مشروع "أمالا" العملاق .. أول وجهة عالمية بقطاع السياحة الفاخرة

يأتي المشروع السياحي العملاق "أمالا" الذي سيقام في منطقة تبوك في أقصى شمال غرب المملكة، والذي يعد أول وجهة عالمية بقطاع السياحة الفاخرة، ضمن سلسلة المشاريع العملاقة التي تعكف المملكة العربية السعودية على تنفيذها بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات وتطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة.

مشروع "أمالا" العملاق

يعد مشروع "أمالا" الذي اطلع خادم الحرمين الشريفين على عرض مرئي له خلال استقباله فريق عمل المشروع في تبوك، أول المشاريع الواقعة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، وسيصبح أول وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج في واحدة من أجمل المناطق الساحرة غير المكتشفة في العالم على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يصبح أمالا وجهة مميزة على مدار العام للزوار من مختلف أنحاء العالم، ومقصداً سياحياً مفضلاً للباحثين عن تجربة سياحية فاخرة وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لموقعه الفريد والهادئ وسهولة الوصول إليه وحصرية وتنوع الخيارات المتوفرة فيه، وستسهم هذه الوجهة في تعزيز السياحة الداخلية للمملكة توافقاً مع رؤية 2030م، وذلك بجمعه بين تجارب النقاهة والعلاج والصحة والرياضة، والطبيعة والتراث، ونمط الحياة (التسوق، والطهي)، والفنون والثقافة.

مميزات مشروع "أمالا" العملاق

- النقاهة والصحة : يعد "أمالا" أول مجمع متكامل فائق الفخامة مرتكز حول النقاهة والصحة والعلاج في العالم، إذ يضم منتجعًا صحيًّا متكاملاً، ومرافق صحية متقدمة حديثة، وعلاجات مصممة للاستفادة من الأصول المحلية.

- الرياضة : سيركز العرض الرياضي في المشروع على تدريبات الأداء، والرياضات التنافسية في مجالات الفروسية، وسباق الإبل، والصقور، فضلاً عن إنشاء أكاديمية ونوادٍ للجولف، وتبنِّي مفهوم المركبات الصديقة للبيئة، والمغامرات الشيقة.

- الفن والثقافة : يضم المشروع مركزًا للفنون، تتلاقى في أرجائه أصداء الفن المعاصر مع عجائب المملكة العربية السعودية، ويعتمد هذا العرض على 4 عناصر تصميمية رئيسية: الفن المعاصر، مجمع للفنانين وفق نمط حياة الريفيرا، لحظات فنية غامرة، وفن الأرض لتحسين المشهد الطبيعي.

- الحياة البحرية : ستصبح "أمالا" واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم، إذ ستعيد تجربة الغوص لتصبح مركزًا متميزًا للحياة البحرية، وستكون وجهة رائعة لليخوت، وتسهم في تمديد موسم اليخوت من خلال توفير مناخ ملائم وتجهيزات فريدة على مدار العام.

- الإقامة الفاخرة : سيوفر "أمالا" مجموعة واسعة من خيارات الإقامة الفاخرة التي تواكب الأذواق والمتطلبات المختلفة للضيوف، حيث سيضم المشروع منشآت فندقية ووحدات سكنية، مع إتاحة الفلل والشقق السكنية للشراء، وكذلك سيتم تطوير برنامج مخصص للمطاعم والمقاهي، ومتاجر البيع بالتجزئة، وذلك لمنح الزوار تجربة لا مثيل لها.