دبي كانفس .. رسومات ثلاثية الأبعاد في ساحة ملتقى الأضواء في السيتي ووك

تنطلق يوم غد الأربعاء الدورة الثالثة لمهرجان "دبي كانْفَس" 2017 للرسم ثلاثي الأبعاد، في منطقة سيتي ووك، بمشاركة نخبة مميزة من الفنانين العالميين والإماراتيين.

ويعد المهرجان الذي ينظمه "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "مِراس"، إحدى الفعاليات الإبداعية المميزة بما يستقطبه من فنانين ذوي شهرة واسعة عالمياً وما يقدمه من أعمل فنية ذات مستوى إبداعي رفيع.

ساحة "ملتقى الأضواء"

وتبدأ فعاليات المهرجان يومياً اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء خلال أيام الأسبوع، ومن العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل خلال يومي الجمعة والسبت، على مدار الأسبوع الأول من مارس في قلب "سيتي ووك" دبي وتحديداً في ساحة "ملتقى الأضواء".

مجموعة متنوعة من الفعاليات

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تمتد طوال فترة انعقاده وتشمل ورش العمل المتخصصة والتي يقدمها المهرجان بالتعاون مع عدد من الجهات الرائدة المعنية بالمشهد الإبداعي في إمارة دبي وفي مقدمتها "المكتب الثقافي" للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، و"آرت دبي"، و"مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون"، ومركز "مرايا للفنون"، و"ستريت آرت نيوز"، و"ذي ماين جاليري"، إضافة إلى نخبة من أشهر فناني الرسم الأبعاد العالميين المشاركين هذا العام.

موسيقى واستعراضات

وتأكيداً على قيمته كحدث ثقافي عائلي لا يقتصر فقط على محبي الفنون وهواة الرسم، سيتضمن المهرجان، إسوة بدورتيه الماضيتين، باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تقدم أشكالاً فنية حديثة من الموسيقى والاستعراضات التي لا تبتعد كثيرا عن فكرة المهرجان وتربطها به رابطة الإبداع الذي تتسم بها كل تلك العروض وتمثل عامل جذب شيق وممتع لكافة الأعمار.

ورش العمل الفنية المتخصصة

وخلال فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان سيتم تقديم باقة متنوعة من ورش العمل الفنية المتخصصة التي يلقيها خبراء من جهات لها بصمتها الواضحة وأثرها الإيجابي الكبير في الساحة الفنية والإبداعية في دبي وفي مقدمتها "المكتب الثقافي" للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، و"آرت دبي"، إذ كان لتعاونهم كبير الأثر في بناء هذه الأجندة الحافلة بالفعاليات التثقيفية التي تمنح المهرجان بعداً معرفياً مهماً.

وتتدرج موضوعات ورش العمل ودرجة صعوبتها لتناسب المحترفين والهواة، حيث تغطي مجموعة من الورش المبادئ والتقنيات الأساسية للرسم ثلاثي الأبعاد، فيما يتناول البعض الأخر موضوعات أكثر تخصصاً مثل الرسم على القماش، وأنواع التظليل ودرجاته، وما يضفيه على العمل الفني أبعاد من خلال إبراز لمساقط الإظلام والإضاءة ودورها المهم عند تطوير رسومات الخداع البصري بأنواعه المختلفة .. كما سيتم تناول طريقة عمل الفنانين الإيطاليين الأوائل "المادوناري" بوصفها المنبع الرئيس لفن الرسم ثلاثي الأبعاد.

ويقدم المهرجان لزواره باقة متنوعة من العروض الترفيهية التي تشمل العروض الموسيقية الحية، واستعراضات "الباركور"، ليكون الجمهور بذلك على موعد مع احتفالية إبداعية وفنية تناسب كافة أفراد العائلة وتقدم لهم الفن الإبداعي والترفيه في مكان واحد.