فعاليات متنوعة تنظمها السياحة السعودية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

هيئة السياحة تنظم فعاليات متنوعة في ساحة المصمك

هيئة السياحة تنظم فعاليات متنوعة في ساحة المصمك

برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة

برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

تنظم الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني فعاليات متنوعة اليوم الخميس، في اطار مشاركة الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق 18 مايو من كل عام، و ذلك في ساحة قصر المصمك في العاصمة السعودية الرياض، و بتنظيم ملتقى المتاحف الخاصة بمنطقة القصيم.

فعاليات متنوعة تنظمها السياحة السعودية

تشارك الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني في مناسبة اليوم العالمي للمتاحف بإقامة عدة فعاليات توعوية و ثقافية تسهم في التوعية المتحفية للمجتمع و دعم و تعزيز الصورة الذهنية عن المتاحف من خلال تنظيم هذه الأنشطة و الفعاليات المتنوعة لجميع أفراد المجتمع.

و تشمل الفعاليات التي تنظمها الهيئة اليوم الخميس من الساعة الخامسة إلى الساعة العاشرة مساءً، في ساحة قصر المصمك، ألعابا تراثية و فنونا شعبية و فعالية الحرف اليدوية و فعالية " ارسم مع التراث"، و ذلك في إطار أنشطة مسار التوعية و التعريف بالتراث الوطني في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.

ملتقى المتاحف الخاصة

تنظم الهيئة ملتقى " المتاحف الخاصة " برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، بحضور عدد كبير من أصحاب المتاحف الخاصة.

اليوم العالمي للمتاحف

يُذكر بأن المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) أقر في العام 1977م تخصيص يوم عالمي للمتاحف و هو (الثامن عشر من شهر مايو من كل عام) ، حيث يحدد كل عام رسالة أو موضوع عالمي بهدف تعزيز العلاقة بين المتحف و المجتمع.