فنادق أيقونية في مدينة الرومنسية البندقية

فند Londra Palace في كاسيتلو.

فند Londra Palace في كاسيتلو.

فندق Bucintoro

فندق Bucintoro

فندق Ruzzini Palace

فندق Ruzzini Palace

مشهد من البندقية

مشهد من البندقية

منطقة سان ماركو

منطقة سان ماركو

فندق Antico Ponte

فندق Antico Ponte

غرفة في Ai Mori d’Orient Hotel

غرفة في Ai Mori d’Orient Hotel

La Commedia في سان ماركو

La Commedia في سان ماركو

Starthotels Splendid Venice

Starthotels Splendid Venice

The Girtti Palace في سان ماركو

The Girtti Palace في سان ماركو

البندقية الرائعة

البندقية الرائعة

Cannaregio منطقة

Cannaregio منطقة

لا شك ان مدينة البندقية الايطالية تعتبر من اكثر المدن رومنسية وسحرا في العالم فهي محاطة بالمياه والجسور وغنية بتاريخها العريق. ومع أن المدينة يسكنها فعليا 250 الف شخص إلا أنه يزورها اكثر من 20 مليون سائح سنويا! إن قررتم تمضية إجازتكم في فينيسيا هذا العام سنساعدكم لتختاروا منطقة إقامتكم وفندقكم المفضل لاوقات استثنائية.

يجب ان نعلم بدايةً ان المناطق في البندقية تسمى Sestieri ولكل منها طابعها الخاص وتاريخها، اما التنقل بين هذه المناطق فسهل جداً نظراً لوسائل التنقل الكثيرة والرائع ان هذه الوسائل هي في المياه من الباصات المائية وسيارات الاجرة المائية والغوندولا وغيرها...

 عندما تريد اختيار فندق في البندقية فيجب الاخذ بعين الاعتبار الكثير من الامور. فبالنسبة للكثيرين فإن موقع المياه هو المفتاح وكذلك البعد عن نقاط الجذب التي يتبين ان معظمهم يقع في منطقة San Marco. واللافت ان العديد من الفنادق تقع في جزر ليست ضمن نطاق البندقية لكن وسائل التنقل سهلة جداً للوصول لها.

نبدأ بأبرز نقاط جذب وفنادق San Marco:

لماذا تختار سان ماركو؟

سان ماركو تقع في قلب البندقية وتضم اغلب نقاط جذب المدينة . هناك ستجد مثلا Piazza San Marco التي تضم كاتدرائية سان مارك الشهيرة ومنحوتاتها البرونزية الشهيرة و"برج جرس" سان مارك وقصر Ducale وغيرها... سان ماركو تقع على القناة الكبيرة لذا فهي مناسبة للانطلاق منها نحو اكتشاف بقية البندقية كما انها تضم اوبرا La Fenice وجسر Rialto الأيقوني! كما انها تحوي خيارات فندقية نخبوية مميزة.

افضل فنادق سان ماركو

The Gritti Palace

حين تكون المشاهد الرائعة والفخامة من اولولياتك فإن الاقامة في هذا الفندق ستكون مثالية حيث انه يقع قرب القناة المائية الكبيرة التي توفر مشاهد بانورامية مذهلة. هذا الفندق كان قصرا بني في القرن الـ15 وتم الاحتفاظ ببعض ملامح القصر الأصلية حتى اليوم مثل الأسقف الخشبية واللوحات القديمة التي تحويها الغرف الـ82 في الفندق.

فندق a La Commedia

يقع هذا الفندق في واحد من أكثر نقاط البندقية شعبية. فبعد ان ترى المعالم التاريخية والتسوق ستجد نفسك بعد يوم طويل في فندق فاخر وسط المدينة الجميلة ان كان في غرفتك او السطح المطل على المدينة.

Starhotels Splendid Venice

لمَ تدخل هذا الفندق سيرا على الاقدام فيما بإمكانك ان تسجل حضورا مائيا مميزا بقارب خاص للفندق؟ ويقع الفندق في منطقة مختصة بالتصميم وفي مبنى يعود للقرن 18. من الخارج يعطي الفندق انطباعا قديما لكن داخله يتميز بعصريته الايطالية.

اما في حال اردتَ منطقة أقل صخباً من San Marco فإن Cannregio خيار رائع ايضاً.

لماذا تختار Cannaregio؟

هذه المنطقة الأقل زحمة من سان ماركو نقطة رائعة ان كنت من محبي التاريخ فهي مليئة بالمعالم لتاريخية والمتاحف خصوصاً Ca d’Oro وكارتدرائية سانتا ماريا دي ميراكولي وفرص التسوق والحصول على منتجات تقليدية ايطالية.

افضل فنادق Cannaregio

 Al Ponte Antico Hotel

فندق صغير يضم 7 غرف مفقط لكنه يحوي الكثير من التاريخ داخله. التفاصيل القديمة مثالية فيه مع مفروشات تقليدية وأسرة تعود للحقبات القديمة. كل ذلك وسط تقنيات حديثة وعصرية يقدمها الفندق الذي يطل القناة المائية الكبرى.

Ai Mori d’Orient Hotel

قصر تاريخي من القرن الخامس عشر تحول لفندق رائع يتميز بديكوره الايطالي العريق وهو فندق صغير يضم 21 غرفة فقط.

خيارات أخرى في Castello

Hotel Londra Palace

فندق تاريخي مميز في منطقة Castello يطل على Venice Lagoon ويتمتع بحس انيق وفاخر يظهر من خلال 53 غرفة. كما يضم الفندق مطاعم ايطالية مميزة، ويقع على مسافة قريبة من معظم نقاط الجذب السياحية.

وفي Castello ننصحكم أيضاً بـ فندق Bucintoro الفخم وRuzzini Palace Hotel الذي كان قصر لاحدى اهم عائلات البندقية.