إفطار رمضاني بنكهة هندية تقليدية في مطعم أشيانا دبي

في رمضان يحلو لنا تناول وجبة الإفطار في الخيام الرمضانية التي توفر أجواء رائعة بالفوانيس الجميلة خلال الشهر الفضيل، ولكن هذه الأجواء لا تقتصر على الخيام حيث أن الكثير من المطاعم تتنافس في تقديم ما لذا وطاب، وللتغيير عن طابع الخيام وعن المطاعم العربية ذهبت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي برفقة عائلتي لتجربة مطعم أشيانا Ashiana، الهندي والذي يقدم هذا العام وللمرة الأولى بوفيه رمضاني بنكهة هندية.

عند دخولي للمطعم لفت انتباهي الديكورات الهندية الجذابة التي يغلب عليها الطابع التقليدي مع الخشب المزخرف في كل أرجاء المطعم الذي يعكس الأجواء الهندية بكل تفاصيلها، وبكل ترحاب تم استقبالنا وتوجيهنا إلى الطاولة المعدة ترتيبها مسبقا والموضوع عليها العصائر والتمر والفاكهة المجففة وهو تقليد دائم في المطاعم خلال شر رمضان المبارك.

والجميل أن مطعم أشيانا الهندي لديه خيار البوفيه الذي يضم السلطات والأطباق الرئيسية ويوفر كذلك الطلب من القائمة للحلويات أو أي أطباق أخرى حسب الرغبة.

البداية كانت مع تقديم الخبز وطبق صغير لكروكيت البطاطا مع عصير بنكهة الزنجبيل وهو ضيافة من الشيف، وبعدها كان لنا حرية الاختيار من السلطات المتوفرة في البوفيه وكذلك الأطباق الرئيسية التي تنوعت بين البرياني والدال الهندي وأطباق متنوعة أخرى.

أما الحلويات الهندية فكانت حلوى الجلاب جامون الشهير، كما يمكن طلب أي نوع من أنوع الحلوى الهندية من القائمة وكذلك هو الحال مع القهوة أو الشاي في ختام وجبة الإفطار.

ويمكنني وصف تجربتي في مطعم أشيانا الهندي بأنها جميلة جداً مع الأجواء والمذاق الهندي خلال الشهر الفضيل والخدمة اللطيفة والممتازة في مكان يحمل طاقة إيجابية رائعة.

بقي أن أشير إلى أن مطعم أشيانا الهندي يقع في فندق وبرج شيراتون خور دبي، وسعر البوفيه الرمضاني 139 درهم إماراتي، للشخص ويبدأ من بعد غروب الشمس.