نصائح هامة لعطلتك الشاطئية القادمة

نصائح هامة لعطلتك الشاطئية القادمة

نصائح هامة لعطلتك الشاطئية القادمة

قم بإحضار النوع المناسب من الكريم الواقي من الشمس

قم بإحضار النوع المناسب من الكريم الواقي من الشمس

استخدم بودرة تلك الأطفال للتخلص من الرمال الملتصقة على بشرتك

استخدم بودرة تلك الأطفال للتخلص من الرمال الملتصقة على بشرتك

احرص على وضع متعلقاتك الشخصية والأغراض الثمينة التي تحملها في مكان آمن أثناء تواجدك عل الشاطئ

احرص على وضع متعلقاتك الشخصية والأغراض الثمينة التي تحملها في مكان آمن أثناء تواجدك عل الشاطئ

احرص على التنبيه على أطفالك ألا يبتعدوا كثيرا عن المنطقة التي تتواجد فيها

احرص على التنبيه على أطفالك ألا يبتعدوا كثيرا عن المنطقة التي تتواجد فيها

لا يوجد ما هو افضل من قضاء الوقت على احد الشواطئ الرملية الساحرة حيث المياه الصافية والنسيم العليل ، ولكن لسوء الحظ غالبا ما يقع الكثيرين في اخطاء بسيطة تتسبب في افساد عطلاتهم الشاطئية التي قاموا بالتخطيط لها بعناية، وللتغلب على ذلك، إليكم مجموعة من النصائح المفيدة التي ستجعل رحلاتكم إلى الشواطئ اكثر سهولة ومتعة:

1-قم بوضع الاجهزة الالكترونية التي تحملها في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق:

 بدلا من الشعور بالقلق طوال الوقت من تعرض هاتفك المحمول إلى التلف بسبب المياه أو الرمال اثناء تواجدك على الشاطئ، يمكنك تجنب هذا بوضع جميع الاجهزة الالكترونية التي تحملها والتي تخشى تعرضها للتلف، في داخل حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق.

2-احضر النوع المناسب من الكريم الواقي من الشمس:

 الجميع اصبح يعلم الان أنه من الضروري وضع الكريم الواقي من الشمس قبل التعرض لاشعة الشمس لحماية البشرة، والجميع يعلم أيضا أنه في حالة الذهاب إلى الشاطئ قد تحتاج إلى اعادة وضع الكريم الواقي على البشرة بعد فترة، ولكن هل أنت واثق بأنك تستخدم نوع الكريم الواقي المناسب لك؟ عامة يجب استخدام كريم واقي للشمي يحتوي على عامل واقي من الشمس لا يقل عن 30، وتذكر أن تقوم باستخدامه على الشاطئ عدة مرات خاصة إذا كنت من اصحاب البشرة الفاتحة أو الشاحبة أو تخطط لقضاء وقت اطول خارج المياه.

للسفر، استوحي أجمل الاطلالات من مدونات الموضة العرب!

تسريحات شعر صيفية سهلة للسفر

3-احفظ متعلقاتك الشخصية والاغراض الثمينة في مكان امن : 

لا تترك محفظة نقودك أو حقيبتك الشخصية أو هاتفك المحمول أو مفاتيح سيارتك ملقاة في مكان ظاهر للجميع ، ولكن احرص على اخفائهم في مكان يصعب توقعه أو العثور عليه بسهولة.

4-علبة الإسعافات الاولية: 

من السهل أن يصاب الاطفال وحتى البالغين بالخدوش والجروح اثناء تواجدهم على الشاطئ وحتى لا تتطور الاصابات والجروح البسيطة إلى ما هو اسوا عليك أن تسرع بعلاجها ويمكنك القيام بذلك بسهولة اذا كنت تحمل علبة الاسعافات الاولية.

5-تجنب قناديل البحر: 

قناديل البحر تبدو كائنات لطيفة ووديعة للغاية وهي تسبح في الماء وربما ترغب في الاقتراب منها لمشاهدتها عن قرب أو حتى تصويرها، ولكن عليك الا تنخدع بالمظهر البريء لقناديل البحر فهي ذات لسعات مؤلمة للغاية وفي بعض الاحيان تشكل لسعات القناديل خطورة كبيرة وهو ما يتطلب نقلك إلى غرفة الطوارئ.

6-استخدم بودرة تلك الاطفال للتخلص من الرمال:

 بودرة تلك الاطفال ليست فقط جميلة الرائحة وذات ملمس ناعم على البشرة وإنما تساعدك أيضا على التخلص من الرمال الملتصقة ببشرتك أثناء تواجدك على الشاطئ والتي تسبب الكثير من الازعاج ولذلك بدلا من القيام بفرك ذراعيك وجسدك أو محاولة غسلهم بالماء، ضع القليل من بودرة التلك عليهم وستتخلص من الرمال الملتصقة على بشرتك خلال لحظات قليلة.

اشياء لا تفعلها عند استئجار سيارة للسفر

أفضل وجهات سياحية غير مكلفة للسفر في عام 2016

7-لا تنسَ احضار بعض الاطعمة الخفيفة: 

حتى إذا كان الشاطئ يحتوي على عدد لا نهائي من عربات الطعام المتنقلة أو المطاعم الشاطئية، عليك ألا تنسى احضار الاطعمة الخفيفة اثناء تواجدك على الشاطئ وهذا لن يوفر فقط عناء شراء الاطعمة ويوفر لك المال، بل سيضمن لك أن اطفالك واسرتك سيتناولون طعام منزلي صحي.

8-جيل الصبار البارد: 

قبل أن تذهب في رحلتك إلى الشاطئ احرص على أن تضع قبلها بفترة جيل الصبار (aloe vera) في داخل الثلاجة لبعض الوقت قبل أن تحمله معك إلى الشاطئ، جيل الصبار يحقق نتائج رائعة في معالجة حروق الشمس وسيجعل الام حروق الشمس تختفي بعد ثوان معدودة من وضعه وسيحقق نتائج افضل إذا كان مبردا.

9-لا تذهب للسباحة بعيدا: 

حتى امهر السباحين قد يقعون ضحية لتيارات المياه القوية ، ولذلك فإن الخيار الافضل والاكثر امانا أن تكتفي بالسباحة في المنطقة القريبة من الشاطئ وخاصة إذا كنت تسبح في المحيط.

10 نصائح مهمة عند ترك البيت للسفر

للسفر سبع فوائد .. وأكثر!

10-راقب اطفالك جيدا: 

حتى يسهل عليك الاطمئنان عليهم ومتابعتهم وستضمن أيضا عدم قضاء معظم الوقت في البحث عن اطفالك الضائعين.

11- ملابس احتياطية لجميع افراد الاسرة:

 حتى لا تصبحوا مضطرين للسير لعدة امتار على الاقل بملابس مبتلة، ولا تنسى أن تضع الملابس الاحتياطية في حقائب بلاستيكية حتى لا تبتل هي الاخرى أو تتسخ بالرمال.

12-اسمح لابنك أو ابنتك أن يحضرا احد اصدقائهما: 

وذلك لان المراهقين لا يفضلون بالضرورة النزهات والرحلات العائلة وغالبا ما يشعرون بالملل خلالها ولكن إذا كانوا بصحبة احد اصدقائهم سيتمكنون وقتها من قضاء وقت ممتع.

13-لا تنسَ احضار الكثير من الماء: 

وذلك للوقاية من الجفاف وهو أمر حتمي خاصة اثناء تواجدك على الشاطئ في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس.

14-لا تنسَ أن تلتقط الصور: 

على الارجح ستجد الكثير مما يشغلك اثناء تواجد على الشاطئ ولكن لا تنسَ أن تلتقط صور للحظاتك الرائعة على الشاطئ لتحمل معك ذكريات رائعة عند عودتك إلى المنزل.