متعة شاي بعد الظهيرة بنكهة فرنسية في Parlour Boutique

عند الحديث عن شاي بعد الظهيرة، يتخايل لنا الريف الانكليزي شديد الخضرة مع نهر يجري بهدوء جانب قصر كبير وسيدات من مختلف الاعمار يرتدين الفساتين الفخمة مع الكورسيه والقبعات الكبيرة، ويجلسن بتراخي فوق الكراسي والارائك المريحة فيما يحتسين الشاي في اكواب فخمة ويتجاذبن اطراف الحديث.

انها بالفعل الصورة التقليدية لشاي ما بعد الظهيرة او Afternoon Tea الذي انتشر من المملكة البريطانية الى كافة اصقاع العالم، حاملا معه فكرة تذوق المأكولات الخفيفة والمقبلات والحلويات مع الشاي او القهوة. لكن الامر لم يكن بنفس التفاصيل بالنسبة لي، اذ ان تجربة شاي بعد الظهيرة في كافيه Parlour Boutique حملت طابعا فرنسيا وعصريا للغاية.

في الكافيه الذي يقع في منطقة وان سنترال بجانب مركز المعارض في دبي، كان لنا فرصة تجربة شاي بعد الظهيرة الذي بدأ الشيف سيلفان نويل بتقديمه في المقهى كنوع من التجربة الباريسية الخاصة، حيث يتم تقديم المشروبات الساخنة مع الساندويشات الخفيفة والحلويات المنمقة واطعمة الذواقة.

بعد خدمة ركن السبارات التي يوفرها المقهى، حسن الاستقبال هو السمة الاولى التي طالعتنا فور دخولنا المقهى، حيث استقبلنا النادل بابتسامة عريضة وترحاب وارسل بطلب الشيف للقائنا حيث كان بانتظارنا.

الشيف سيلفان الذي يحمل خبرة طويلة في المطبخ الفرنسي، حمل لنا الضيافة الفرنسية الفاخرة على شكل لقيمات صغيرة مشبعة بالمذاق الفرنسي الخلاب التي يتم تقديمها على قاعدة على شكل برج ايفل الساحر، حيث تتوزع المأكولات الخفيفة مع الحلويات في تناسق شديد بين الالوان والاشكال والطعم.

ولأن للصغار حصة خاصة في الدلال الفرنسي، عمل الشيف سيلفان على تلبية طلب ابنتي الخاص بعمل برجر الدجاج والجبن لها، فقدمه في رغيف الكراوسان الفرنسي الشهير مع البطاطس المقلية والمنكهة بالتوابل.

وعلى مدار ساعة واكثر من الوقت، جلسنا نستمتع بالمذاق الفرنسي الفاخر بدءا من الزبدة الفرنسية التي لا يمكن الخطأ بشأنها وصولا الى اخر قطعة حلوى مفعمة الطعم وهي الاكلير بنكهة حلوى غزل البنات التي سحرني طعمها كثيرا واعادني الى طفولة جميلة مع هذه الحلوى التي لطالما امتعتنا بطعمها ونحن صغار. ولا ننسى بالطبع تارت الميرنيغ بالليمون وقطع التوست مع الافوكادو وصلصة البطيخ اضافة الى مجموعة اخرى من الساندويشات والمخبوزات الطازجة المقدمة مع المربى اللذيذ.

الديكور البسيط من الرخام والوان الانية الزهري تكامل مع الطعم وحسن الضيافة، فكانت تجربة تذوق شاي بعد الظهيرة في هذا المكان الهادئ والمفعم بالسحر الفرنسي شيئا يصعب نسيانه.

بالامكان ايضا الاستمتاع بقائمة طعام غنية بالخيارات الفرنسية ومنها الاومليت الفرنسي او الراتاتووي وغيرها من انواع السلطات والمقبلات والاطباق الرئيسة والحلويات الفرنسية الساحرة.

بقي أن نشير إلى أن مقهى Parlour Boutique يستقبل مرتاديه من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا ويقع في مبنى وان سنترال، الطابق الارضي، منطقة المركز التجاري في دبي.