أفضل المطاعم في الشرق الأوسط وأفريقيا

مطعم  Mosaic – بريتوريا، جنوب أفريقيا

مطعم Mosaic – بريتوريا، جنوب أفريقيا

مطعم  Yeni Lokanta – إسطنبول، تركيا

مطعم Yeni Lokanta – إسطنبول، تركيا

مطعم Qbara – دبي، الإمارات العربية المتحدة

مطعم Qbara – دبي، الإمارات العربية المتحدة

مطعم  Lusin – الرياض، المملكة العربية السعودية

مطعم Lusin – الرياض، المملكة العربية السعودية

مطعم  Em Sherif – بيروت، لبنان

مطعم Em Sherif – بيروت، لبنان

مطعم  Alancha – بلدة الاتشاتي، تركيا

مطعم Alancha – بلدة الاتشاتي، تركيا

لفائف الباذنجان، طبق حبات البازلاء الخضراء، طبق النوجة المثلجة والمعجنات المقرمشة، بودنج الكراميل المالح، القطائف الملفوفة والكاسترد، كل هذه الأطباق الفريدة من نوعها يمكنك أن تجدها في المطاعم المميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واليوم سنستعرض ستة منها تتنوع ما بين الحداثة والتقليدية وتكفي زيارة واحدة لأي منها لتجعلك من الزبائن الدائمين للمطعم.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من المطاعم المفضلة لدينا في الشرق الأوسط وأفريقيا:

مطعم "Qbara" – دبي، الإمارات العربية المتحدة:

هذا المطعم الذي يشغل مساحة طابقين لا يتميز فقط بتصاميمه الداخلية المذهلة، وإنما يتميز أيضا بموقعه المميز في واحدة من أفضل الوجهات السياحية جاذبية في مدينة دبي، وما يزيد من روعة هذا المطعم هو النهج العصري والإبداعي الذي يصنع به الشيف مهند الشمالي (Chef Mohannad Al Shamali) قائمة الطعام في المطعم والمكونة من أطباق الشهية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الأطباق المميزة في المطعم:

جميع أطباق هذا المطعم مميزة للغاية بداية من أطباق المقبلات وقائمة التذوق الشهيرة في المطعم وحتى الأطباق الرئيسية اللذيذة ومنها شرائج اللحم البقري المشوي المتبل مع الطماطم والصلصة والبصل، الملفوف المشوي مع الزعتر والزبدة والكمأة، أما بالنسبة لأطباق الحلوى فإن المطعم يقدم مجموعة رائعة من أطباق الحلوى الشرقية منها طبق الكنافة المحشوة بكريمة البرتقال مع النوجة المثلجة.

مطعم " Alancha" – بلدة الاتشاتي، تركيا:

الشيف كمال ديميراسال (chef Kemal Demirasal) الذي علم نفسه الطهو وفنونه، يقدم أفضل ما يميز المطبخ الأناضولي، ولذلك ستجد أن قائمة الطعام في المطعم تتضمن مجموعة من أشهى وأشهر الأطباق المحلية في تركيا.

الأطباق المميزة في المطعم:

الكباب بالفستق، وهو طبق محلي شهير ، حساء الشعير البارد وهو مستوحى من وصفة أناضولية عمرها ألف عام وهو يقدم في أطباق مصنوعة من الثلج، هناك أيضا طبق السمك والخبز المطهو على طريقة إسطنبول، أشهر أطباق الحلوى المقدمة في هذا المطعم هي النسخة الفاخرة من طبق البقلاوة التقليدي.

مطعم " Yeni Lokanta" – إسطنبول، تركيا:

اسم هذا المطعم الرائع يعني بالتركية "المقهى والمطعم الجديد" وهو اسم يلخص بدقة سبب جاذبية هذا المطعم غير المتكلف وطابعه العام الذي يبعث على الاسترخاء، الشيف سيفان إير (Chef Civan Er) يقدم في هذا المطعم مجموعة الأناضولية التقليدية الشهيرة مع لمسة عصرية مميزة مع التركيز على النكهات القوية والمواد الخام الموسمية والجودة المرتفعة.

الأطباق المميزة في المطعم:

سلطة البرغل والكريز الحامض مع السماق ودبس السكر، طبق الفاصوليا الخضراء وحليب الأغنام المطهو، فطائر الكاسترد مع آيس كريم الحليب الجاموسي المدخن.

مطعم " Em Sherif" – بيروت، لبنان:

من ضمن أفضل المطاعم اللبنانية الشهيرة وهو مطعم معاصر فاخر في حي الأشرفية يقصده الجميع وفي مقدمتهم صفوة المجتمع والنخبة.

الأطباق المميزة في المطعم:

ضيوف هذا المطعم لديهم مجموعة كبيرة من الأطباق اللبنانية الأصيلة، بداية من مجموعة المقبلات الساخنة والباردة وحتى أطباق اللحم المشوي والأسماك والحلوى اللبنانية الشهيرة، من أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم: الفتوش مع الباذنجان، البرغل والبندورة، المغلي.

مطعم " Lusin" – الرياض، المملكة العربية السعودية:

تناول الطعام في مدينة الرياض أصبح تجربة أكثر روعة بفضل مجموعة المطاعم الراقية الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرا ومن أفضل المطاعم الراقية التي يمكنك تناول الطعام فيها أثناء تواجدك في العاصمة السعودية، مطعم " Lusin" وهو مطعم فاخر في مول سنتريا، يستكشف التقاليد القديمة والنكهات المتنوعة في المطبخ الأرمني.

الأطباق المميزة في المطعم:

قائمة الطعام الكبيرة في هذا المطعم تتضمن مجموعة متنوعة من المقبلات الباردة والساخنة، أنواع مختلفة من الحساء والسلطات واللحوم المشوية، من أشهر الأطباق المقدمة في المطعم هو الكباب والكرز ، سلطة الشمندر وطبق الجبن الأرمني مع العسل وثمار العليق.

مطعم " Mosaic" – بريتوريا، جنوب أفريقيا:

يوجد هذا المطعم في فندق " The Orient" في بريتوريا وهو قريب من ألكازار مغربي، وقصر راجاستاني وبالإضافة إلى الموقع السياحي المميز للمطعم فإنه يقدم أيضا قوائم تذوق رائعة مصنوعة من مكونات طبيعية موسمية ذات نكهات، وملمس وألوان مختلفة ومقدمة بشكل رائع.

الأطباق المميزة في المطعم:

قائمة الطعام في المطعم قامت بتصميمها الشيف شانتيل دارتنال (Chantel Dartnall) من واقع خبرتها وأسفارها المتعددة إلا أن الأطعمة المقدمة في المطعم معظمها مستوحى من المطبخ الفرنسي ومنها الفطر المقلي مع بوريه البطاطا والكمأة السوداء، تمبورا السمان مع شراب التمر الهندي.