افضل مطاعم اشهر الطهاة في اسبانيا

من مطعم Lienzo في فالنسيا

من مطعم Lienzo في فالنسيا

من مطعم مانسو في غاليسيا

من مطعم مانسو في غاليسيا

من لا فابريكا في بورغوس

من لا فابريكا في بورغوس

من اطباق Mont Bar في برشلونة

من اطباق Mont Bar في برشلونة

طبق في Casa Garras

طبق في Casa Garras

مطعم La Tasqueira في مدريد

مطعم La Tasqueira في مدريد

حلوى من مطعم لا فابريكا

حلوى من مطعم لا فابريكا

يتميز المطبخ الاسباني بأنه يقدم مجموعة من ألذ المأكولات في العالم كما انه يعد من المطابخ التي تقدم ابتكارات مستمرة وتطويرا للاطباق التقليدية خصوصاً وان عددا هاما من اشهر الطهاة يبدعون في ابتكاراتهم المميزة. ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى افضل مطاعم اشهر الطهاة في اشهر مدن اسبانيا؟ 

Mont Bar في برشلونة

هذا المطعم الصغير في ضاحية Exiample في برشلونة ببهر عشاق الطعام منذ 2013. الطاهية آنا ميرينو تتولى مهمة الابهار حيث تعمل مع مجموعة من الطهاة الكاتلانييين مثل شارلز ابيلا و كارمي روسكاديلا لخلق اطباق ابداعية. قائمة الطعام تتنوع بين المأكولات المتبكرة بالنكهات المتوسطية و الآسيوية، وقد تم تحديد طبق التاباس الاسباني الشهير ومن الابرز في القائمة الـcroquetas و الـprawn cappuccino. اما بالنسبة للمقبلات والشوربات فالمميز فيها شوربة جوز الهند وغيرها... 

La Fábrica في بورغوس

في مدينة بورغوس في جنوب اسبانيا يقدم الطاهي ريكاردو تيرمينيو مفهوما مميزا للمطبخ الاسباني منذ عام 2014 عبر مطعمه La Fabrica. المطعم منمنم ومنمّق ويقدم قائمة تذوق من 7 اطباق حيث يمكن ايجاد اطباق ميزة مثل تونا Tataki ورافيولي بالترافل، وكانيلوني بالكركند.

افضل مطاعم لتجربة مميزة في امستردام

Casa Garras في كارّانزا

بين سفوح منطقة الباسك وتحديدا في كارّانزا يقع هذا المطعم التي تديره عائلة غارّاس بالتشارك مع الطاهي Txema Llamosas الذي عمل لفترة مع الطاهيين آدريان و آرزاك وهما اثنان من قادة التجديد في الطعام الاسباني. من ابرز ما يتم تقديمه في المطعم التاباس طبعاً ومجموعة من الاطباق العصرية المعتمدة على المكونات الاسبانية التقليدية. 

Manso في غاليسيا

تعرف مدينة غاليسيا الساحلية بالطعام البحري الفاخر الطازج ، اما الطاهي البيرتو لاريو ينقل هذا الطعام مباشرة اليكم عبر مطعم Manso المفتتح عام 2013. ولا يكتفي لاريو بالمأكولات البحرية فقط فيقدم اللحوم الطازجة من نوعية عالية والفطر البري والخضروات الاسبانية. لاريو اكتسب خبرة طويلة خلال عمله في فرنسا وكرّس ذلك في ابتكار اطباق الكروكيتاس المميزة وغيرها.

اجمل المطاعم المميزة في لندن

La Tasqueria في مدريد

بما ان كل الطرق في اسبانيا تقود الى مدريد فالمطعم الذي يمثل العاصمة في القائمة مميز و حديث فتح ابوابه قبل نحو عام. الطاهي الحائز على جوائز عالمية وهو ما زال بسن الثلاثين Javier Estevez يجهد لتقديم ابتكاراته خصوصا في عالم اللحوم في مطعمه ذات الديكور الصناعي. بالاضافة لتميز في اللحوم لا بد ان تجربوا حلوى التشيزكيك مع السوس والشمندر!

Lienzo في فالنسيا

تقليدياً فإن الطعام في فالنسيا يعني الباييلا طبعاً لكن في مطعم Lienzo فإن اطباقً كالبط واخطبوط الريزوتو هي ما ستبهرك فعلاً. الطاهية ماريا خوسيه مارتينز تجمع نكهات غير متوقعة مع انتباه دقيق للتفاصيل والتقديم لتجعل التجربة مبهرة.