تعرفوا على مهرجانات المأكولات في العاصمة السعودية الرياض

تقام في مدينة الرياض خلال شهر مارس الجاري العديد من المهرجانات التي تنتشر في جميع أرجاء المدينة، كما تقام مهرجانات مختصة بالمأكولات وهي التي تحتضنها كبرى الفنادق في العاصمة السعودية.

دعونا نلقي نظرة علي مهرجانات الأطعمة العالمية التي تقام حاليا في مدينة الرياض:

مهرجان المأكولات البرازيلية

وتعاونت السفارة البرازيلية في الرياض مع فندق ماريوت الرياض لتقديم مهرجان المأكولات البرازيلية والذي يلبي ذائقة كل عشاق الطعام البرازيلي الشهي لتجربة مجموعة متنوعه من النكهات المكثفة و التوابل المزينة بالألوان العديدة في الاطباق البرازيلية.

وسيرسم الشيف البرازيلي الشهير " توماس ليو " القادم خصيصاً من قلب العاصمة البرازيلية  ابتسامة ساحرة على شفاه متذوقي اطباقه الخاصة الفريدة من نوعها المعدّة مباشرةً في مطعمي موزاييك و تراس جريل.

يشار إلى أن مهرجان المأكولات البرازيلية مستمر يومياً حتى الحادي و الثلاثون من شهر مارس الجاري، من الساعة السادسة و النصف مساءاً حتى الساعة الحادية عشر و نصف مساءاً.

مهرجان المأكولات الفرنسية

أما فندق إنتركونتيننتال الرياض فسوف يستضيف مهرجان المذاق الفرنسي تحت اشراف لوران بونيل كبير الطهاة بفندق انتركونتيننتال كان من ٢٠ إلى ٢٨ مارس ٢٠١٧ ‏بمطعم البستان، وستكون فرصة فريدة للااستمتاع بالمذاقات الفرنسية الاصلية.

‏وسيركز مهرجان المذاق ( جو دي فرانس )  على تقديم وجبات صحية قليلة الدسم ‏بإستخدام مكونات طبيعية منتقاه بعناية من السوق المحلي.

وسيقدم الشيف لوران بونيل ‏بخبرته العريقه وشغفه بفن الطهي أفضل ما لديه ‏لإحياء النكهات من مختلف المدن الفرنسية.

يشار إلى أن ‏مهرجان المذاق الفرنسي هو تجسيد لمحور هام من الثقافة الفرنسية ‏متمثل في الترويج للأطباق المحلية لمختلف البلدان، حيث أنها تمثل فرصة للتعريف بالقيم المشتركة للثقافة الفرنسية والسعودية.