منتجع Mazagan عالم من الأحلام على أرض المغرب

لستِ بحاجة إلى التفكير ولا إلى أن تحتاري أو أن تشككي بمشاعرك ولو للحظة، فالبلد أو المكان الذي تنوين أن تتوجهي إليه، قد حُسمت خياراته. في هذا المكان، على شاطئ المحيط الأطلسي، في المدينة المغربية الساحرة التي تُدعى "الجديدة"، والتي تقع شمالي البلاد يقع منتجع "مزغان" Mazagan Beach & Golf Resort.

 

رحلة استكشافية منذ البداية

"هي" أمضت ثلاثة أيام في ضيافة هذا المنتجع، وعادت بأجمل الذكريات. لحظات من الحياة التي لا توصف من أول دقيقة تصل بها إلى المنتجع عبر مدخله الواسع والعريض ثم وببطء تبدأ رحلة الاستكشاف على مساحة 250 هكتارا من الأراضي الخضراء الحالمة.

 

تنظر إلى اليمين، ثم إلى اليسار، لتشاهد أشجارا تحيط الموقع ثم عندما تقود بالسيارة قليلا إلى الأمام تبدأ ملاعب كرة القدم بالظهور، بعدها مدخل المزرعة الصغيرة، حيث تربية الدواجن والطيور، لنصل إلى بحيرة المياه الكبيرة التي تبعث في نفسك الراحة والطمأنينة. نعم بالفعل، ولكن الرحلة لم تنتهِ هنا، نستكمل إلى الداخل أكثر، فإذا بملاعب الغولف الشاسعة تظهر في المشهد، لتصل أخيرا إلى الفندق بحد ذاته، فتتنفسين الصعداء وتقولين في داخلك "ما هذا المكان الذي أنا فيه؟ وماذا يخبئ لي من روائع؟".

 

هذه المشاهد الأولى التي تراها عند دخولك في طريق الوصول إلى غرف المنتجع، ولكنك لا تعلم أيها الزائر ما قد يخبئه لك هذا المنتجع من روائع لم تخطُر في بالك قط.

 

حسن الضيافة والابتسامة الدائمة

لا بد أن نتكلم عن المعاملة الطيبة قبل أن نذكر أو نمجّد أي حجر أو شيء غير حيّ. فمنذ أن وطأت أرجلنا مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء تابعنا موظفو الفندق بحسن الضيافة المغربية مع الابتسامة العريضة، مقدمين لنا أفضل نصائحهم وخدماتهم، ومحاولين جاهدا إرضاء ضيوفهم بكل الطرق، حتى وصولنا إلى ردهة الفندق الكبيرة والمبهرة بالإضاءات والروائح العبقة التي تفوح في أجوائها.

 

لا تترددي واسألي عما تحتاجين إليه، لتري الجميع يهبون لمساعدتك، نعم إنه حسن الضيافة في المغرب.

 

وجهة سياحية صيفية وشتوية

على الرغم من أن الوقت الذي زارت فيه "هي" منتجع مزغان كان في فصل الشتاء إلا أنه أثبت أنه ليس وجهة صيفية فحسب، نظراً لتواجده على شاطئ تمتد مساحته على 7 كم مربع، بل هو ملاذ لكل سائح ومحبّ للمغامرة لتجربة هذه الوجهة أثناء فصل الشتاء أيضا. أكان من خلال النشاطات التي يقدمها المنتجع أم من خلال المطاعم الدافئة والفاخرة.

 

جولة ما بين الغرف والأجنحة الفاخرة

جالت "هي" بين أروقة الغرف التي تأتي بأسلوب "رياض"، ألا وهو تصميم الغرف المغربية التقليدية، وتعرّفت إلى تقسيماتها وألقت نظرة داخل الجناح الملكي الذي يطل بشرفته الواسعة على الواجهة البحرية الأساسية للمنتجع من جهة، وعلى ملعب الغولف والبحيرة الاصطناعية من جهة أخرى. هذا الجناح وبحسب الروايات استقبل أهم الشخصيات السياسية العالمية والعربية والملوك والدبلوماسيين.

 

أما الأجنحة الأخرى، فقد استقبلت الفنانين من العرب ومن كافة أقطار العالم، يتميز الجناح بغرفة جلوس تأخذك إلى الطابع المغربي الأصيل، إضافة إلى واجهة بحرية تقطع الأنفاس وتأخذك في رحلة بحرية طويلة.

 

وفي التفاصيل يضمّ المنتجع 468 غرفة (42 إلى 44 م2)، و20 جناح مزغان (82 م2)، وجناحين تنفيذيين (140 م2)، و8 أجنحة السفير (231 م2)، والجناحين الملكيين الشهيرين (342 م2)، أما الفلل الـ 67 الواسعة، والتي تتمتع بخصوصية للمقيمين فتقع على تلّة خضراء مقابل الفندق، وخلف ملعب الغولف الذي يقدّم للهواة والمحترفين 18 حفرة مصمّمة من لاعب الغولف الجنوب أفريقي الشهير "غاري بلاير" Gary Player.

 

أطباق من كافة مطابخ العالم

لن تكفينا الأسطر لوصف تجربة الطعام والمطاعم في منتجع "الأحلام". فطبعا من أبرز الأماكن للاستمتاع بالطعام المغربي الأصيل هو "مرجانا"  Morjana، والذي يقصده الزوار من خارج الفندق أيضا نظرا لجوّه العربي المميّز والطعام المغربي التقليدي الذي يقدّمه. وقد تتعدد المطاعم في المنتجع فتسافر بالطعام من إيطاليا إلى فرنسا لتناول الطعام الإيطالي تارة أو الطعام الفرنسي تارة أخرى. ومن أشهى وألذ ما تذوّقناه حساء المأكولات البحرية الشهير في مطعم "سيل دو مير" Sel de Mer المتخصص بالطعام البحري.

 

أما "لا كاف" La Cave فيأخذك في أجواء رومانسية على ضوء الشموع، و"لوازيس" L’Oasis عالم ثانٍ من المأكولات السريعة بجانب حوض السباحة. وفي الفندق "أوليفز" Olive’s و"ماركيت بليس" Market Place اللذان يقدمان البوفيه المفتوح مع كم هائل من الاختيارات الواسعة.

 

وربما قد فاتنا مطعما "شيرينغيتو" Chiringuito Beach Club و"بيتزيريا" Pizzeria المتواجدان على الشاطئ واللذان يفتحان في موسم الصّيف فقط، ولكن جلستهما لا يمكن أن تفوّتيها، حيث ستتمتعين بالأجواء الشاطئية الصيفية بكل تأكيد.

 

الاستجمام في السبا والتسلية عبر النشاطات المتنوعة

للسبا رونق خاص، بموسيقاه الهادئة يجعلك تسرحين في عالم من الخيال في انتظار جلسة التدليك الخاصة بك، حيث يتواجد في المكان 19 غرفة مخصصة لعلاجات التدليك، كما يمكنك أن تجرّبي الحمام المغربي الشهير.

إضافة إلى النادي الرياضي مقابل غرف التدليك، والذي يطلّ على بانوراما الحدائق والبحر الخلاب ما يشجعك على ممارسة الرياضة.

 

وللنشاطات عالم آخر، فقد يمكنك أن تملئي نهارك بأنشطة خيالية كركوب الخيل على البحر، أو قيادة الدراجات الرباعية على الشاطئ، أو أن تمارسي رياضة كرة المضرب وكرة القدم. ولم ينسَ المنتجع النشاطات المتخصصة للصغار، من غرف للعب وأمكنة مخصصة لهم للاستمتاع بنهار كامل مع مدرب خاص بالأطفال.