افضل مطاعم العاصمة الجورجية تبيليسي

من Zala Restauran

من Zala Restauran

من Tabla Saloon

من Tabla Saloon

من Shavi Lomi

من Shavi Lomi

من اطباق Café Littera

من اطباق Café Littera

من اطباق Dadiani

من اطباق Dadiani

من مطعم Barbarestan

من مطعم Barbarestan

من اطباق Tabla Saloon

من اطباق Tabla Saloon

من Kakhelebi

من Kakhelebi

من Dadiani

من Dadiani

حديقة Café Littera

حديقة Café Littera

الحلويات لدى Kakhelebi

الحلويات لدى Kakhelebi

مطعم Shavi Lomi

مطعم Shavi Lomi

مطعم Zala

مطعم Zala

من Café Littera

من Café Littera

من Barbarestan

من Barbarestan

Tabla Saloon

Tabla Saloon

متأثراً بنكهات الشرق الأوسط وأوروبا، يتميز المطبخ الجورجي بتنوّعه. وبدأت مطاعم جورجيا تفتح ابوابها حول العالم في اشارة الى اللذة والقبول اللذين يتميز بهما طعامها الى جانب نمو سياحي هام يشهده هذا البلد. اكتشفوا معنا اليوم افضل مطاعم العاصمة الجورجية تبيليسي حيث يمكنكم تذوق الذ الاطباق التقليدية مع لمسة عصرية مميزة.

Barbarestan

هذا المطعم تديره وتملك أسرة من جورجيا ويحمل هدف اعادة احياء وصفات دونت في كتاب للاميرة باربرا جورجادزي. اجواء ساحرة مع ديكور فينتاج مقابل خدمة عصرية ستوفر تجربة مميزة لتناول الطعام. ستتذوق اطباقاً منوعة مع مكونات جورجية لذيذة وتتعرف الى ما كان يتناوله أعيان هذه المنطقة في القرن الـ19.

Dadiani

يركو مطعم دادياني على الطعام الحار والغني بالتوابل من منطقة ساميغريلو. من ابرز اطباق هذا المطعم المميز في تبليسي هو Elarji المؤلف من دقيق الذرة وجبنة محلية تشبه الموتزاريلا وطبق Gebjala وهي لفائف الجبنة مع صلصة مصنوعة من الحليب والكريمة ومزيد من الجبنة.

Shavi Lomi

واحد من اول المطاعم الراقية في تبيليسي التي بدأت تقديم لمسة عصرية على الاطباق التقليدية. يتميز المطعم بديكوره القديم مع سجادات تاريخية والعديد من الادوات المستخدمة في اي مطبخ جورجي. ان كنت تريد تجربة القليل من كل شيء من مطبخ البلاد اطلب Gobi وهو طبق كبير مع تشكيلة من المأكولات الجورجية مثل بخالي ومشادي مع المخللات والجبنة.

Zala Restaurant

شكل هذا المطعم منذ افتتاحه اضافة بارزة الى العاصمة تبيليسي واكتسب شعبية بسرعة. ويقع في منطقة فيرا قرب وسط المدينة ويجذب الانظار بنوافذه الضخمة التي تختلف عن كل المباني والمنازل حوله. يتميز المطعم بكراسي تعود للستينيات ورسومات على الجدران من فنانين محليين، كما يقدم اطباقا محلية لذيذة وأخرى عالمية بمكونات محلية.

Tabla Saloon

يتميز هذا المطعم بديكوره الداخلي المميز مع جدران من القرميد وسقف خشبي وسجادات قديمة وصور لافلام سينمائية جورجية قديمة ما يخلق جواً يؤدي الى الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الاطباق التقليدية اللذيذة.

Kakhelebi

يركز هذا المطعم على المأكولات من منطقة كاخيتي ويعني اسمه الناس الذين يتحدرون من هذه المنطقة. على الرغم من ان فرعي المطعم يقعان في مكان ليس قريباً من سط تبيليسي إلا أن الكثيرين يقصدونه للمتمع باطباقه خصوصاً تلك التي يستخدم فيها منتجات محلية خاصة به.

Café Littera

يشتهر هذا المطعم بتقديم الاطباق الجورجية الحديثة في حديقة مبنى يسمى باتحاد الكتاب الجورجيين في تبيليسي. تتغير قائمة باستمرار وابرز ما تتضمنه الفيليه مع الفطر او طبق السمك مع السبانخ والزنجبيل المتبكر. وقد اطلق هذا المطعم الشيف تيكونا غاشيشيلادزي وهو مبتكر مفهوم المطبخ الحديث في البلاد.