجب الحصول على الأمصال الواقية اللازمة لزيارة المنطقة قبل السفر بفترة كافية حتى تكون فعالة.