مأكولات يجب أن تجربوها خلال زيارة أمستردام

خلال زيارة هولندا ثمة مجموعة من أفضل المأكولات في أمستردام التي يجب تجربتها خلال زيارة هذه المدينة الجذابة. ففي أمستردام ثمة تجارب تناول طعام فريدة تجعل اختيار أفضل المأكولات في أمستردام متعة بحد ذاتها. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

أفضل المـأكولات في أمستردام.. بيتر بالن bitterballen

أفضل المـأكولات في أمستردام.. بيتر بالن bitterballen

إذا اردت تذوق طعام سريع ولذيذ خلال يوم سياحي طويل في أمستردام فالجواب يكمن في تناول كرات اللحم المقرمشة واللذيذة التي تعرف بباسم "بيتر بالن" وتقدم مع الخردل. مما لا شك فيه ان هذه الكرات من أفضل الوجبات الخفيفة في المطاعم الهولندية.  

ستروب وافيل stroopwaffle من أفضل المأكولات في أمستردام

 ستروب وافيل stroopwaffle من أفضل المأكولات في أمستردام

في حال عليك اختيار حلوى هولندية واحدة، ربما يجب ان تكون ستروب وافيل العاصمة الهولندية أمستردام. هذه الحلوى مؤلفة من قطعتين من الوافل الرفيعتين ملتصقتين بطبقة من الشراب الحلو. من الأفضل الاستمتاع بهذه الحلوى اللذيذة وهي ساخنة ان من سوق الشارع أو المخبز.

البطاطا الهولندية السميكة من أفضل المأكولات في أمستردام

 كيبيلينغ kibbeling من أفضل المأكولات في أمستردام

تتميز البطاطا الهولندية المقلية بشهرتها ولذتها في أمستردام وقد يطلق عليها في قوائم المطاعم patat، وعادة ما يتم تقديمها في مخروط ورقي ساخن مع ما تريده من الإضافات اللذيذة. اطلب "patatje oorlog" للحصول على القليل من صلصة الفول السوداني ساتيه والمايونيز والبصل، أو "patat speciaal" لمزيج من الكاتشب بالكاري والمايونيز والبصل.

الفطائر الهولندية بين أفضل المأكولات في أمستردام

على عكس الفطائر الأميركية السميكة، تتميز الفطائر الهولندية بقوام أرق يشبه الكريب مع مساحة سطح أكبر لإضافات لذيذة. اطلب الفطائر المليئة بالفواكه والقشدة لبدء يومك السياحي في أمستردام بنشاط وحيوية.

فطيرة التفاح الهولندية بين أفضل المأكولات في أمستردام

 الفطائر الهولندية بين أفضل المأكولات في أمستردام

تتميز النسخة الهولندية من فطيرة التفاح بأنها مملوءة بالقرفة والزبيب وتقدم مع الكريمة المخفوقة. على الرغم من أن فطيرة التفاح موجودة في قائمة الحلوى في معظم المطاعم والمقاهي في امستردام، يعتبر كثيرون أن Winkel 43 في حي Jordaan يقدم أفضل فطائر التفاح في أمستردام.

كيبيلينغ kibbeling من أفضل المأكولات في أمستردام

طبق من الشارع مؤلف من الأسماك البيضاء المقلية تكون عادةً سمك القد. إنها لذيذة تمامًا وعادة ما يتم تقديمها مع صلصة أعشاب المايونيز والليمون. جرب هذا الطبق ساخنًا وطازجًا من سوق الشارع مباشرة.

جبنة، جبنة، والكثير من الجبنة!

يُعد الجبن نشاطًا تجاريًا كبيرًا في هولندا، لذلك لا تعود إلى المنزل دون زيارة أحد متاجر الجبن العديدة في أمستردام وتذوق مختلف الأنواع الرائعة. من المتاجر الأكثر شهرة المتخصصة بالجبنة، نذكر Henri Willig Cheese and More أو Reypenaer Tasting Room.