أبرز العادات السيئة أثناء الرحلات السياحية وكيفية تجنبها

تعد الرحلات السياحية وسيلة رائعة للحصول على استراحة من إيقاع الحياة السريع وضغوط العمل والحياة، إلا أنها قد تتحول إلى مصدر إزعاج وضغوط إضافية بسبب الأخطاء والعادات السيئة التي قد يقع فيها المسافر خلال رحلته السياحية وأثناء الإعداد لها، ولتجنب ذلك، دعونا نستعرض معا مجموعة من أبرز العادات السيئة اثناء الرحلات السياحية وكيفية تجنبها:

أبرز العادات السيئة أثناء الرحلات السياحية وكيفية تجنبها

  1. العادة السيئة: التسرع في اختيار وحجز الفنادق وتذاكر رحلات السفر دون القيام ببحث جيد أولا، بسبب انخفاض أسعارها أو وجود تخفيضات كبيرة عليها في حين أنها قد لا تكون جيدة بما يكفي أو توفر لك الخدمة التي تبحث عنها وقد ينتهي بك الأمر بتحمل تكلفة إضافية.

الحل: القيام ببحث جيد في عروض حجز الوحدات الفندقية وتذاكر رحلة السفر، والمقارنة بين العروض المختلفة واختيار العرض الأفضل من بينها من حيث جودة الخدمة المقدمة مقارنة بالسعر.

  1. العادة السيئة: حزم الكثير من الملابس والأغراض في حقائب السفر خشية أن تحتاج إليها ولا تجدها في وجهة السفر أو تضطر إلى شرائها في وجهة السفر وهو ما يتسبب في ثقل حقائب السفر وتحمل المسافر لرسوم إضافية مقابل الوزن الزائد لحقائب سفره بالإضافة إلى صعوبة التحرك والتنقل بحقائب السفر الثقيلة في وجهة السفر مما يزيد من فرص ضياعها أو سرقتها.

الحل: إعداد قائمة محددة بعناية بالملابس والأغراض التي تحتاج إليها وستقوم باستخدامها خلال رحلة سفرك، مع استبعاد الملابس والأغراض غير الضرورية أو التي لا تثق تماما بأنك بحاجة إليها أو تخطط لاستخدامها خلال رحلة سفرك، يمكنك أيضا استخدام حقائب سفر صغيرة بدلا من حقائب السفر الضخمة، لمساعدتك على التخلص من عادة حزم الكثير من الملابس والأغراض في حقائب السفر.

  1. العادة السيئة: إحضار كمية محددة المال معك أثناء السفر في محاولة لتحديد نفقات السفر والحد من الإسراف والإنفاق الزائد خلال رحلة السفر، إلا أن ذلك قد يوقعك في ورطة خلال رحلة السفر، وخاصة إذا ما وجهت موقف أو حادث طارئ ما مثل مرض مفاجئ، ضياع أو تأخر وصول حقائب سفر، سرقة مقتنيات شخصية وما شابه ذلك.

الحل: وضع ميزانية محدد للسفر مقسمة إلى عدة بنود للإنفاق والالتزام الكامل بالميزانية مع حمل بعض الأموال الإضافية للطوارئ والالتزام الكامل بعدم صرفها أو استخدامها خلال رحلة السفر إلا في حالات الطوارئ فقط.

  1. العادة السيئة: التسوق في المحلات الشهيرة والكبرى وتناول الطعام في المطاعم الشهيرة أو السياحية خلال رحلتك السياحية في وجهة السفر وهو ما يزيد من فرص شرائك لأغراض وتناولك لطعام بأسعار باهظة أو بأكثر من قيمتها الحالية.

الحل: التسوق في بدائل محلية موفرة ومفضلة لدى السكان المحليين في وجهة سفرك مثل الأسواق الاقتصادية الشهيرة محليا ومحلات السوبر ماركت الموفرة وتناول الطعام من مطاعم شعبية أو محلية بسيطة وموفرة وذات خدمة جيدة، لتوفير النفقات وضمان عدم الحصول على منتج أو خدمة بأسعار مضاعفة.

  1. العادة السيئة: عدم الحصول على ما يكفي من ساعات نوم، وماء، وتجاهل أوقات تناول الطعام بسبب الانشغال في التنزه والأنشطة السياحية المتنوعة خلال رحلة سفرك.

الحل: الحرص على الاهتمام بصحتك واتباع العادات الصحية في النوم والشرب والتغذية خلال رحلة السفر لتجنب الإصابة بالمرض أو بالإجهاد الذي يمكنه أن يحول بينك وبين الاستمتاع برحلة سفرك.

  1. العادة السيئة: تحويل العملة الأجنبية التي تحملها إلى العملة المحلية لوجهة سفرك من داخل المطار وهو ما يتسبب في خسارتك للمال لأن سعر التحويل من داخل المطار غالبا ما يكون أقل مما هو عليه في الحقيقة، وغالبا ما يكون سعر شراء العملة الأجنبية من المطار أعلى مما هو عليه في الحقيقية.

الحل: الاستفسار ومعرفة سعر تحويل العملات، ثم تحويل العملات أو شراء العملات التي تحتاج إليها من أقرب فرع بنك أو مكتب صرافة قريب منك في مكان إقامتك في موطنك، قبل السفر.

  1. العادة السيئة: محاولة القيام بأكبر عدد ممكن من الأنشطة السياحية وزيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن والمعالم السياحية خلال رحلتك السياحية في وجهة سفرك، وهو فرص معاناتك من الإجهاد والإرهاق بسبب جدولك اليومي المزدحم بالأنشطة خلال رحلتك السياحية، ويقلل أيضا من قضائك لوقت رائع وحصولك على ما يكفي من راحة واسترخاء خلال رحلة سفرك.

الحل: الاكتفاء بزيارة مجموعة من المعالم السياحية التي ترغب حقا في زيارتها وتكرار زيارتها إذا ما أردت ذلك، والقيام بالأنشطة السياحية المفضلة لديك فقط خلال رحلة السفر وليس الأنشطة السياحية الأكثر شعبية أو المفضلة لدى غالبية السائحين في وجهة سفرك