مطاعم اوروبية بمنتهى الغرابة!

مطعم Baggers

مطعم Baggers

مطعم Nocti Vagus

مطعم Nocti Vagus

مطعم Pay As You please

مطعم Pay As You please

واجهة Disaster Cafe

واجهة Disaster Cafe

حضر طعامك في De Goljer

حضر طعامك في De Goljer

El Diablo في اسبانيا

El Diablo في اسبانيا

اطلالة مطعم El Diablo

اطلالة مطعم El Diablo

تناول الظعام في الظلام في Nocti Vagus

تناول الظعام في الظلام في Nocti Vagus

Dinner in the sky في بلجيكا

Dinner in the sky في بلجيكا

الى جانب الرغبة في اختيار الافضل والأهم ، يرغب الكثيرون بما هو مبتكَر وفريد خصوصاً خلال رحلاتهم السياحية. ولمحبي المغامرة وتجربة كل جديد ما رأيكم بنقل هذه الرغبة الى المطاعم، حيث ان مفهوم الابتكار في تناول الطعام لا ينتهي لا بل ان بعض المطاعم يعتَبر غريبا جداً ومعاكسا لما قد نحمله من مفاهيم معتادة. اليوم اخترنا لكم اغرب مطاعم في اوروبا من الطبخ على نار البركان مروراً بتناول الطعام على ارض مهزوزة والتعلق على حبال هوائية وغيرها! استعدوا للمفاجأة.

طعامك في الظلام

ما رأيك بتناول الطعام في الظلام الدامس؟ التجربة حقيقية في Nocti Vagus اي "مطعم مظلم" في العاصمة الالمانية برلين. كل النادلين في المطعم هم من فاقدي البصر جزئيا او كليا لكنهم ذوو كفاءات عالية لناحية الاستقبال وتقديم الطعام فهم معتادون على العمل من دون الاعتماد على النظر. اما عن خلفية فكرة المطعم فهي الاستمتاع بالتفاصيل من دن الحواس حيث ان كل لمسة وتذوق تلعبان الدور الاساسي من دون الاعتماد على الشكل والتقديم. 

الدفع حسب الاستمتاع

ادفع وفق ما تراه مناسباً! هذا هو المفهوم الذي يقدمه مطعم Pas as you Please في كيلارني جمهورية ايرلندا... فهذه التجربة المميزة التي يقدمها المطعم تعتمد على مدى تقدير الضيف للطعام والخدمة اللذين يحصل عليهما من دون وجود قائمة اسعار ابداً ولا حد ادنى للدفع.  

معلّق على الهواء... 

المغامرة عنوان مطعم Dinner in the Sky في بلجيكا وفعلا انت ستتناول طعمك معلقاً في الهواء على ارتفاع 150 قدماً بعد ان يتم ربطك باحكام على يد فريق من المختصين. المطعم يمكنه استقبال 22 شخصا سويةً مع وجود 3 اشخاص من فريق التقديم ويمكن البقاء لـ8 ساعات متتالية في الجو.

افضل مطاعم النباتيين حول العالم

الهزة الارضية ايضا

من يرغب بتناول الطعام على ارض مهزوزة!؟ ثمة من يرغب ذلك حيث ان مطعم يحمل اسمه "كافيه الكارثة" Disaster Café في اسبانيا يحاكي تجربة هز الارض وفق درجة 7,8 على مقياس ريختر خلال تناول الطعام. المطعم يقدم عناصر المفاجأة ليجعل التجربة لا تُنسى حيث لا انذار سيطلق قبل ان تضرب الهزة. 

شاهد الفيديو:

حضّر طعامك بنفسك

De Goljer مطعم بلجيكي يعتمد مفوم "حضر طعامك بنفسك" فهو يوفر مكونات ليحضر الزبائن طعامهم بانفسهم بمساعدة طهاة متخصصين طبعا. ومع ان المفهوم يناقض ماهية تناول الطعام في الخارج فان التجربة تستحق الاهتمام. اما بالنسبة للطعام فهو يضم كل ما يمكن تخيله بما فيها المشروبات والمقبلات والحلويات. 

مطعم Star Wars .. في لندن

الطعام من البركان

El Diablo في جزيرة لانزاروتي الاسبانية فريد تماماً حيث ان طهو الطعام يحصل على فوهة بركان مشتعل في الارض حيث يبث البركان حممه وحرارته على الطعام... 

تكنولوجيا متكاملة

مطعم Baggers الالماني يعتمد على التكنولوجيا من الالف الى الياء ، فالزبائن يطلبون وجباتهم من على شاشة عالية الوضوح ويتم تحضير الطعام من مكونات عضوية فقط منتجة محلياً ويمكن مشاهدة عملية التحضير على الشاشة. ثم يتم ارسال الطعام على roller coaster معدنية مباشرةً الى الطاولة. 

ما هو المطعم بين تلك المطاعم الغريبة التي ترغب بتجربتها؟