30 نصيحة سفر ذهبية سترافقك مدى الحياة

نصائح ذهبية للسفر

نصائح ذهبية للسفر

صيفك ورحلتك افضل مع هذه النصائح

صيفك ورحلتك افضل مع هذه النصائح

بخطوات بسيطة سيكون سفرك ممتعا وامنا

بخطوات بسيطة سيكون سفرك ممتعا وامنا

اكتشف العالم بامان وراحة

اكتشف العالم بامان وراحة

حتى بعد سنوات من السفر والرحلات حول العالم يرتكب المسافرون و السياح اخطاء بسيطة قد تفسد عليهم القليل من متعة السفر فيما يقوم اسضا المسافرون الجدد باخطاء قد تحول رحلتهم لمسار لا يريدونه على الاطلاق. وفيما يقدم العشرات من خبراء السفر والمتخصصين في عالم الرحلات مئات النصائح ليكون السفر ممتعاً وآمناً وخالياً من المشاكل ، جمعت "هافنغتون بوست" افضل 30 نصيحة سريعة سترافقك في كل رحلاتك طوال حياتك لتكون التجربة رائعة ومن دون اي منغصات. فلنكتشفها سوياً. 

1- لا تأخذ الأمور كثيرا على محمل الجدّ. الخطط تفشل والامور قد تسير كما لم نخطط لها. كل ذلك جزء من الرحلة!

2- لا تمضِ رحلتك بالكامل خلف عدسات الكاميرا او الهاتف. اكتفِ باللحظات الهامة، صوّرها، ثم استمتع ببقية الايام!

3- حين تنتهي رحلتك وسفرك فان اصدقاءك وعائلتك في المنزل هم محيطك الفعلي، لذا احرَص على التواصل معهم باستمرار مهما قصرت او طالت رحلتك... 

4- سافر بخفّة حيث احرص على حمل حقيبة ظهر وحمل فيها اغراضك الهامة وتفادَ دفع تكاليف اضافية للشحن، ذلك سيجبرك على سفر بلا حمولة زائدة!

5- أَخبِر مصرفَك انك مسافر والى أي مكان كي لا يقوم المصرف فجأة بتجميد حسابك وبطاقاتك الائتمانية في حال وجد سحباً للنقود من مكان غريب... لا تعرض نفسك للمواقف المحرجة. 

6- ليس من الضرروي ان تسافر في موسم الذروة الى الوجهة التي تريد الذهاب اليها. احصل على صفقة جيدة وتأكد ان المتعة ستكون نفسها!

7- حين تشتري اي غرض او تحجز رحلةً خلال سفرك عبر الانترنت ابحث دائماً عن حسم او كوبون. قد تتفاجأ بما ستجده وتحصل على حسومات كثيرة. 

8- احرص على الحصول على بطاقات تخولك تجميع النقاط والحصول على مكافآت في كل رحلة تقوم بها واطلع باستمرار على اي جديد في هذه العروض. 

9- ان كان بحوزتك مفاتيح لا تستطيع التخلي عنها ، لا تستعمل الاقفال العادية لانها قد تضيع منك كذلك ويمكن فتحها في حال سرقتها ، الخيار الافضل هو الاقفال الالكترونية التي تحدد رموزها بنفسك. 

10- احتفط بنسخ عن جواز سفر ، ارقام بطاقاتك الائتمانية و تأمين سفرك ، واحفظها كذلك في بريدك الالكتروني للحصول عليها عند الحاجة. 

11- احتفظ بـbackup  لكل صورك على USB او في نظام دروب بوكس كي لا تفقدها ابداً في حال حصل اي امر طارئ لهاتفك.

12- خلال الانتظار في المطارات وبين الرحلات استفِد من وقتك للاطلاع على كتاب خاص بالسفر او دليل السفر نحو البلد الذي ترغب بالذهاب اليه او خطّط لما ستقوم به ببحث عبر الانترنت!

13- لتسهيل تجربتك في بلد الرحلة تعلم اساسيات اللغة المستخدمة هناك بكلمات مثل "كيف الحال" و"شكرا" ... 

14- في الرحلات التي تمتد لاسابيع كثيرة قد تشعر بالحَنين لاهلك ووطنِك، يمكنك الذهاب للاماكن التي تذكرك بنشاطات تقوم بها ببلدك كزيارة متجر القهوة المفضل لديك او تناول البيتزا التي تفضلها في بلدك. 

15-  اذهب في رحلة على قدميك حين تزور اي مكان جديد وفي ذلك متعة لن تجدها في جولة بالسيارة مهما كانت جميلة.

10 نصائح ذهبية لسفر بلا مشاكل مع اصدقائك

16- السفر من دون تأمين على الرحلة خيار خاطئ، قد تحتاج لها في اي وقت ! كن مستعداً. 

17- شارك اماكن تواجدك عبر مواقع التواصل، بهذه الطريقة ستسمح لاهلك بالاطمئنان عليك لكن ايضاً قد يقدم لك اشخاص زاروا المكان نفسه نصائح ومعلومات قيمة. 

18- تعلم كيف تحصل على صفقات جيدة في الاسعار خلال التسوق خصوصاً في الاسواق الشعبية والبازارات لكن لا تبالغ في ذلك! 

19- تعلم تقنيات السباحة هام ومفيد وممتع. فالعديد من الانشطة في مختلف الدول قد تضم السباحة فاستفد اذا منها. 

20- في الباص والقطار او المطار ابقِ كاحلك او معصمك في حقيبة السفر لتفوّت الفرصة على السارقين للظفر بها. هذا الامر هام جدا خصوصاً ان كنت ممن يميلون للنوم سريعاً. 

21- ابحث عن اساسيات العيش في اي بلد تزوره وقوانينه الاولية، فمضغ علكة في سنغافورة او ارتداء الكعب العالي في المواقع الاثرية في اليونان او اطعام الحمامات في البندقية امور مخالفة للقانون مثلاً!

22- حاول قدر الامكان الحفاظ على البيئة في اي مكان تذهب اليه فاستخدام عبوات المياه البلاستيكية اكثر من مرة ولا ترمي المناشف مع كل استعمال ولا تسرف في استخدام المياه. انه عالمنا جميعاً!

23- تفادَ تفقد ممتلكاتك الهامة حين تشكّ في احد ما يلاحقك خلال السفر او يعطي انطباعا سيئاً ، فذلك قد يكون فرصة ذهبية له كي يعرف اين هي اغراضك! 

24- ثمة مدن كثيرة صديقة للبيئة يكثر فيها استخدام الدراجات الهوائية لذا استفِد من الفرصة وتعلم كيفية قيادة هذه الدراجات.

25- احتفظ دائماً ببطاقة ائتمان احتياطية واموال خارج محفظتك وحقيبتك للحالات الطارئة. 

هكذا تحافظ على اغراضك خلال رحلات الطيران

26- تفادَ المطاعم التي تشتهر بكونها سياحية قدر المستطاع فلتحصل على مذاق افضل وجودة عالية ابحث عن المطاعم المحلية الصغيرة.

27- بعد ان تصل الى فندقك احتفظ دائما بعنوانه معك ويمكنك اخذ بطاقة تعريف عنه فلا تظن ان كل سائقي التاكسي يعرفون مكانه! 

28- ان كنت تسافر كثيراً لم لا تبدأ بمدونة تتشارك فيها افكارك واختباراتك ونصائحك وتفيد المسافرين الآخرين من خبراتك؟

29- لا تأخذ معك اي شيء لن تتقبل خسارته او فقدانه او مرتبط به عاطفيا الى حد بعيد فاحتمال ان تفقده خلال السفر اكبر من اي مكان اخر. 

30- اخيراً تمتع بسفرك بكل تفصيل من رحلتك ، الاصوات والروائح والمناظر والناس والجو العام. لا تضيع وقتك بتحديثات مواقع التواصل. كن حاضرا فعليا بكل حواسك... رحلة ممتعة!