اشياء لا يجب القيام بها داخل الطائرة

لا تبالغ في استخدام زر استدعاء المضيفة

لا تبالغ في استخدام زر استدعاء المضيفة

لا تضع قدميك في وجوه المسافرين الاخرين

لا تضع قدميك في وجوه المسافرين الاخرين

لا تجرب تعاطي ادوية جديدة للمرة الاولى

لا تجرب تعاطي ادوية جديدة للمرة الاولى

لا تضع حقيبتك في مكان بعيد عن مقعدك

لا تضع حقيبتك في مكان بعيد عن مقعدك

عندما نكون على متن طائرة فاننا غالبا ما نشترك جميعا في هدف واحد ، وهو الحصول على رحلة طيران امنة ومريحة وسعيدة قدر الامكان ، ولكننا في كثير من الاحيان لا نحصل على رحلة الطيران المريحة والسعيدة ، واسوأ ما في الامر أن سبب حدوث ذلك غالبا ما يكون نابعا من داخلنا ، لان هناك ببساطة مجموعة من التصرفات والاخطاء التي تتسبب في حدوث المشكلات.

حتى تكون مسافرا سعيدا يتمتع برحلة امنة ومريحة على متن الطائرات عليك أن تتجنب الاخطاء التالية :

لا تجرب تعاطي ادوية جديدة للمرة الاولى:

اين تفضل ان تكتشف ان الدواء الذي قررت تعاطيه للمرة الاولى يسبب لك الهلوسة او الحساسية، في منزلك ام على ارتفاع 35 الف قدم من سطح الارض؟ فعليك اذا ان تتجنب تعاطي ادوية جديدة لم يسبق أن قمت بتجربتها اثناء تواجد في المنزل وذلك حتى تتجنب الكثير من المفاجات غير السارة.

وفر المال خلال رحلتك السياحية إلى الدول الاوروبية

الملابس الممنوع ارتدائها اثناء السفر

لا تقم بغلق الصوت داخل الطائرة :

معظمنا ممن يسافرون بكثرة على متن رحلات الطيران قد استمعوا إلى تسجيل تعليمات الامان عشرات المرات من قبل ، ولكن امر هام عليك أن تضعه في الاعتبار وهو أن هذا التسجيل الذي قد يبدو مملا للغاية بالنسبة لك قد يكون سببا في انقاذ حياتك في الحالات الطارئة ، لذلك لا توجد مشكلة في الاستماع إليه لبضع دقائق قليلة.

لا دعابات عن القنابل وما سواها :

لا احد سيضحك عندما تلقي مزحة عن القنابل أو الاسلحة داخل الطائرة ، وعلى الارجح سيتسبب ذلك في أن يتم اعتبارك تهديدا لسلامة الرحلة ، ضع في الاعتبار أيضا أن طاقم الطائرة لديه صلاحيات باخراجك من الطائرة وانهاء رحلتك إذا ما اعتقد انك تشكل تهديدا على سلامة الرحلة.

لا تقم بتعديل وضع مقعدك للخلف خلال تقديم الطعام :

من اهم قواعد اللياقة على متن الطائرة، عند تقديم الطعام، تقوم باعادة مقعدك إلى وضعه الاصلي حتى يتمكن المسافر في المقعد الذي يوجد خلف مقعدك من تناول طعامه في وضع مريح، لان المسافة القليلة بينه وبين مقعدك ستكون اقل مما عليه في حالة تعديل وضع مقعدك إلى الخلف.

خطط باحتراف لرحلتك مع افضل حسابات بنترست

نصائح في حالة السفر برفقة حيوانك الاليف

لا تتناول اطعمة ذات رائحة نفاذة :

قاعدة اخرى من قواعد اللياقة، اذا شعرت بالجوع لا تتناول على متن الطائرة اطعمة رائحتها نفاذة لانها ستضايق جارك في المقعد وتجعل رائحة انفساك كريهة طوال الرحلة.

لا تبالغ في استخدام زر استدعاء المضيفة :

الوظيفة الرئيسية للمضيفة الجوية والتي تتصدر قائمة اولوياتها هي الحفاظ على سلامة المسافرين على متن الطائرة ، وليس تحقيق كل ما يظن المسافر أنه يحتاج اليه على متن الرحلة ، ولذلك احرص على استخدام زر استداء المضيفة باعتدال وفي حالات الضرورة فقط.

لا تضع حقيبتك في مكان بعيد عن مقعدك :

هذا الخطأ يعد واحداً من اكثر الاخطاء شيوعا بين المسافرين ومن اكثرها ازعاجا ، لانك إذا قمت بوضع حقيبتك في غير المكان المخصص لها فوق مقعدك لسبب ما ، لن يجد صاحب المقعد الذي قمت بوضع حقيبتك في المكان المخصص لحقيبته فوق مقعده ، مكان لوضع حقيبته ولذلك سيلجأ الى احد امرين إما ان يبحث عن مكان اخر لوضع حقيبته مسببا بذلك مشكلة اخرى لركاب اخرين، او يحاول اجبارك على وضع حقيبتك في مكان اخر وقد يترتب على ذلك حدوث مشادة ما بينكما.

 ما علاقة السفر بزيادة معدلات السمنة !؟

نصائح للسياح الذين يعانون من حساسية الاطعمة 

لا تضع قدميك في وجوه المسافرين الاخرين:

لا توجد مشكلة في ان تقوم بخلع حذائك اثناء رحلة الطيران لاراحة قدميك قليلا ولكن بشرط أن تقوم باتباع ما يلي:

احرص على ابقاء قدميك بعيدتين عن اعين الاخرين بمعنى الا تقوم برفع قدميك للاعلى وأن تستند بهما على ظهر المقعد الامامي وخاصة اذا كنت تجلس في المقعد الخارجي وهو ما سيتسبب في اعاقة حركة جارك في المقعد المجاور للنافذة.

احرص على الا تقوم بمد ساقيك للامام اكثر مما يجب حتى لا تصطدم بصاحب المقعد الامامي.

إذا كنت ممن يعانون من حالة مرضية تسبب رائحة القدمين الكريهتين حاول أن تتجنب خلع حذائك.

لا تتعدّ على المساحة المخصصة للاخرين :

المقاعد في رحلات الطيران اصبحت بمرور الوقت اكثر عدد داخل الطائرة ، ولذلك اصبحت المساحة المخصصة لكل راكب تقل بمرور الوقت، بعض التصرفات قد تحدث عفويا وغالبا ما يتجاوز عنها الجميع، المشكلة في التصرفات المزعجة التي تثير حفيظة الاخرين وتظهر عدم مراعاتك لهم واهمها التعدي المتعمد على المساحة المخصصة لاخرين.