نظرة على ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في الرياض

تنطلق بعد يوم غد الأربعاء الموافق 8 فبراير، فعاليات "ملتقى روّاد صناعة السياحة والسفر 2017"، ويستمر لمدة يومين في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.

ويهدف الملتقى إلى جمع نخبة من رواد صناعة السياحة والسفر من كل أنحاء العالم لاستغلال الموارد السياحية وبلورة صناعتها، لإيجاد الجديد في الوجهات السياحية بشتى أنواعها وإبراز قيمتها، حيث يعد الملتقى فرصة ذهبية للتواصل مع الشركات والجهات السياحية الحكومية في دول العالم، وجها لوجه وتحت سقف واحد واغتنام الفرص لتطوير الأعمال والعلاقة بين الزوار والمشترين، فضلا عن تبادل المعرفة والمعلومات والصفقات وتسويق المنتجات وإبراز هويتها، وتنشيط السياحة للسعودية.

منصة للقاء كبار رواد القطاع السياحي

ويعتبر ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر منصة فعالة للقاء كبار رواد القطاع السياحي في دول الخليج والدول العربية والافريقية، من خلال تواجد واشتراك هيئاتهم السياحية، وإتاحة الفرص أمام الجمهور للاستثمار في الدول المشاركة والتعريف والترويج للسياحة الداخلية في السعودية.

‎وكان الملتقى قد انطلق فى يناير 2016، بمشاركة 35 شركة من مختلف دول العالم متخصصة في قطاع السياحة والسفر وسلط الضوء على إمكانات قطاع السياحة والسفر في المملكة وما حققه في السنوات الماضية، وما يمكن أن يقدمه من قيمة مضافة إلى منظومة الاقتصاد السعودي سواء في تعزيز الدخل القومي للبلاد، أو توفير وظائف للشباب السعودي وانعاش القطاعات الأخرى المرتبطة به بشكل مباشر أو غير مباشر.

تعزيز أركان الاقتصاد السعودي

‎وبحسب صحيفة الرياض السعودية أن الملتقى الذي يشهد حضور 35 جهة مشاركة ونخبة كبيرة من خبراء القطاع ومشاركة ومسؤولي وكالات السفر والسياحة والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، سيناقش عدداً من الموضوعات والأفكار والاقتراحات التي تصب في صناعة السياحة، بما يعزز أركان الاقتصاد السعودي.

يشار إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سوف تشارك  في ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر بالسعودية بهدف تسليط الضوء على إمكانات قطاع السياحة والسفر والفندقة في إمارة أبوظبي وما حققه في السنوات الماضية.