للسياح السعوديين في إندونيسيا : احذروا السكن في هذا المكان!

على الرغم من أن إندونيسيا تعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح السعوديين خلال هذه الفترة ، نظرًا للطقس الدافئ نسبياً ، و الميزة الكبرى الممثلة في رخص الأسعار ، بالإضافة لصدور قانون جديد يمنح مواطني 100 دولة من بينها السعودية الدخول إلى إندونيسيا بدون تأشيرة و الحصول عليها في المطارات ، إلا أن السفير السعودي في إندونيسيا قد حذر السياح السعوديين من السكن في احدى المجمعات فيها و الموضوعة ضمن القائمة السوداء!

تحذير للسياح السعوديين في إندونيسيا

حذر سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ أسامة الشعيبي ، السياح السعوديين الراغبين في السفر إلى إندونيسيا بالبعد و عدم ارتياد فنادق خاصة لأسباب مختلفة ، و منها بالأخص مجمع فيلات " كوتا بونقا ".

علما بأن مجمع فيلات " كوتا بونقا " يعد من المجمعات المشهورة و التي قد تبهر زوارها بحدائقها ، و التي يسكنها الكثير من السياح عند زيارة بونشاك ، و تبعد عن البونشاك بمسافة تصل إلى حوالي 22 كيلومترًا من مدخل السفاري لأنها ضمن منطقة تشيباناس.

و جاء تحذير السفير جراء العديد من المشكلات التي تواجه السياح السعوديين و الزوار، نظراً لعدم توافر الخصوصية في فيلات المجمع ، فهي مفتوحة على بعضها البعض ، جميلة الشكل من الخارج و عادية جداً من داخل الفيلا ، و أجواء منطقة المجمع ليست باردة مثل برودة منطقة البونشاك ، يضاف إلى ذلك أن حراسة المجمع هي فقط عند البوابات و لا توجد حراسة خاصة بكل فيلا ، حيث حدثت مؤخراً حوادث في هذا المجمع تجعله من المجمعات الموضوعة ضمن القائمة السوداء ، مثل التلصص على رواد الفلل و تصوير السياح.

يُذكر بأن السفير قد حذر السعوديين أيضا من الزواج بشكل غير نظامي و طالب راغبي الزواج الالتزام بالإجراءات النظامية السعودية ، فهي تحافظ على حقوق السعودي و عدم انتهاكها.