أكثر العواصم العالمية تنوعاً في الطعام

يمكننا القول أن الطعام عاملاً مهماً في جذب السياح إلى أي مدينة، وهذا ما جعل بعض المدن والعواصم مقصدا سياحيا وذلك لوفرة المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ولأن المدن كثيرة جداً .. اخترنا في موضوعنا اليوم أن نكون أكثر تحديدا ونقصرها على العواصم..

تعرفوا معنا على قائمة مجلة هي لأكثر العواصم العالمية تنوعاً في الطعام:

روما

لا عجب أن تكون عاصمة إيطاليا متصدرة لقائمتنا فالطعام الإيطالي له مذاق آخر في روما والنكهات الإيطالية هي الألذ في العالم، مع الباستا والبيتزا والمأكولات البحرية المذهلة.

باريس

لا مطبخ يوازي المطبخ الفرنسي الذي يشتهر بمأكولاته الشهية وحلوياته اللذيذة، في حين أن العاصمة الفرنسية التي منها انطلق مفهوم البيسترو وهي كلمة روسية تعني بسرعة، ولكن بالمقابل في باريس لا يوجد شيء بسرعة فالطعام ثقافة وتقاليد تحترم في فرنسا.

لندن

برغم المفارقة أن لندن إلى وقت ليس بالبعيد لم تكن في مدن الطعام ولكن كونها مدينة لوجستية فقد استقطبت أشهر الطهاة في العالم من يمتلكون مطاعهم الرائعة ليصبح التنوع في الطعام في لندن فريد من نوعه، ولكن يبقى طبقهم المفضل هو سمك وبطاطا!

برلين

الطعام الألماني شهير جدا ولعل من أشهر وجباته الهمبرجر الذي يعود إلى مدينة هامبورج ونقله المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لينشر بعد ذلك إلى كل أنحاء العالم.

طوكيو

المذاق الياباني انتشر في كل أنحاء العالم بفضل لفائف الماكي والزنجبيل وفطر شيتاكيو والسوشي وغيرها من الأصناف الشهية التي باتت بشهرة البيتزا والبرجر.

مدريد

تشتهر إسبانيا بأطباق التاباس وهي المقبلات المتنوعة ساخنة وباردة والتي تأتي بأطباق صغيرة، ولا يوجد مكان في العالم أفضل من العاصمة الإسبانية لتذوق هذه الأطباق.

بروكسل

يتشابه المطبخ البلجيكي مع المطبخ الفرنسي مع وجود الغراتان إلا أن بعض المناطق تتأثر بالمطبخ الهولندي البسيط، ولا ننسى أن بلجيكا هي بلد حلويات الوافل الأشهر في الساحة العالمية.

فيينا

يجمع المطبخ النمساوي فنون الطبخ بتنوع ثقافتها والتعدد العرقي لسكانها من الهنغاريين والبوهيميين والسلوفاك والبولنديين والكرواتيين، ولاكن لا تفوتوا الطبق الأشهر في النمسا وهو "شنيتزل"، وهو عبارة عن شرائح اللحم أو الدجاج المنزوع العظم مغطى بالبقسماط و مقلى.

بانكوك

تعتبر عاصمة تايلند من أشهر المدن من حول العالم في طعام الشارع وهو الأمر الذي أكسبها شعبية كبير لدى من يبحث عن تجارب الطعام المختلفة.

أثينا

يتشابه الطعام اليوناني مع بلدان البحر المتوسط، مع وجود اللمسة اليونانية الموجودة في الأطباق الشهيرة مثل السلطة اليونانية والتزيزيكي والمسقعة والسوفولاكي المشوي.